تشغيل الجناح الملحق بمدرسة طلعت ضرغام الابتدائية بالخارجة غدا

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
تشغيل الجناح الملحق بمدرسة طلعت ضرغام الابتدائية بالخارجة غدا

تشغيل الجناح الملحق بمدرسة طلعت ضرغام الابتدائية بالخارجة غدا ,

تفقد المهندس سيد عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، الجناح الملحق بمقر مدرسة طلعت درغام الابتدائية بالخارجة، برفقة إدارات التخطيط والأمن بالمديرية.

جاء ذلك للوقوف على آخر المستجدات والتأكد من جاهزية استقبال الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني غدا الأحد 11 فبراير 2024م، حيث تم إنشاء الملحق لتقليل الكثافة الطلابية بالمدرسة وتوفير بيئة تعليمية مناسبة البيئة للطلاب.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، جاهزية القاعات الدراسية والمختبرات وغرف الأنشطة، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام العملية التعليمية في المدرسة.

وأشار وكيل وزارة التعليم بالوادي الجديد، إلى أن المبنى مكون من 5 طوابق، يضم 19 فصلا دراسيا، بالإضافة إلى قاعات دراسية للمواد والأنشطة والإدارة المدرسية والحمامات.

الوادي الجديد جاهز لبدء الفصل الدراسي الثاني وتم تشكيل لجان للمتابعة الميدانية بالمدارس

أعلن المهندس سيد عبد العزيز عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، في بيان اليوم السبت، الاستعداد والاستعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني غدا الأحد 11 فبراير 2024.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم عقد سلسلة اجتماعات مع قيادات التعليم بالمحافظة لمناقشة خطة العمل والوقوف على آخر المستجدات في كافة الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية جميع مدارس المحافظة لاستقبال طلابها في البداية الفصل الدراسي الثاني وإتمام أعمال الصيانة البسيطة والنظافة والتجميل والديكور للمدارس.

وأشار وكيل وزارة التعليم بالوادي الجديد إلى تشكيل لجان متابعة ميدانية داخل المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني للتأكد من سير العملية التعليمية وتوزيع الأدوار والتزام الجميع بالمهام الموكلة إليهم، وإن وجدت. المشاكل، يتم حلها على الفور.

وأصدر السيد عبد العزيز توجيهاته لجميع المعنيين بضرورة متابعة الغياب اليومي للطلاب مع توفير البيئة التعليمية المناسبة الجاذبة للطلاب للاستفادة أكاديميا، وتفعيل الأنشطة التعليمية المختلفة، واكتشاف الطلاب الموهوبين، والعمل على صقل وتنمية قدراتهم. مهاراته، مقدماً خالص التهاني للعاملين بقطاع التعليم بالمحافظة والطلاب وأولياء أمورهم في الفصل الدراسي الثاني.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت في وقت سابق أنه في إطار حرص الوزارة ودورها التثقيفي والتوعوي على ترسيخ جسور الثقة والتعاون مع وزارة الداخلية على أساس المشاركة والمسؤولية تجاه الوطن تقرر تخصيص الجلسة الأولى من اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 لجميع الصفوف في مدارس التعليم العام، بالإضافة إلى نشاط خاص لطلبة رياض الأطفال حول الدور والتضحيات منتسبي قوات الشرطة لتحقيق الأمن والإستقرار في البلاد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا القرار يأتي بمناسبة احتفال مصر بيوم الشرطة خلال الأيام القليلة الماضية. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023، هو آخر يوم في إجازة نصف العام 2023، بحسب الخريطة الزمنية الرسمية المعتمدة من وزير التربية والتعليم.

يستمر الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023 لطلبة المدارس من 11 فبراير حتى 11 مايو 2023، مما يعني أن إجمالي عدد أيام الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 90 يومًا فقط.

.