تسمين الوجه بخلطات طبيعية من منزلك

ريم حيدر28 يناير 2023آخر تحديث :
تسمين الوجه بخلطات طبيعية من منزلك

هل بحثتي حول تسمين الوجه بخلطات طبيعية من منزلك؟ ولكن كيف؟ هل من السهل تحقيق ذلك؟ وما هي الطرق الطبيعية لتسمين الوجه؟ وهل يوجد مواد مغذية تساعد على تسمين الوجه؟ وما هي أهم الزيوت لتسمين الوجه؟ سنجيب على جميع ما سبق من أسئلة بالإضافة إلى ذكر مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على تسمين الوجه. ولتستطيعي الحصول على وجه وخدود ممتلئة بأقل تكاليف وأسهل الطرق المتاحة في عالم تجميل المرأة التي يحتوي على عدد لا متناهي من الأساليب المتنوعة منها القديمة والحديثة التي تطورت مع الزمن لتساعد المرأة لتظهر بمظهر أكثر جاذبية وجمال كما ترغب أن تبدو دائمًا.

طرق تسمين الوجه بخلطات طبيعية

تعاني أغلب السيدات من مشكلة نحافة الوجه وظهور عظام الوجنتين بشكل مزعج. وهذا ما يفسد ظهور جمالها الطبيعي ويظهرها بشكل باهت وأكبر سنًا. تبدو تلك النحافة في الوجه لأسباب متعددة. منها ما هو على علاقة بالعوامل الوراثية، ومنها ما يرتبط بالنظام الغذائي غير المتزن، والشعور بالإرهاق والتعب الشديد، وقلّة النوم بمعدله الوافي. وقد تكون نتيجة مشاكل صحية يلزم متابعتها مع الدكتور المختص. ولحلّ تلك الإشكالية ليس بالضرورة أن تبتاعي أغلى أنواع  المستحضرات التجميلية أو أن تتبعي الأساليب التجميلية الطبّية المتعددة. لتزيدي من حجم الوجنتين لأن هنالك الكثير من الخلطات الطبيعية التي تمكّنكِ من تسمين الوجه طبيعيًا. وتسمين منطقة الخدود والحصول على وجه أكثر صحة وجاذبية في نفس الوقت. سنذكر لك تاليًا عدد متنوع من خلطات تسمين الوجه وأهم الزيوت لتسمين الوجه لتختاري ما يناسب وضعك الاقتصادي والمتوفر في منزلك.

طرق تسمين الوجه بخلطات طبيعية
طرق تسمين الوجه بخلطات طبيعية

خلطات لتسمين الوجه من مواد طبيعية في منزلك

  • خلطة الحلبة مع ماء الورد: وهي من الخلطات الأكثر شهرة بين صنف كبير للغاية من الخلطات. حيث يتم إضافة 1/2 قدح من ماء الورد ونصف قدح من الحليب في وعاء، ثم إضافة 4 ملاعق من الحلبة المطحونة ويقلب جيدًا ثم يدهن على الوجه لمقدار ساعة إلا ربع. ثم يغسل بالماء البارد ويكرر ذلك المزيج ثلاث مرات بالأسبوع حتى تصل إلى النتيجة المطلوبة.
  • خلطة الحلبة مع الخميرة: تمثل كلًا من الحلبة والخميرة أهم العناصر المستخدمة في تسمين الوجه. ففي هذا المزيج يتم غلي قدَح من الماء. بالإضافة إلى ملعقتين من الحلبة المطحونة، ثم تترك في البراد لمدة يوم كامل. ثم يمزج مقدار من السائل المغلي مع ملعقة كبيرة من الخميرة. ويدهن بها الوجه لفترة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ ويكرر ثلاث مرات بالأسبوع.
  • خلطة الخميرة والشوفان: يتم خلط 1/4 قدَح من الحليب. مع ملعقة من الخميرة، وملعقتين من عصير الليمون، وملعقتين من الشوفان، وملعقة كبيرة من النشا. حتى يتم تجانس المزيج جيدًا وتدهن بها بشرة الوجه مع التدليك المستمر على شكل دائري. ثم يترك المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء الدافئ. ومن الممكن تكرار هذه الخلطة بشكل يومي لحين أخذ النتيجة المطلوبة كما أنها تدعم الجلد بالفيتامينات وتساعد البشرة لتكون نضرة وخالية من أي شوائب.
  • خلطة الجليسرين الطبيعي وماء الورد: لتحضير تلك الوصفة، يجب اتباع ما يلي: تخلط عشرة ملاعق صغيرة الحجم من ماء الورد، مع 12 ملعقة من الحجم الصغير من الجليسرين الطبيعي. ثم يتم وضع الخليط في علبة صغيرة، ويوضع في الثلاجة، ويستعمل كل يوم على الوجه قبل الخلود إلى النوم.
  • خلطة العسل والحليب: يجب تجهيز مزيج من الحليب، وعسل النحل، والنشا، والبكنج باودر، والخميرة. بكمية 1/2 ملعقة من جميع الكميات. اخلطي المقادير جيدًا حتى يصبح المزيج متناغم وبعد ذلك ضعيه على الوجه من ثلاثين دقيقة إلى ساعة واحدة وبعدها غسل وجهكِ بماء معتدل درجة الحرارة.

