استولت على مليار جنيه من المواطنين.. تجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي وشقيقها

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
استولت على مليار جنيه من المواطنين.. تجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي وشقيقها

استولت على مليار جنيه من المواطنين.. تجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي وشقيقها ,

جددت النيابة العامة حبس المدونة الشهيرة سلمى الغزولي (صاحبة صفحة أزياء) وشقيقها 15 يومًا على ذمة التحقيقات ضدهما، بعد تحرير بلاغات عديدة ضدهما و4 من شركائهما بعد الاحتيال عليهما. عدد من المواطنين بمليار جنيه بحجة شراء ملابس من الخارج وتسويقها. في الفيسبوك.

200 شكوى من تجار ملابس ضد سلمى الغزولي

واستغلت سلمى صفحات مدونات المشاهير في مصر للإعلان عن منتجاتها. كما استولت على مليار جنيه من 2000 ضحية من تجار الملابس، ثم أغلقت على إثرها جميع صفحاتها وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب البلاغات المقدمة ضدها والتي تتهمها بالاحتيال على تجار الملابس، أقنعتهم سلمى بتقديم تخفيضات على الملابس وجميع منتجات SheIn، لكن بشرط تحويل الأموال عبر “InstaPay” وتحويلات أخرى غير التحويلات البنكية المباشرة.

من جانبها روت الدكتورة نهى الجندي محامي ضحايا أكبر عملية احتيال نفذتها مواقع إلكترونية Tوقدمت زعيمتها المدونة سلمى الغزولي تفاصيل ما حدث مع موكلتها وأوضحت ذلك وتسببت سلمى الغزولي، المتهمة بهذه العمليات، في سقوط نحو 2000 ضحية من النساء والفتيات الراغبات في تجارة الملابس، مؤكدة حصولها على مبالغ تصل إلى مليار جنيه.

سلمى العزولي تستغل ماركة عالمية لإقناع ضحاياها

وقال الجندي في تسجيل صوتي إن المدونة المتهمة تدعى سلمى الغزولي وشقيقها محمد استغلوا علامة تجارية عالمية لإقناع ضحاياهم بتسليم أموالهم لهما حتى حصلوا على أموال كثيرة. وأضافت أن الضحايا توجهوا إليها بعد اختفاء المدونة وعملائها وإغلاق جميع صفحاتها وأرقام هواتفها التي تواصلوا معها من خلالها، مما دفعهم لكتابة البلاغات. في الشرطة.

منشورات نساء متأثرات بنصب سلمى الغزولي

ونشرت سلمى الغزولي، إحدى المتضررين من عملية الاحتيال، تدوينة وقالت في منشور لها على فيسبوك: “اللي في الصورة النصابة سلمى الغزولي”. وأخواتها أكبر تشكيل عصابة في تاريخ مصر، صاحبة صفحة عصرية يقوم جميع المدونين في مصر بعمل إعلانات لها، ومعهم خلود صاحبة صفحة مجموعة الوسيط للشحن. هؤلاء النصابون نفذوا أكبر عملية احتيال في تاريخ مصر”.

محاضر لقسم شرطة أشمون بالمنوفية

تقدمت مجموعة من الفتيات المتأثرات بحادثة احتيال سلمى الغزولي، ببلاغات ضدها إلى قسم شرطة أشمون بالمنوفية والنائب العام ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة، لاتهامها بالنصب والاحتيال عليهم مستغلة فضائحها. وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الدفاع عن الضحايا، الجندي، إنه تم إلقاء القبض على سلمى الغزولي واتهمت هي وشقيقها وآخرون بالنصب، فيما هربت المتهمة الأخيرة خلود الصاوي صاحبة شركة الوساطة خارج البلاد، موضحة: هناك 13 فتاة من إجمالي 1000 ضحية تواصلوا معها، ومن بينهم ضحايا سلمى الغزولي. للدفاع عنهم.

تم سجن سلمى الغزولي وترحيلها إلى المنوفية

قررت النيابة المختصة حبس الغزولي وشقيقها محمد بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه من نحو 2000 ضحية لتجار ملابس ماركات عالمية عبر صفحتها “عالمودا” 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة التصرف التحقيقات في الحادث.

ترحيل سلمى الغزولي وتم نقل شقيقها إلى محافظة المنوفية، لكثرة البلاغات بمركز أشمون. وأمرت النيابة بحبسهما على ذمة التحقيقات، وطلبت إجراء التحقيقات من مباحث الأموال العامة والمباحث الجنائية في الواقعة بعد إصرار المدونة وشقيقها على نفي قيامهما بالإيقاع بالضحايا.

الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المدونة سلمى الغزولي

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما ورد لقسم شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية من بعض المواطنين الذين يعملون في مجال التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مفادها تعرضهم للأذى من قبل 5 أشخاص مقيمين بقسم المركز لـ والاحتيال عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية تصل إلى أكثر من مليار جنيه مقابل شراء ملابس لتسويقها عبر الموقع. التواصل الاجتماعي الفيسبوك دون الوفاء بهذا.

وأسفرت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن الجيزة والمنوفية، عن تحديد أماكن تواجد المتهمين، وتم القبض عليهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وبحصولهم على المبالغ المالية المذكورة مقابل استيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين على عمليات التسويق الإلكتروني، وأن المتهمين روجوا لنشاطهم من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأنهم لم يفوا بالتزاماتهم وأغلقوا حساباتهم المستخدمة لذلك على مواقع التواصل الاجتماعي. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى النيابة العامة التحقيق، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية.