تسجيل الدخول تيك توك مع الخطوات ومميزات التطبيق وعيوبه TikTok

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تسجيل الدخول تيك توك

هل تبحث عن تسجيل الدخول تيك توك؟ أتريد معرفة مميزات تطبيق تيك توك وعيوبه؟ هل أنت من المهتمين بتطبيق التيك توك وعالم السوشال ميديا بشكل عام؟ إذا كانت إجابات الأسئلة السابقة “نعم” فلقد وصلت إلى المكان المناسب.

يعد تطبيق تيك توك اليوم واحداً من أهم منصات التواصل الاجتماعي. وهو يعتمد في الأساس على فكرة الفيديوهات القصيرة، التي لا يزيد طولها عن 15 ثانية. ثم أصبحت حديثاً 60 ثانية. ولقد أثبتت هذه الفيديوهات القصيرة جدارتها. حيث أنها جعلت ملايين الناس يقضون أوقاتهم بالساعات وهم يتصفحون ويشاهدون العديد من الفيديوهات القصيرة.

في هذا المقال سنحاول تقديم مدخل بسيط إلى عالم التيك توك. ولكن ليس من حيث التعريف بالتطبيق، إنما من حيث تحميله على الموبايل. ومن ثم إنشاء حساب شخصي عليه. وذلك بهدف التمكن من تصفح الفيديوهات المختلفة ومتابعة صانعي المحتوى والتفاعل معهم. ومن ثم سنتحدث عن تسجيل الدخول تيك توك بالخطوات. مع ذكر طريقة استعمال التطبيق اليومية. وفي النهاية سنختتم المقال بذكر مميزات تطبيق تيك توك وعيوبه. بسم الله نبدأ.

تحميل تطبيق تيك توك

تسجيل الدخول تيك توك

في البداية، يجب أن نعرف شيئاً مهماً. وهو أن تيك توك ليس مجرد تطبيق للهواتف المحمولة فقط. إنما هو موجود على شكل موقع على الإنترنت. ويمكن الوصول إليه باستخدام أي متصفح إنترنت من أي جهاز كان. حيث يمكنك الدخول إلى تيك توك بشكل مباشر عبر متصفح غوغل كروم Google Chrome في حال امتلاكك جهاز أندرويد (مثل أجهزة سامسونغ وشياومي وغيرها). أو الدخول عليه من متصفح سفاري، وذلك في حال امتلاكك جهاز آيفون أو كمبيوتر ماك يعمل بنظام MacOS. أو من متصفح إيدج Edge إذا كنت تستخدم كمبيوتراً يعمل بنظام تشغيل ويندوز Windows. كل ما عليك فعله هو كتابة TikTok في مربع البحث داخل المتصفح. وسيظهر موقع تيك توك في أول نتيجة حتماً. أو يمكنك ببساطة استخدام هذا الرابط.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2023

أما في حال أردنا تسجيل الدخول تيك توك بشكل دائم ومنتظم على الموبايل. وهي الطريقة العملية التي يستخدمها أغلب الناس خلال تصفحهم التيك توك. فعلينا في البداية أن نقوم بتحميل تطبيق تيك توك على الموبايل. وسنقوم بذلك سوياً بالخطوات التالية:

  1. قم بفتح متجر التطبيقات الخاص بجهازك. في حال كان جهازك يعمل بنظام أندرويد قم بفتح متجر Play (بالإنكليزية Play Store). لكن في حال كان جهازك يعمل بنظام iOS الخاص بأجهزة الأيفون، قم بفتح متجر التطبيقات (بالإنكليزية App Store).
  2. ثم قم بكتابة اسم التطبيق TikTok في مربع البحث ضمن متجر التطبيقات الخاص بجهازك.
  3. سيظهر البرنامج حتماً في النتيجة الأولى. قم بالضغط على زر تثبيت أو Install.
  4. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، ستظهر أيقونته على الشاشة الرئيسية. وسيكون بإمكانك فتحه مباشرة.

لتسهيل الأمور قمنا بإدراج رابط تيك توك لأجهزة أندرويد، ورابط تيك توك لأجهزة آيفون.

تسجيل حساب على تيك توك

مميزات تطبيق تيك توك وعيوبه

بعد أن قمت بتثبيت تطبيق تيك توك على جهازك. أو قررت فتح موقع تيك توك من المتصفح. سيتوجب عليك الآن إنشاء حساب جديد خاص بك على منصة تيك توك. وذلك حتى تتمكن من تسجيل الدخول تيك توك لاحقاً.

الهدف من حسابك الشخصي على تيك توك هو إتاحة إمكانية التفاعل مع صانعي المحتوى على المنصة. حيث أنه من الممكن أن يقوم الشخص بتصفح كافة فيديوهات التيك توك دون وجود حساب شخصي خاص به. ولكنه لن يستطيع الضغط على أزرار التفاعل مثل زر الإعجاب. كما أنه لن يكون قادراً على التعليق.

