تطبيق لايكي Likee شرح مفصل

tullaab4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تطبيق لايكي Likee شرح مفصل

تطبيق لايكي Likee شرح مفصل سيكون الشيء الرئيسي بهذا المقال هو تطبيق لايكي Likee شرح مفصل، ما هو تطبيق لايكي؟ كيف يعمل تطبيق لايكي وما هي خطط عمله؟ أين يقع مركز تطبيق Likee? هل هو أفضل خيار بين المنافسين مثل التيك توك؟ ولماذا توجه إليه الملايين من المستخدمين بشكل هائل؟ والسؤال الذي قد يهم الأغلبية منكم: ما الذي يميز تطبيق Likee عن غيره من التطبيقات المشابه الأخرى؟

ظهرت التطبيقات التي على نمط تطبيق Likee بعد انتشار وشهرة الفيس بوك بشكل كبير، أي منذ عام 2015 وما بعد. فبدأت هذه الملفات بالظهور بشكل تدريجي في سوق التطبيقات الإلكترونية، بأفكار مختلفة وأنماط جديدة تختلف عن الفيس بوك وغيره، مما رفع مستوى الفضول لدى مستخدمين وعشاق هذه التطبيقات فبدأوا بالتعامل معها، وسرعان ما انتشرت بشكل ضخم حتى غزت 90% من الهواتف المحمولة في العالم.

في هذا المقال، سنقدم لكم بالبداية، تطبيق Likee شرح مفصل، ومن ثم سنتكلم عن كل النقاط الأساسية المتعلقة بتطبيقنا هذا، من مميزات وعيوب، وتاريخ وتعريف. كما سنجيب عن بعض التساؤلات المهمة عنه، مثل: هل تطبيق Likee هو الخيار الأفضل أم التيك توك؟ والكثير من المعلومات. تابع معنا لنكتشف ذلك معًا.

ما هو تطبيق Likee لايكي

تطبيق لايكي Likee شرح مفصل في البداية، سنقدم معلومات كاملة عن تطبيق Likee شرح مفصل عنه. تم إنشاء تطبيق Likee وظهوره إلى العلن لأول مرة في عام 2017. وهو تطبيق مقره في مدينة سينغافورة، وظهر في البداية كتطبيق مختص بالتعديل على الفيديوهات فقط. ولكن سرعان ما تطور ليصنع منصة داخلية خاصة به. ومن بعد شهرته الكبيرة التي حققها مؤخرًا، بدأت هذه المنصة بالانتشار شيئًا فشيئًا.

وتقول بعض المصادر أن هذا التطبيق تابع لشركة بيجو والتي بدورها تعود للشركة الأم JOYY وهي شركة موجودة ضمن بورصة نازداك في الولايات المتحدة الأمريكية. إذ يتوفر تطبيق لايكي على كافة أنظمة التشغيل، من iOS وAndroid وحتى يعمل على الحاسوب الشخصي والمحمول أيضًا. وهو تطبيق تم الاعتراف به رسميًا على أنه منافس للتيك توك Tiktok الشهير. ومن المتوقع أن يتفوق عليه في المستقبل من يدري؟

ويعتبر تطبيق Likee لايكي أنه مجاني 100% ولا تحتاج لدفع النقود للدخول إليه أو استخدامه، ولكن مع ذلك توجد بعض المزايا الرائعة التي تتطلب دفع المال لأجلها. مثل بعض الفلاتر والمؤثرات البصرية المميزة وغيرها الكثير. بالإضافة إلى إمكانية إزالة الشعار المائي من الفيديوهات وتنزيلها على هاتفك بدون شعار التطبيقْ أبدًا. ويأتي تطبيق Likee لايكي بمميزات معاصرة ومختلفة بعض الشيء، مثل إمكانية ظهور العلامات المبوبة المتعددة، كما هو الحال في المتصفح العادي. هذه الميزة التي أخذتها الكثير من الشركات والمنصات العالمية بعد تطبيق Likee لايكي.