أهم الزيوت لتسمين الوجه

من الممكن أيضًا أن تساعدك بعض أنواع الزيوت الطبيعية. على تسمين وجنتيكِ بطرق سهلة وقليلة الثمن، وسريعة التحضير في المنزل تابعي معنا لتتعرفي على أهم الزيوت لتسمين الوجه.

  • زيت القمح:

من أحد الزيوت التي تساعدك لتحصلي على وجه ممتلئ عن طريق مزج ملعقتان من زيت جنين القمح، وملعقتان من زيت اللوز الحلو. وملعقة كبيرة من ماء الورد ويتم مزجهم مع بعضهم البعض. وتوزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ والصابون.

  • زيت الخروع والحلبة:

يعتبر من أهم الزيوت لتسمين الوجه، فكما هو معلوم فإن للحلبة دور هائل للغاية في التسمين سواء عن طريق تناولها أو استخلاص الزيوت منها لتدهن على المكان المرغوب تسمينه. فيتم مزج كميات متساوية من زيت الخروع، وزيت الحلبة. ويدهن بها الوجه كل يوم قبل الذهاب للنوم حتى يمتصها الجلد أثناء الليل وفي الفجر يتم غسل الوجه بالماء البارد.

  • زيت الورد الطبيعي:

ومن أهم الزيوت التي تحوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على  تجديد  الخلايا هو زيت الورد. لأنه يعمل على تقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه ويمنح الوجه مظهر ممتلئ ووجنتين ورديتان اللون. تحضر هذه الخلطة عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من زيت الورد مع القليل من هلام الألوفيرا وبضع من قطرات زيت الليمون. وخمس قطرات من زيت الخزامى ونمزج المكونات مع بعضها ونضعها على الوجه يوميًا لنحصل على أفضل النتائج بأسرع وقت.

  • زيت السمسم:

ينبغي أن تتأكدي من حصولك على زيت السمسم الأصلي، الذي تستطيعي الحصول عليه من العطار.
أحضري حبة من خميرة البيرة، اطحنيها، ثم أضيفي لها زيت السمسم، وقلبي الخليط حتى تحصلي على عجينة متماسكة وسلسة. اشطفي وجهك بالماء والصابون، وجففيه جيدًا، ثم يُطبق مزيج زيت السمسم وخميرة البيرة عليه مع التدليك من الأسف إلى الأعلى. اتركي الخليط على وجهك نحو ربع ساعة حتى يمتصها الوجه كاملًا. كرري استخدم الخلطة كل يوم، وستبدأ النتيجة بالظهور خلال شهر.

أهم الزيوت لتسمين الوجه
أهم الزيوت لتسمين الوجه

شاهد أيضًا: وصفات لتسمين الوجه ونصائح مهمة في علاج مشاكل نحافة الوجه

نصائح عامة تساعدك على تسمين الوجه

يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب أن نحرص على اتباعها في حال أردنا أن نكون بصحة أكثر وحيوية وأيضًا لنحصل على مظهر مشرق وحيوي، بوجه ممتلئ وخدود ممتلئة الحجم ووردية اللون. وأهم هذه النصائح:

  • يجب الحصول على سعرات حرارية من خلال تناول أغذية صحية وبمقدار مدروس يناسب جسمك.
  • الحرص على تناول منتجات الألبان والأجبان مثل: الحليب، الجبنة البيضاء، الزبادي، الزبدة. فهي تحتوي على عناصر غذائية وبروتينات بشكل كبير تغذي الجسم والعظام والأسنان.
  • كما يجب أيضًا تنويع الغذاء ما بين لحوم وخضار وفواكه والإكثار من المشروبات المغذية للجسم.
  • اتباع عادات يومية صحية مثل الاستيقاظ باكرًا والنوم باكرًا، عدم السهر لساعات كثيرة فهذا يجعل الجسم يخسر العديد من السعرات الحرارية ويجعل الوجه باهت.
  • الإكثار من شرب الماء فهي الحياة ودواء لكل داء.
  •  مارسي تمارين نفخ البالون فهو من التدريبات الهامة للوجه. ما عليكِ فعله هو نفخ خدودكِ لمدّة دقيقة قبل أن تخرجي الرياح وأن تكرري ذلك 6 مرّات في اليوم. وتساعد حركة الخدود من انقباض واسترخاء على تفعيل إفراز الكولاجين وهذا يؤدّي إلى تسمينها وانتفاخها بشكل جميل.

وبهذا نكون قد أتممنا مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تسمين الوجه بخلطات طبيعية من منزلك، والذي ذكرنا فيه أهم الخلطات الطبيعية. التي تسهم بمساعدتك لتحصلي على وجه سمين وممتلئ بشكل مناسب ومتناسق. كما ذكرنا في مقالنا أهم الزيوت لتسمين الوجه. والبعض من النصائح الهامة للاعتناء بالجسم والبشرة. التي تسهم في جعل الجسم صحي ومعافى. على أمل أن تجدوا الفائدة في المعلومات التي قدمناها.