إضافة إلى ما سبق، فإن الحساب الشخصي يُمكّنك من مشاهدة المزيد من الفيديوهات التي تحبّها. حيث أن التطبيق سيحاول تعلّم رغباتك والمواضيع التي تلائمك من خلال ملاحظة ما تحب مشاهدته من فيديوهات. ثم سيقوم باقتراح المزيد من الفيديوهات المشابهة عليك كلما قمت بفتح التطبيق.

ولا ننسى أهم فكرة من إنشاء الحساب. وهي صناعة المحتوى. فحتى تبدأ بصناعة المحتوى على تيك توك، عليك في البداية إنشاء حساب شخصي خاص بك. لتتمكن لاحقاً من تصوير ورفع الفيديوهات عليه، ومشاركتها مع العالم بأسره.

سنقوم بإنشاء حساب تيك توك سوياً من خلال الخطوات التالية، يرجى أخذ العلم أننا في هذه الحالة نستخدم التيك توك عبر متصفح الإنترنت، وذلك لأنها الحالة العامة التي تعمل بالنسبة لكل الأجهزة. في حال أردت إنشاء حساب جديد من التطبيق على الموبايل، فإن الخطوات ستكون مشابهة إلى حد كبير.

  1. في البداية، بعد أن تقوم بفتح متصفح الإنترنت. قم بكتابة كلمة Sign up TikTok ضمن مربع البحث. وبعدها اضغط على النتيجة الأولى (التي تكون بنفس الاسم تماماً، أي Sign up TikTok).
  2. ستظهر لك 4 خيارات، قم باختيار الخيار الأول، وهو use phone or email.
  3. قم بإدخال تاريخ ميلادك، ثم اضغط على كلمة sign up with email.
  4. أدخل بريدك الإلكتروني، ثم قم باختيار كلمة مرور مناسبة.
  5. ثم اضغط على send code وانتقل بعدها إلى بريدك الإلكتروني.
  6. ستجد رسالة من تيك توك فيها رمز التسجيل، قم بإدخاله في صفحة التسجيل على موقع تيك توك ثم اضغط next وتجاوز اختبار الروبوت.
  7. قم بعدها باختيار اسم مستخدم مميز خاص بك.

وبهذا، تكون قد أنشأت حساب تيك توك جديداً خاصاً بك.

اقرأ أيضا: معرفة عدد المشاهدات في تيك توك Tik Tok

تسجيل الدخول تيك توك

بعد أن تقوم بإنشاء الحساب، يمكنك تسجيل الدخول تيك توك بالطريقة التالية:

  1. قم بفتح موقع تيك توك على المتصفح، أو تطبيق تيك توك على الموبايل.
  2. اضغط على sign in، ثم اختر use phone/email/username.
  3. ثم اضغط على log in with email or username.
  4. قم بإدخال بريدك الإلكتروني، وأدخل كلمة السر الخاصة بك أيضا.
  5. ثم اضغط على Log in.

في حال كنت تستعمل برنامج الموبايل، فلن تحتاج للقيام بهذه العملية سوى مرة واحدة أثناء إعدادك للبرنامج. أما في حال كنت تستعمل المتصفح، فقد تحتاج إلى القيام بتسجيل الدخول في كل مرة تفتح فيها الموقع من جديد.

اقرأ أيضا: هدايا وجوائز تيك توك 2023 وشروط الربح منه TikTok

مميزات تطبيق تيك توك وعيوبه

مميزات تطبيق تيك توك وعيوبه كثيرة، نذكر أبرزها:

ميزات تطبيق تيك توك

  • هو برنامج خفيف، ولا يحتاج الكثير من الموارد لتشغليه.
  • سهل الاستخدام.
  • مسلٍ للغاية، خصوصاً في أوقات الملل.
  • يعود بالكثير من الأرباح على صانعي المحتوى أنفسهم.
  • يمكنك استعماله كمكتبة لتخزين فيديوهاتك المختلفة.

عيوب تطبيق تيك توك

  • إضاعة الكثير من الوقت.
  • الانفصال عن الواقع، حيث أن مستخدمي تيك توك لا يرغبون بالتواصل مع محيطهم بشكل دائم.
  • انتشار الكثير من المناظر المسيئة والمخلة بالآداب العامة.
  • قد يكون مصدر خطر على الحياة، فهناك العديد من التريندات الخطيرة التي انتشرت على تيك توك وحاول الشباب تقليدها مما أدى إلى خطر حقيقي على حياتهم.

إليك أيضا: أسهل طريقة لنشر صفحتك على الفيس بوك Facebook

هكذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال. قدمنا لكم في هذا المقال لمحة مصغرة عن تيك توك وكيفية البدء باستعماله. وكيفية تسجيل الدخول تيك توك بالخطوات. ثم قدمنا مميزات وعيوب التطبيق. نتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومة بالشكل الأمثل.