يوجد ضمن التطبيق 3 أقسام وهي كالتالي، القسم الأول يحتوي على الفيديوهات من الأشخاص الذين تتابعهم بالتحديد، والقسم الثاني يحتوي على فيديوهات مقترحة لك من نظام التطبيق الداخلي. وأما القسم الأخير فهو للمحتوى الصادر من أشخاص قريبين عليك (بحسب نظام تحديد المواقع GPS). وبالنسبة للفيديوهات التي يتم نشرها على التطبيق، فهي متنوعة وشاملة غير محدودة على الإطلاق، فهناك المحتوى السياسي، الفني، الكوميدي، الهادف، الساخر، الصوتي، والمرئي وغيره الكثير.

شاهد أيضًا: تطبيق لايكي النسخه المدفوعه مجانا

كيف تنشئ حساب على لايكي

وبعد أن تكلمنا عن تطبيق Likee شرح مفصل، من البديهي أن يسأل البعض كيف يمكنني إشاء حساب على منصة لايكي؟ في الواقع هذا يعتبر من أبسط الأسئلة، كما أنه لا يتطلب أي جهد كبير. وسأشرح لكم بالتفصيل الممل كيف تصنع لك حساب على تطبيق Likee لايكي الجديد.

في البداية يجب أن يكون متوفر لديك جهاز حديث بعض الشيء، سواء إن كان Android أم Ios. يجب أن لا يكون قبل عام 2015 تقريبًا، وهذا لأن التطبيق لا يدعم العمل على النسخ الأقدم من ذلك، والآن يجب عليك تنزيل التطبيق من هنا Google play، أو من App store الخاص بالآيفون. وبعد ذلك ستبدأ بالخطوات التالية:

  1. بعد أن تحمل تطبيق Likee لايكي وتثبته على هاتفك المحمول، تدخل علي التطبيق ومن ثم تضغط على الزر display picture التي غالبًا ما تكون على يسار التطبيق، أو يمينه إذا كانت لغتك إنجليزية.
  2. ومن ثم تضغط على زر تسجيل الدخول عن طريق أحد الحسابات التالية: Facebook, Google, Instagram.
  3. تُدخل بعدها كلمة سر المطلوبة منك، وإذا أردت أن تغير اسم المستخدم لأنه غالبًا سيأخذه من اسم الحساب الذي اخترته في السابق.
  4. تضع صورة شخصية وصورة غلاف من أجل الصفحة الخاصة بك، وتملأ كافة المعلومات المطلوبة أيضًا، لأن ذلك يؤثر على انتشار حسابك. في حال أردت الشهرة أو ما شابه.
  5. أخيرًا أصبحت الآن مستخدم رسمي في تطبيق Likee لايكي.

ويجب هنا التنويه على أهمية المعرفة الكاملة لهدفك على هذا التطبيق، لأنه توجد حالات كثيرة استخدمت محتوى سيء عليه وانتهي بها المطاف بشهرة سلبية، وشتم من قبل الكثير من الناس. كما أنه توجد حالات أخرى تم اعتبار المحتوى الخاص بها كإهانة أو خطأ بحق رموز عامة أو شهيرة، وبالتالي انتهى بها المطاف في السجن. خصوصًا بعد انتشار محتوى الأمن الإلكتروني في أغلب البلاد العربية.

شاهد أيضًا: تحميل تطبيق ازار

معلومات لا تعرفها عن منصة Likee

معلومات عن لايكي

من البديهي جدًا الإشارة إلى المعلومات غير المعروفة عن تطبيق Likee شرح مفصل. لأنه في الواقع لا يوجد تطبيق أو منصة عالمية، أو محلية، لاتمتلك بعض الأسرار والخفايا. أو ربما حتى المعلومات العادية ولكنها تخفيها لسبب معين، ومن الأكيد أن هذا السبب يصب في مصلحة هذه المنصة. بالإضافة إلى أن هذه المعلومات دائمًا ما يتم أخذها من منصات مختلفة، أو من أشخاص جربوا التعامل مع التطبيق بشكل مباشر. سأقدم لكم أبرز هذه المعلومات في الأسطر المقبلة.

