تصنيف التنس.. دجوكوفيتش وشيفيونتيك يحافظان على الصدارة وتقدم ريباكينا

tullaab12 فبراير 2024آخر تحديث :
تصنيف التنس.. دجوكوفيتش وشيفيونتيك يحافظان على الصدارة وتقدم ريباكينا

تصنيف التنس.. دجوكوفيتش وشيفيونتيك يحافظان على الصدارة وتقدم ريباكينا ,

شوت – شهد تصنيف محترفات التنس للسيدات، الصادر اليوم الإثنين، تقدم الكازاخستانية إيلينا ريباكينا إلى المركز الرابع بعد فوزها باللقب في أبوظبي أمس.

وأزاحت ريباكينا الأمريكية جيسيكا بيجوالا من المركز الرابع، لتنتقل اللاعبة الأمريكية إلى المركز الخامس.

أحرزت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا لقب بطولة أبوظبي لتنس السيدات في فئة 500 نقطة بعد فوزها على الروسية داريا كاستكينا بمجموعتين متتاليتين 6/1 و6/4.

وواصلت البولندية إيجا شيفيونتيك صدارة تصنيف التنس، وحلت البيلاروسية إيرينا سابالينكا بطلة أستراليا المفتوحة في المركز الثاني، والأمريكية كوكو جوف في المركز الثالث، والتونسية أنس جابر في المركز السادس دون تغيير.

واصلت بطلة التنس المصرية ميار شريف تراجعها في تصنيف محترفات التنس للسيدات الصادر اليوم الاثنين، حيث احتلت المركز 64 عالميا بعد أن كانت في المركز 62 في التصنيف الأخير.

وتعاني ميار شريف من إصابة في الظهر أبعدتها عن البطولات مؤخرا وأجبرتها على الانسحاب من بطولة الدوحة للتنس المقامة حاليا، وقبلها انسحبت من بطولة أستراليا المفتوحة.

وفي تصنيف الرجال، حافظ النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الصدارة، وجاء الإسباني كارلوس الكاراز في المركز الثاني، والروسي دانييل ميدفيديف في المركز الثالث، والإيطالي يانيك سينر بطل أستراليا المفتوحة في المركز الرابع، والروسي أندريه روبليف في المركز الخامس. دون تغيير.

أعلنت إدارة الهيئة العامة للترفيه عن إقامة بطولة كأس التنس الجديدة “6 كينغز سلام” في أكتوبر المقبل في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض 2024.

وستشارك في البطولة 6 من أفضل لاعبي الرجال في العالم، من بينهم المصنف الأول عالميا حاليا وأفضل لاعب تنس للرجال على مر العصور، نوفاك ديوكوفيتش، كما ستشارك في البطولة نجم التنس الإسباني رافائيل نادال.