تسليم شقق سكن مصر بالقاهرة الجديدة، اليوم

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تسليم شقق سكن مصر بالقاهرة الجديدة، اليوم

تسليم شقق سكن مصر بالقاهرة الجديدة، اليوم ,

تواصل وزارة الإسكان تسليم دفعة جديدة من عمارات مشروع سكن مصر بمدينة القاهرة الجديدة (حي غرب الجامعات – الحي الأول)، للسلسلة رقم (1 – 2) المرحلة الأولى، والسلسلة رقم 1، المراحل التالية للمرحلة الأولى، اليوم الأحد.

وأوضح المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم تسليم وحدات المبنى رقم 49 يوم الأحد الموافق 24/12/2023، ووحدات المبنى رقم 48 يوم الأحد 12 /31/2023.

وأشار الغيطي إلى أنه يتعين على العملاء الفائزين بوحدات سكنية ببنك التعمير والإسكان فرع مدينة نصر (2 شارع عباس العقاد)، استكمال إجراءات التعاقد بالبنك، ثم التوجه إلى توكيل المدينة بالتجمع الثالث مع الخطاب البنكي الأصلي ونسخة من الشيكات الموقعة لتسجيل البيانات. على الشبكة، وتلقي خطاب إلى الموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، موعد غلق باب الانتقالات للإعلان التكميلي عن الطرح الأول من برنامج “الإسكان لكل المصريين 3″، مع نظام التمويل العقاري، للمواطنين المحجوزين في الطرح الأول للإعلان، ولمن تنطبق عليه الشروط المتواجدون خارج الدولة. الأولوية للوحدات المتاحة حاليًا لأصحاب الدخل المحدود، الذين لم يسحبوا وديعة حجز الجدية، ولم يسبق لهم تخصيص وحدة سكنية لهم في نفس الإعلان، يوم الخميس 4 يناير 2024.

الإعلان التكميلي لطرح السكن لكل المصريين يشمل 3 وحدات بمساحة 90 مترًا مربعًا (3 غرف وصالة)، وتنقسم إلى وحدات جاهزة للتسليم، بنفس سعر وشروط الإعلان الأصلي، ووحدات أخرى جاهزة للتسليم خلال 36 شهر بفائدة ثابتة 7.5% لمدة 20 سنة ومضاعفتها أيضاً. ويتراوح حجم الدعم المقدم للمواطنين من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه للوحدات التي يتم تسليمها على مدار 36 شهرًا، بهدف مواجهة الظروف الاقتصادية العالمية التي أثرت سلباً على الأسعار.

أما بالنسبة للوحدات الجاهزة للتسليم الفوري والمستوفية لشروط الإعلان الأصلي، فسيتم استكمال الدفعة الأولى بحد أدنى 10% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية عند التعاقد، مع إضافة 5% من سعر البيع الوحدة السكنية كمبلغ للصيانة. أما بالنسبة للوحدات التي يتم تسليمها خلال 36 شهرًا فسيتم الانتهاء منها. مبلغ حجز الجدية المطلوب سداده هو 6 آلاف جنيه، ويتم سداد المبلغ بأحد مكاتب البريد الآلي خلال فترة الإعلان. يتم سداد دفعات ربع سنوية تبدأ بعد 3 أشهر من إغلاق الإعلان ولمدة 3 سنوات، وقيمة السداد 6 آلاف جنيه.

وفيما يتعلق بالوحدات الجاهزة للتسليم، فيمكن للمواطنين الذين لم لهم أولوية في الإعلان السابق في (الفيوم – الفيوم الجديدة) التحويل إلى (الفيوم – حوارة المقطع – دمشق)، وفي (الفيوم – طامية) يمكنهم التحويل إلى (الفيوم). – حوارة المقطع – دمشق). – شدموا)، وفي (البحيرة – دمنهور) و(مطروح – العلمين) الانتقال إلى (البحيرة – وادي النطرون)، وفي (المنيا – المنيا الجديدة) الانتقال إلى (المنيا – مركز المنيا النقية)، و وفي (الإسماعيلية – موقع أبو خليفة) تحويل إلى (الإسماعيلية – التل الكبير – القنطرة شرق)، وفي (قنا – أبو طشت “القارة”) تحويل إلى (قنا “قوس – الوقف” ).

أما بالنسبة للوحدات التي يتم تسليمها خلال 36 شهرًا، فيمكن للمواطنين الذين لم لهم أولوية في الإعلان السابق في (الإسكندرية – برج العرب الجديدة) الانتقال إلى (الإسكندرية – برج العرب الجديدة)، وفي (الجيزة – أكتوبر الجديدة) يمكنهم الانتقال إلى (الجيزة – أكتوبر الجديدة). وفي (الفيوم – الفيوم الجديدة) الإنتقال إلى (الفيوم – الفيوم الجديدة)، وفي (المنيا – المنيا الجديدة) الإنتقال إلى (المنيا – المنيا الجديدة)، وفي (بني سويف – “بني سويف أمام الـ” “شنوة – قرية سدس”) الإنتقال إلى (بني سويف – بني سويف الجديدة)، وفي (القليوبية – الخانكة) الإنتقال إلى (القليوبية – العبور الجديدة)، وفي (سوهاج – “الكوثر – جهينة – ساقلة” ”) انتقال إلى (سوهاج – سوهاج الجديدة) وفي (أسيوط – “مركز أسيوط / الغنايم) تحويل إلى (أسيوط – أسيوط الجديدة) وفي (الشرقية – صان الحجر) تحويل إلى (ال) الشرقية – العاشر من رمضان)، وفي (البحيرة – دمنهور) و(مطروح – العلمين) الانتقالات إلى (الإسكندرية – برج العرب الجديد).

وتتضمن مواصفات الإعلان ضرورة عدم استرداد وديعة حجز الجدية من الإعلان الأصلي، وأن تطبق شروط إعلان سكن لكل المصريين 3، ولم يتم تخصيصه ولم يسبق تخصيص وحدة سكنية في نفس المشروع الأصلي المقدم عليه، وفي حالة تجاوز عدد المتقدمين عدد الوحدات المتاحة، ستكون الأولوية للشخص المتزوج ومن ضمنهم المعالين. الأرمل/الأرملة ومن يعول، المطلق/المطلق ومن يعولون، الأولوية للأصغر سناً وفي حالة التساوي في العمر الأولوية للأسرة الأكثر عدداً، ثانياً الشخص المتزوج والأولوية للأسرة الأكثر عدداً. الأصغر، والثالث هو الشخص الوحيد والأولوية للأصغر، مع إمكانية إتاحة إعلان آخر في حالة تجاوز عدد المتقدمين عدد الوحدات المطروحة هنا. إعلان تكميلي في حالة توفر وحدات سكنية أخرى.