تسمين الوجه عبر الحقن التكلفة والنتائج

نبراس عبيد28 يناير 2023آخر تحديث :
تسمين الوجه عبر الحقن

تسمين الوجه عبر الحقن هو الحل الأمثل للسيدات اللاتي يعانين من مشكلة الوجه النحيف، فما هي تكلفة تسمين الوجه؟  وما هي نتائج تسمين الوجه؟ ما هي أضرار تسمين الوجه عبر الحقن؟

فمع التقدم بالعمر يصاب الوجه بالترهلات والجفاف مما ينعكس على جمال السيدات، فتلجأ السيدات إلى حقن الوجه حيث أكدت النتائج على أن هنالك العديد من فوائد فيلر الوجه. إذ يعيد للبشرة رونقها ويعطي الوجه النضارة وتصبح الخدود ممتلئة. ولكن هنك العديد من الأضرار التي يجب عليكِ سيدتي الاطلاع عليها. كما تبحث بعض النساء عن بديلٍ لتسمين الوجه عبر الحقن فتجد أن هنالك طريقتين وهما كبسولات لتسمين الوجه، وصفات طبيعية لتسمين الوجه. ولتحصلي على معلومات أكثر تابعي هذا المقال حتى النهاية.

تسمين الوجه عبر الحقن

تسمين الوجه عبر الحقن أحد أهم العمليات التي تلجأ إليها السيدات لتحصل على خدود ممتلئة وجذابة. وتعالج مشكلات البشرة مثل التجاعيد ونحافة الوجه وظهور اللون الداكن وغيرها من المشاكل الناتجة عن عدم اتباع نظام غذائي صحي والتعرض لأشعة الشمس وعدم الاهتمام بالبشرة علاوة على التقدم بالعمر.

وفي حقيقة الأمر إن تقدم المرأة بالعمر يؤدي إلى خفض نسبة إفراز الهيالورونيك والكولاجين كما يعمل على فقدان الدهون في الوجه وينعكس ذلك على بشرتها ووجهها.

وهنالك العديد من أنواع فيلر الخدود، والتي لا بد أن تتعرفي عليها حتى تختاري ما يناسبك منها. وهي كالتالي:

  • حقن الدهون الذاتية حيث يتم أخذها من أحد مناطق الجسم مثل البطن أو الأرداف، ثم يتم حقنها في الخدين حيث تعطي امتلاءً وجاذبية. ويتميز هذا النوع بقلة مخاطره حيث أن مادة الحقن مستخرجة من جسم السيدة نفسها.
  • حقن حمض الهيالورونيك يعمل على زيادة نسبة الماء في الجلد وبالتالي ترطيب البشرة وإعطائها الحيوية علاوة على نفخ الخدود وشد البشرة والتخلص من التجاعيد والتصبغات.
  • حقن الكولاجين حيث يعمل على إكساب البشرة النضارة والحيوية والشباب، كما يخفف من ظهور البثور، إضافة إلى نفخ الخدود حيث تبدو طبيعية، لكن من سلبياته أنه يدوم فترة أقل مقارنة بباقي أنواع فيلر الخدود.
  • حقن حمض البولي لاكتيك وهي المادة الصناعية الوحيدة بين أنواع فيلر الخدود والتي تحث الجسم على إفراز الكولاجين. ومن سلبياتها أنها تحتاج لوقت لتظهر النتائج لكن ظهورها بالتدريج وكأن السيدة اكتسبت امتلاء الخدود بصورة طبيعية بعيدًا عن عملية الحقن.

وتعد عملية تسمين الوجه عبر الحقن من أسرع العمليات التي تعطي نتائج فورية بعد انتهاء العملية مباشرة.

شاهد أيضًا: حقن الشفاه تكلفته ونتائجه.

تسمين الوجه عبر الحقن
تسمين الوجه عبر الحقن

تكلفة تسمين الوجه

تختلف تكلفة تسمين الوجه حسب نوع العملية إذا كانت حقن أو إذا كانت جراحية، وكذلك تختلف تكلفة عملية تسمين الوجه عبر الحقن تبعًا لنوع الحقن وجودته فمثلًا في حالة الحقن بالدهون الذاتية فتكلفتها 1800 دولار أمريكي. أما في حالة الحقن بحمض الهيالورونيك فتكلفتها 600 دولار أمريكي، وفي حالة الحقن بالبولي لاكتيك فتكلفتها 800 دولار أمريكي، أما الكولاجين فيبلغ تكلفته بين 500 إلى 800 دولار أمريكي. علاوة على أن خبرة الطبيب وكفاءته تلعب دورًا هامًا في تكلفة تسمين الوجه. إضافة إلى اختلاف التكلفة حسب الدول، ففي الدول العربية تتراوح تكلفة تسمين الوجه عبر الحقن بين 107 دولار أمريكي و500 دولار أمريكي، أما في الدول الأجنبية فتبدأ من 500 دولار أمريكي.