  • يعتبر تطبيق Likee لايكي أنه مجاني تمامًا وشبيه بالتيك توك.
  • يدعم برنامج Likee لايكي ميزة البث المباشر، بشرط أن يتجاوز عدد متابعين الحساب 1000 شخص، ويكون منشور 3 فيديوهات على أقل تقدير.
  • يوجد في تطبيق Likee لايكي المئات من الفلاتر المتعلقة بالمكياج والتجميل، الشيء الءي يثير اهتمام الفتيات دائمًا.
  • يدعم تطبيق Likee لايكي الآلاف من الملصقات والرموز التعبيرية المختلفة والجديدة. واتي يمكنك استخدامها في فيديوهاتك.
  • يدعم البرنامج بعض المميزات الخاصة به مثل Superpowers, Hair Color, 4D Magic وغيرها الكثير.
  • وصل عدد مرات تحميل برنامج Likee لايكي حوالي 500 مليون مرة
  • يشترط على المستخدم أن يكون عمره أكبر من 16 عام لكي يستطيع استخدام Likee لايكي.
  • ساعد تطبيق Likee لايكي مئات الآلاف من الأشخاص ومنهم من يمتلك الآن ثروة وشهرة بسببه.
  • يحتوي التطبيق على قسم خاص بالأخبار فقط، لعشاق الإعلام والنشرات الإخبارية.
  • بإمكان أي شخص أن يمثل شخصيته المفضلة، من فيلمه المفضل وبالنص الذي يختاره، وينشره على حسابه في لايكي.
  • من المتوقع أن يتجاوز تطبيق Likee التيك توك في المستقبل.

شاهد أيضًا: الربح من التيك توك في مصر

ولابد منا أن ننوه هنا على أهمية الحوار وتقبل الآخر، لأن المجتمع في هذه التطبيقات غالبًا ما يكون كاره وهجومي، على أي شخص يظهر أمامه في التطبيق، لذلك لا تستغرب إذا رأيت من هؤلاء الأشخاص. لأنه هذه المنصات والتطبيقات تساعد على تنمية هذه المشاعر وتقويتها بشكل كبير للغاية.

عيوب ومشاكل تطبيق لايكي

أخطاء وعثرات لايكي

أستطيع من مكاني هذا الجزم أنه لا توجد منصة رقمية في العالم، مهما كان اسمها أو نوعها أو اختصاصها. أن تكون خالية من الأخطاء والعيوب، بالنظر لهذا الموضوع كل الشركات تحتوي على أخطاء، لكن الفرق بينها بكمية هذه الأخطاء ونوعيتها وحجمها. في هذه المقال سأضع بين أيديكم بعضًا من أخطاء وعيوب تطبيق Likee شرح مفصل، الذي اشتهر مؤخرًا. مع أن تاريخ إصداره في عام 2017 فقط.

