تسجيل دخول انستقرام لايت من قوقل Instagram

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تسجيل دخول انستقرام لايت من قوقل

تسجيل دخول انستقرام لايت من قوقل. لاحظنا في عدة السنوات الأخيرة انتشار مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كثيف وكان الإنستقرام من أهم هذه المنصات تصدّراً. فظهر للإنستقرام الكثير من الإصدارات والنسخ ليتوافق مع كافة الأنظمة والأجهزة. حيث كانت نسخة إنستقرام لايت من أكثر النسخ تنزيلاً واستخداماً. لذلك سنتناول في مقالنا القادم عبر موقعنا طلاب نت شرح عن طريقة تسجيل دخول انستقرام لايت من قوقل. فلنتابع معاً.

طريقة تسجيل الدخول إلى إنستقرام من قوقل

طريقة تسجيل دخول انستغرام
طريقة تسجيل دخول انستغرام

يعد تسجيل دخول انستقرام لايت من قوقل من أبسط الطرق التي يمكن من خلالها تسجيل الدخول إلى موقع إنستقرام المحبوب. حيث أن عملية الدخول إلى إنستقرام لايت لا تختلف عن طريقة الدخول إلى الإصدار الأصلي للإنستقرام. إذ تتم العملية من خلال البيانات ذاتها لحساب المستخدم الأساسي.

ويتم ذلك عن طريق تطبيق المستخدم للخطوات التالية:

  • أولاً يجب الدخول إلى أحد المتصفحات التي تستخدمها مثل متصفح Google Chrome من الهاتف المحمول أو الكومبيوتر. والبحث عن إنستقرام لايت في الخانة المخصصة.
  • اختيار أحد الروابط الأولية التي تظهر بعد البحث.
  • تظهر هنا خانتين أحدهما لإدخال اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني والأخرى لإدخال كلمة المرور. كما هو موضح في الصورة.
تسجيل دخول انستقرام لايت
تسجيل دخول انستقرام لايت
  • بعدها يتم النقر على زر Login “تسجيل الدخول” وانتظار الدخول.

كما يمكنك أيضاً الدخول إلى موقع إنستقرام مباشرة عبر النقر هنا.

لمحة عن إصدار إنستقرام لايت

تطبيق إنستقرام كغيره من التطبيقات يستخدم لتبادل الأخبار بين الأصدقاء والمتابعين لكن يتميز عن باقي التطبيقات بأنه لا يمكن أن ينشر عبره إلا صور وفيديوهات. ونظراً للحجم الكبير للإنستقرام العادي وكمية الميغات التي يستهلكها المستخدم ليتمكن من تصفحه، تم تصميم تطبيق انستقرام لايت ببعض الميزات التي سنتحدث عنها لاحقاً وباختلاف عن التطبيق الأصلي الذي يسمح بالدخول إليه عبر الموقع والتصفح دون ضرورة لتحميل التطبيق.

ويمكن تحميل تطبيق إنستقرام لايت من الرابط التالي عبر موقع google.play انقر هنا.

بدأ انتشار استخدام إنستقرام لايت منذ فترة في العديد من الدول، ولا يزال انتشاره مستمراً في دول أخرى. إذ كان الغرض من إنشاء شركة instagram لهذا التطبيق الذي لا يختلف في هدفه ومضمونه عن التطبيق الأصلي، هو أنه تم تصميمه من أجل الأشخاص الذين يدخلون إلى إنستقرام بواسطة هواتف محمولة أو تابلت تعمل بنظام تشغيل “أندرويد”. إذ أنه في الكثير من هذه الأجهزة لا تتوفر مساحة كافية لتثبيت واستخدام جميع التطبيقات. فإن المساحة التي يشغلها إنستقرام لايت من مساحة الذاكرة للجهاز لا تتجاوز أكثر من 573 كيلوبايت. وهذا أهم ما يميزه أن حجمه قليل جداً مقارنة بحجم التطبيق الأصلي.

