اتحاد الكرة مطالب بالاستقالة ويجب إصلاح المنظومة من الجذور

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
اتحاد الكرة مطالب بالاستقالة ويجب إصلاح المنظومة من الجذور

اتحاد الكرة مطالب بالاستقالة ويجب إصلاح المنظومة من الجذور ,

اتحاد كرة القدمطالب طارق السعيد، نجم المنتخب الوطني السابق، باستقالة اتحاد الكرة بعد فشل الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار وخروجهم من دور الـ16.

وأضاف طارق السعيد خلال تصريحات تلفزيونية: “يجب أن يكون هناك إصلاح للنظام من الجذور ويجب أن نبتعد عن العشوائية في الإدارة والقرارات”.

معضلة شرط الإفراج عن روي فيتوريا

وتابع: “يجب أن نبحث عن الأشخاص المتخصصين في العقود حتى لا نقع في معضلة الشرط الجزائي، ونبحث عن الأشخاص الذين يستفيدون من منظومة كرة القدم، بعيدًا عن العشوائية”.

وتابع طارق السعيد: “حزين لمستوى منتخب مصر وخروجه بهذه الطريقة من دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا 2023، ونتمنى أن يتجذّر الإصلاح”.

لماذا رحل كيروش؟

وتابع: “بعد فشل منتخب مصر، اضطر اتحاد الكرة إلى تقديم استقالته بسبب الفشل في بطولة أفريقيا، وما سببوه من حزن للشعب المصري، بعد الأداء الضعيف للمنتخب”.

وأتم طارق السعيد: “سمعت عن مفاوضات اتحاد الكرة مع كيروش، ولا أعرف سبب رحيله من الأساس. أرى أن هناك عشوائية في ملف اختيار المدرب الأجنبي القادم لمنتخب مصر”.

طارق السعيد، لاعب منتخب مصر السابق، فيتو

ويستفيد فيتوريا ماليا من اتحاد الكرة ولا يضيف جديدا للمنتخب

وأضاف طارق السعيد، أن البرتغالي روي فيتوريا حقق مكاسب مالية من قيادته للفراعنة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أنه لم يضيف أي جديد للكرة المصرية.

وأضاف السعيد: “فيتوريا لم يضف جديدا للكرة المصرية، لكنه استفاد ماديا من توليه الإدارة الفنية لمنتخب مصر، وهذا المدرب فشل مع الفراعنة واضطر للرحيل”.

وتابع السعيد: “محمد يوسف من المدربين الكبار، ومثقف للغاية، وأعتقد أن منصبه الحالي في منتخب مصر هو تعويض لمسيرته القوية على أرض الملعب وفي التدريب”.

وتابع: “أتمنى أن تتغير خريطة الفريق خلال الفترة المقبلة وأن تتم الاختيارات على أساس الرؤية والاحترافية حتى يعود الفراعنة إلى حقبة النجاح السابقة”.

تعيين محمد يوسف مدرباً للمنتخب

وتضمنت قرارات اتحاد الكرة في اجتماعه الأخير الموافقة على اختيار اثنين من المدربين للعمل كمساعدين خارجيين، والموافقة على تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

كما أعلن الاتحاد موافقته على وضع بروتوكول لإدارة وتنظيم دوري الأكاديمية بالشراكة مع شركة سطات للاستثمار والتسويق الرياضي والشركة المتحدة الرياضية.

فشل فيتوريا في أمم أفريقيا

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي فوز مع منتخب مصر لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

فيتوريا لا تعرف كيف تفوز في أمم أفريقيا

وودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا أمام منتخب الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 دون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة في البطولة الأفريقية.

مشوار المنتخب المصري في أمم أفريقيا 2023

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2-2، وغانا 2-2، والرأس الأخضر 2-2 في دور المجموعات، كما تعادل الفراعنة في المركز الأخير مع الكونغو الديمقراطية 1-1 قبل أن يخسروا بركلات الترجيح ويودعون البطولة. كأس الأمم الأفريقية.

وقاد فيتوريا الفراعنة في 18 مباراة، منها 10 مباريات رسمية و8 مباريات ودية، فاز في 12 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وخسر مباراة واحدة، سجل خلالها لاعبو المنتخب 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.