  • لا يسمح لك تطبيق Likee لايكي أن تجعل حسابك خاصًا، أي تضيف إليه فقط أصدقائك، وإنما يجب أن يكون عام حصرًا.
  • ضمن تطبيق Likee لايكي يوجد مجال كبير لتأجيج مشاعر الكراهية والغيرة ضمن التطبيق، بسبب ميزة الهدايا والتمييز بين الناس عن طريقها.
  • من الشائع جدًا أن تطبيق Likee لايكي يحتوي على محتوى غير ملائم على الإطلاق، فهناك حسابات وهمية، وحسابات زائفة. حيث ذكر بعض الآباء أن التطبيق يطلب منهم تفاصيل ومعلومات خاصة بهم مقابل بعض النقاط.
  • كشفت بعض المصادر أن تطبيق Likee لايكي يستخدم بيانات المستخدمين، ويحفظها بمركزه الآخر في الصين بالمرتبة الأولى ومن ثم في سينغافورة. أي أن المعلومات الشخصية ليست آمنة في هذا التطبيق.
  • يطلب منك تطبيق Likee لايكي عن تثبيته لأول مرة، صلاحيات كاملة للوصول إلى جهازك. من ضمنها الكاميرا والاستوديو وجهات الاتصال، وذاكرة التخزين وحتى على باقي التطبيقات الأخرى.
  • تقول بعض الشائعات أن تطبيق Likee لايكي يستعمل بيانات المستخدمين ويبيعها في بعض الأماكن غير المعروفة.
  • في تطبيق Likee لايكي، لا توجد رقابة كبيرة على المحتوى الموجود، بالإضافة إلى محتوى البث المباشر. فمن الممكن أن يحتوي التطبيق على إيحاءات جنسية أو كلام غير لائق لدى الأطفال أو المراهقين.
  • تم سجن فتاة مصرية ومعاقبتا بغرامة عالية جدًا بتهمة استخدام تطبيق Likee من أجل جذب الفتيات المراهقات وإقناعهن بعمل بث مباشر في غرف مغلقة ضمن التطبيق.
  • يجب عليك البحث وتعلم طرق استخدام برنامج Likee شرح مفصل، لكي تستطيع التعامل معه بكل سهولة.

والآن سيكون خيار استخدام تطبيق لايكي يعود لك، بعد أن تقارن بين المميزات والعيوب وما يناسبك أكثر. فهناك الكثير من الخيارات المشابهة لهذا التطبيق.

أسئلة متكررة طرحها المستخدمون حول تطبيق لايكي

أسئلة وأجوبة

من الطبيعي أن يطرح الناس الأسئلة عن أي شيء جديد لا يعرفونه، بالرغم أن في هذا المقال موجود كل مايتعلق بتطبيق Likee لايكي شرح مفصل. ومع ذلك سنتعمق أيضًا بالأسئلة التي يطرحها المستخدمون عادةً. في هذه الفقة ستجدون بعض من هذه الأسئلة والتي غالبًا ماتتكرر باستمرار.

  • ماذا يمكن أن أستفيد من تطبيق Likee لايكي؟

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تحقق لك الفائدة من هذا التطبيق، يمكنك أولًا اكتساب بعض الشهرة إذا كنت موهوب في شيء معين. أو أنك تمتلك محتوى جيد. وبالتالي ستتعاقد مع بعض الشركات لتروج لها من حسابك وهذا مربح جدًا، الخيار الآخر هو كسب المال عن طريق المشاهدات على فيديوهاتك أو على البث المباشر الذي تقوم به.

  • تطبيق Likee أم التيك توك؟

في الواقع، لا يمكن لأحد أن يجزم تمامًا بأن هذا التطبيق أفضل من ذاك أو العكس. لأن كل تطبيق منهما يمتلك مزايا وعيوب خاصة به تميزه عن غيره. والأمر يتوقف على تقبلك عيوب التيك توك أم عيوب لايكي.

  • هل يمكن أن يؤثر علي تطبيق Likee لايكي سلبًا؟

في الحقيقة نعم، إذا كنت تقدم محتوى سخيف بعض الشيء أو تافه، ربما سوف تنشهر عن طريق ذلك لكنك ستتلقى كم ضخم من التنمر قد لا يمكنك استيعابه بهذا العمر.

وفي الختام، بعد أن جمعت لكم كل المعلومات عن تطبيق Likee شرح مفصل، بالإضافة إلى بعض المعلومات الجانبية عنه. أصبح من الواضح جدًا لديكم ما هو تطبيق Likee لايكي وأصبح لديكم أيضًا معلومات كافية عنه.