ترقبوا ظهورها، رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية 2024

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
ترقبوا ظهورها، رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية 2024

ترقبوا ظهورها، رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية 2024 ,

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الشرقية. أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية 2024 (الترم الأول) غدا الأربعاء أو الخميس المقبل على أقصى تقدير، بعد موافقة محافظ المنطقة عليها، و سيتم إجراء العديد من المراجعات لضمان مصالح مقدم الطلب.

الشهادة الاعدادية الشرقية 2024

وسيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس عبر موقع VETO والصفحة الرسمية لمحافظة الشرقية والموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية.

ويواصل أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية عبر محرك البحث الشهير جوجل، معرفة موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2024.

رابط نتائج الشهادة الإعدادية 2024 بالشرقية

ومن هذا المنطلق تنشر فيتو رابط نتائج الشهادة الإعدادية 2024 بالمنطقة الشرقية، حيث من المقرر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالمنطقة الشرقية (الترم الأول) خلال أيام.

لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية بالاسم 2024 اضغط هنا http://www.sharkia.gov.eg/result2/default.aspx

بدأت عدد من محافظات الجمهورية إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2024 عبر موقعها الرسمي بعد الانتهاء من عملية التصحيح.

يبحث عدد كبير من أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية عبر محرك البحث الشهير جوجل، عن موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2024.

من جانبها، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمقعد رقم 2024 بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 سيتم إعلانها فور انتهاء كل محافظة من عملية تصحيح ورصد الدرجات، وسيكون ذلك خلال أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول سيتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من المحافظ المختص، وسيتم ذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

موعد ظهور نتائج الشهادة الاعدادية 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول سيكون حسب ظروف كل محافظة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية

وفيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة لمجموع الفصل الدراسي الأول:
مادة اللغة العربية: 40 درجة
– الرياضيات: 30 درجة
– مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة
– مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة

– مادة العلوم: 20 درجة
العدد الإجمالي للعناصر هو 140.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم مساءلة الطالب عن درجات الفصلين الدراسيين وليس درجات فصل دراسي واحد فقط، حيث يؤدي الطلاب امتحان الفصل الدراسي الأول وتضاف الدرجات التي يحصلون عليها إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الثاني .

وتجرى اختبارات الشهادة الإعدادية وسط إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم، وتخصص كل مديرية من مديريات التربية في المحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية في اللجان التابعة لها.

امتحانات الشهادة الإعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة، حيث تشكل كل مديرية تعليمية ضوابط تتناسب مع عدد الأقسام التعليمية التابعة لها.

تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية لكل مادة بشكل منفصل وغير مجمعة، وتحدد المديريات التعليمية أسئلة الامتحان وجداوله.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن أسئلة الامتحان ستكون لقياس فهم الطلاب وتحليلهم وتطبيقهم، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة في تطوير الأسئلة بحيث تختبر فعليا ما تعلمه الطالب خلال الفصل الدراسي وليس من أجل الحصول على درجات عالية أو منخفضة.

الامتحانات الإعدادية هي نهاية دورة التعليم الأساسي، ونتائجها تؤهل الطلاب للالتحاق بالتعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

تحرص فيتو في كل عام على نشر نتائج الشهادة الإعدادية 2024 للترم الأول فور اعتمادها من المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر موقعها الإلكتروني فور إعلانها واعتمادها رسميًا من قبل الطالب الداخل الاسم ورقم الجلوس.