تضرر أجزاء من مستشفى غزة الأوروبي بعد قصف إسرائيلي

tullaab4 فبراير 2024آخر تحديث :
تضرر أجزاء من مستشفى غزة الأوروبي بعد قصف إسرائيلي

تضرر أجزاء من مستشفى غزة الأوروبي بعد قصف إسرائيلي ,

أصيبت أجزاء من مستشفى غزة الأوروبي الواقع بين مدينتي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة، بأضرار جرّاء سلسلة الغارات العنيفة التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت.

وذكرت مواقع إخبارية أن أجزاء من قسم الطوارئ بالمستشفى تضررت بعد أن شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على منطقة حي المنارة القريبة من المستشفى الذي يؤوي آلاف النازحين في ساحاته.

وأدى القصف إلى إلحاق أضرار جسيمة بأقسام ومرافق المستشفى، والمستشفى الميداني المجاور له. كما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة 6 آخرين، جميعهم وصلوا إلى المستشفى.

وقالت مشرفة التمريض في المستشفى ناريمان العباسي، إن “الأضرار الناجمة عن الغارة الإسرائيلية طالت المستشفى وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء منه، قبل أن يتسنى إعادة تأهيله”.

وأضافت أن “القصف الإسرائيلي أحدث حالة من الذعر بين المرضى والنازحين”، مشيرة إلى أن انقطاع التيار الكهربائي يعرض حياة المرضى في أقسام العناية للخطر.

تواجه مستشفيات جنوب قطاع غزة ضغطًا كبيرًا، مع خروج مستشفى ناصر ومستشفى الأمل عن الخدمة نتيجة الهجوم الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خانيونس، والذي أحدث دمارًا واسعًا في المدينة.

وتحذر وزارة الصحة في غزة ومؤسسات دولية عديدة من كارثة إذا تقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي باتجاه مدينة رفح جنوب قطاع غزة التي تؤوي أكثر من 1.2 مليون نازح من مختلف مناطق القطاع.