أما بالنسبة إلى تكلفة تسمين الوجه عبر العمليات الجراحية مثل السيلكون فتتراوح بين 2000 دولار أمريكي و5000 دولار أمريكي، وعمليات شد الوجه تكلفتها وسطيًا 7000 دولار أمريكي. ومن الجدير بالذكر أن سبب اختلاف تكلفة تسمين الوجه عبر الحقن عن العمليات الجراحية يرجع إلى أن نتائج الحقن تكون مؤقتة أم العمليات الجراحية فيهي دائمة.

نتائج تسمين الوجه

يختلف ظهور نتائج تسمين الوجه حسب نوع الفيلر إذا كان مؤقتًا أم دائمًا، ففي حال كان مؤقتًا ستظهر نتائجه فورًا بعد الانتهاء من الحقن، أما بالنسبة إلى الفترة التي يدوم عليه الفيلر فتختلف حسب نوع الفيلر المستخدم وجودته وعلى خبرة الطبيب وكفاءته فتتراوح وسطيًا بين 6 أشهر وحتى السنة، ثم سيعود الوجه إلى وضعه ما قبل الحقن وستحتاجين إلى معاودة الحقن مرة ثانية.

أما نتائج تسمين الوجه عبر العملية الجراحية فتظهر بعد إزالة الضماد، وتستمر دائمًا.

شاهد أيضًا: الكاربوكسي، نتائجه وتكلفته.

تكلفة تَسمين الوَجه
تكلفة تسمين الوجه

فوائد فيلر الوجه

هنالك العديد من فوائد فيلر الوجه مما يشجع النساء على استخدامه، ومن هذه الفوائد:

  • فيلر الوجه ليس عملًا جراحيًا، فهو غير مؤلم ويستخدم الطبيب فيه المخدر الموضعي.
  • تحتاج عملية فيلر الوجه لنصف ساعة فقط، حيث تعد من العميلات القصيرة.
  • القضاء على التجاعيد والخطوط الرفيعة عن طريق ملء الفراغات.
  • يساهم في تحفيز إفراز الكولاجين، وإزالة الهالات السوداء والبقع الداكنة.
  • يعطي الوجه إشراقة وجمالًا ويبرز عظمة الخد.
  • التخلص من نحافة الوجه، حيث أنه من فوائد فيلر الوجه نفخ الوجه وإعطاء الخدود شكلًا متناسقًا.
  • شد البشرة وإعطائها ملمسًا ناعمًا، علاوة على ترطيبها وإعطاءكِ عمرًا أصغر من عمركِ الحقيقي.
  • الحصول على بشرة حيوية نضرة خالية من العيوب والشحوب.
  • الحصول على النتائج فورًا وبعد الانتهاء من الحقن في حال استخدمتِ تسمين الوجه عبر الحقن المؤقت.

أضرار تسمين الوجه عبر الحقن

أكدت الدراسات والأبحاث أن عملية تسمين الوجه عبر الحقن آمنة، لكن ذلك لا يعني أنها خالية من الأضرار والمضاعفات المتوقعة. وسنقدم لكِ سيدتي قائمة بأضرار تسمين الوجه عبر الحقن يجب عليكِ التعرف عليها قبل إجراء هذه العملية وهي:

  • الآلام الناجمة عن مكان الحقنة، وقد ينتج عنها ظهور الكدمات وفي حال الحقن بالهيالورونيك قد تكون تلك الكدمات شبه دائمة.
  • الحساسية تجاه مواد الحقن أو التخدير.
  • إن الحقن الخاطئ يسبب تشوه الوجه حيث تصبح إحدى الجهات غير مشابهة للجهة الأخرى.
  • إن الحقن في المكان الخاطئ قد يتسبب بإصابة الأعصاب وانسداد الشرايين والأوعية الدموية وبالتالي حدوث نزيف تحت الجلد.
  • عدم تقبل الجسم لمواد الحقن مما يؤدي إلى تحولها لورمٍ حميد.
  • إذا استخدمت السيدة الحقن الدائم مثل البوتوكس مثلًا وأرادت بعد فترة إزالتها فإن ذلك سيتم عن طريق إجراء عمل جراحي.
  • قد يؤدي تسمين الوجه عبر الحقن إلى الإصابة بالالتهابات وقد تتطور إلى الإصابة بالخراج، ويحدث ذلك لدى المرضى المصابين بداء السكري.
  • في حال عدم نجاح العملية بالصورة المتوقعة من قبل السيدة فقد تدخل في حالة اكتئاب، أو تصبح عملية تسمين الوجه عبر الحقن إدمانًا بالنسبة لها حيث تشعر دائمًا بأنها غير جميلة فتلجأ إلى تلك العمليات.
  • انتقال الأمراض بسبب عدم تعقيم الأدوات المستخدمة لإجراء العملية.
  • إذا اخترتِ حقن الدهون الذاتية فستتعرضين لعملية شفط الدهون قبل إجراء الحقن.

شاهد أيضًا: تعرفي إلى حقن البلازما للوجه واليدين.