إليك أيضاً: التحكم في صفحة الفيس بوك Facebook

أهم ميزات تطبيق انستغرام لايت

  • يعد تطبيق Instagram Lite صغير الحجم وسريع إذ يعمل على جميع الشبكات بمختلف قوة إشارتها فهو مصمم لتوفير أكبر قدر من باقة النت المتوفرة للاستخدام.
  • يسمح للأشخاص باستكشاف المجتمع وتقريب الناس من الأشخاص والأشياء التي يحبونها.
  • يمكّن الناس من مشاركة لحظات يومهم المميزة عبر الصور ومقاطع الفيديو القصيرة إلى قسم القصة “الستوري” خاصتهم والتي مدتها 24 ساعة يتم اختفائها بعد ذلك. إلا أنه يمكنهم تثبيتها في قسم أبرز القصص.
  • يوجد قسم “Direct” يتم عبره مراسلة الأصدقاء بالرسائل المباشرة.
  • نشر الصور ومقاطع الفيديو التي يريد المستخدم عرضها في ملفه الشخصي لمشاركتها مع المتابعين من أصدقاء وغيرهم.
  • تصفح IGTV لمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة التي يضيفها منشئو محتوى INSTA المفضلون لديك.

ونظرًا لأنه تم تصميم إنستقرام لايت بحيث لا يمثل عبئًا كبير الثقل على الأجهزة، فقد تم إيقاف العديد من الميزات التي تتطلب بيانات أو اتصال كبير بالإنترنيت، مثل:

  • الرسومات المتحركة عند التبديل بين القصص.
  •  المرشحات وفلاتر القصة.
  •  انتقاد لنوع الضوابط.
  •  البث المباشر.
  •  علامات التبويب للتسوق والمنتجات.

اقرأ أيضاً: تحميل فيديو انستقرام من حساب خاص Instagram

كيفية تغيير اللغة إلى العربية في إنستغرام

يمكن تغيير اللغة التي نريدها في تطبيق وموقع إنستغرام من خلال اتباع ما يلي:

  • فتح تطبيق إنستغرام في الهاتف أو من خلال الدخول إلى الموقع عبر الرابط هـنا.
  • التوجه إلى الإعدادات كما هو موضح في الصورة أدناه.
اعدادات انستغرام
إعدادات إنستغرام
  • النقر على “الحساب” account.
  • ثم الضغط على خيار “اللغة” Language.
  • أخيراً تظهر لنا قائمة باللغات المتاحة يتم تغيير اللغة عبر اختيار اللغة التي نريدها والنقر على موافق.

اقرأ أيضاً: استرداد جميع الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

ما هو شكل إنستقرام لايت

شكل إنستقرام لايت
شكل إنستقرام لايت

بمقارنة Instagram Lite مع تطبيق Instagram الأصلي، نجد أنه لا يختلف عنه بالكثير. إذ يمتلك مستخدمي التطبيقين نفس علامة تبويب الملف الشخصي مع الصورة الشخصية، وعدد المتابعين وموجز للصور، وعلامة تبويب Reels لمن قاموا بإنشائها.

حيث أن الاختلاف الأساسي يكمن في جودة ودقة الصور والفيديوهات على التطبيق ونقص الرسومات والرسوم المتحركة التي تحتاج إلى تحميل البيانات. ففي Instagram Lite قد لا تكون الدقة عالية ليتم ضمان تحميل المستخدمين للمحتوى دون حصول أي تأخير. فعند استخدام إنستقرام لايت نلاحظ أنه عند التنقل بين قصتين مختلفتين، فإن الرسوم المتحركة الموجودة في التطبيق الأصلي يتم فقدانها.

إليك أيضاً: شرح تطبيق ha tunnel plus 2023 ورابط التحميل للأندرويد

أما في الختام عزيزي القارئ نكون قد شرحنا خطوات تسجيل دخول انستقرام لايت من قوقل. وأعطينا لمحة عن تطبيق انستغرام لايت وأسباب إنشائه مع أهم ميزاته. وكيفية تغيير اللغة إلى العربية في إنستقرام. لذلك إذا كنت ترغب باستخدام إنستقرام لكنك تعاني من مشكلة الذاكرة في هاتفك المحمول فلا تتردد بتنزيل تطبيق انستقرام لايت.