فوائد فيلر الوجه
فوائد فيلر الوجه

كبسولات لتسمين الوجه

قد لا تفضل بعض النساء اللجوء إلى تسمين الوجه عبر الحقن، لذلك تبحث عن طرق أخرى للحصول على خدود ممتلئة ومن هذه الطرق استخدام كبسولات تسمين الوجه، مثل كبسولات ايفا حيث تساعد هذه الكبسولات على معالجة مشكلات البشرة الناتجة عن التقدم بالعمر،  فتعيد النضارة للبشرة وتشدها وتزيل التجاعيد والهالات السوداء. علاوة على نفخ الخدود طبيعيًا، ويتم استخدامها عن طريق غسل الوجه بشكلٍ جيد ثم رج الكبسولة وكسرها بهدوء، ثم توزيع محتواها على البشرة، ويفضل استخدمها ليلًا.

أما كبسولات الكولاجين فهي تحتوي على الكولاجين البحري الذي يستخدم لعلاج التجاعيد وشحوب البشرة ويعيد لها النضارة والإشراقة وملء الخدود، ويتم استخدامها يوميًا. بالإضافة إلى سيروم كولاجين من ريكسول الذي يعمل على إعطاء البشرة النضارة واللمعان والتخلص من التجاعيد والهالات السوداء ويمنح البشرة النعومة والحيوية، ويتم استخدامها مرتين في اليوم أي كل 12 ساعة.

 وصفات طبيعية لتسمين الوجه

على الرغم من وجود كبسولات لتسمين الوجه، إلا أن بعض النساء لا تفضل المنتجات الطبية فتسعى لاستخدام الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه ومن هذه الوصفات:

  • زيت الزيتون والصبار.
  • ماء الورد والغليسرين.
  • التفاح.
أضرار تَسمين الوَجه عبر الحَقن
أضرار تَسمين الوَجه عبر الحَقن

زيت الزيتون والصبار

يعمل زيت الزيتون على جعل البشرة نضرة وصحية وناعمة وخالية من التجاعيد، أما طريقة استخدامها فتتم باتباعكِ الخطوات التالية:

  1. ضعي القليل من زيت الزيتون الدافئ على خديكِ.
  2. دلكي منطقة الخدين، من الأسفل للأعلى.
  3. استمري بذلك لمدة 10 دقائق.
  4. كرري ذلك مرتين في اليوم.

أما الصبار فيحتوي على مواد تزيل التجاعيد وتشد البشرة، ويحفز إنتاج الكولاجين، أما طريقة استخدامها فتتم باتباعكِ الخطوات التالية:

  1. ضعي القليل من الصبار على خديكِ.
  2. دلكي خديكِ بشكل دائري لمدة 10 دقائق.
  3. اتركي الصبار على وجهكِ لمدة 10 دقائق أيضًا.
  4. اغسلي وجهكِ بالماء البارد.
  5. كرري ذلك مرتين في اليوم.

ماء الورد والغليسرين

يعمل ماء الورد والغليسرين على ترطيب البشرة وفتح المسام، ويعيد للبشرة رونقها وجمالها، أما طريقة استخدام هذه الوصفة فتتم باتباعكِ الخطوات التالية:

  1. ضعي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع ملعقتين كبيرتين من الغليسرين في إناء.
  2. امزجي المكونات جيدًا.
  3. ضعي المكونات على خديكِ.
  4. اتركي المكونات على وجهكِ طوال الليل.
  5. اغسلي وجهكِ جيدًا بالماء البارد.
  6. كرري ذلك مرة كل يوم قبل النوم.
نتائج تسمين الوجه
نتائج تسمين الوجه

التفاح

يحتوي التفاح على عناصر تغذي البشرة وترطبها وتعمل على التخلص من التجاعيد، أما طريقة استخدام هذه الوصفة فتتم باتباعكِ الخطوات التالية:

  1. ضعي نصف تفاحة في الخلاط الكهربائي.
  2. اخلطيها جيدًا.
  3. ضعي الخليط على خديكِ.
  4. دلكيه بشكل دائري مع حركات دائرية لمدة 5 دقائق.
  5. اتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة.
  6. اغسلي وجهك جيدًا بالماء.
  7. كرري ذلك مرة كل يوم.

شاهد أيضًا: إليكِ طرق تفتيح الشفايف وأبرز التقنيات لذلك.

قدم هذا المقال لكِ سيدتي معلومات حول تسمين الوجه عبر الحقن، وتكلفة تسمين الوجه، ونتائج تسمين الوجه. حيث إن غالبية النساء تسعى إلى إبراز أنوثتهن دائمًا والاهتمام بمظهرهن، وتعتبر الخدود الممتلئة من علامات الجمال. بالإضافة إلى تقديم وصفات طبيعية لتسمين الوجه، وينصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل القيام بأي إجراء. وفي ختام المقال نأمل أن تكون المعلومات المقدَمة كافية وقيمة وذات فائدة لكِ.