أفضل تطبيقات الاندرويد البديلة لتطبيق فيس بوك الرسمي

Farah AlHussain1 أبريل 2023آخر تحديث :
أفضل تطبيقات الاندرويد البديلة لتطبيق فيس بوك الرسمي

أفضل تطبيقات الاندرويد البديلة لتطبيق فيس بوك الرسمي حيث نجد العديد من التطبيقات التي تقوم بمنافسة منصة فيس بوك الشهيرة وتضاهيها في عدد المستخدمين، سنتعرف فيما يلي على أشهر وأفضل التطبيقات التي يمكن للمستخدم تحميلها على هاتفه المحمول.

أفضل تطبيقات الاندرويد البديلة لتطبيق فيس بوك الرسمي

قبل الحديث عن تطبيقات أخرى، يجب علينا ذكر بعض التطبيقات البديلة التي قامت شركة فيس بوك بإصدارها والتي تسمح للمستخدم بالدخول لمنصة فيس بوك ولكن من خلال تطبيق غير التطبيق الرسمي.

تطبيق فيسبوك لايت من أفضل تطبيقات اندرويد البديلة 

يعد تطبيق فيس بوك لايت من أهم وأشهر التطبيقات التي تساعد المستخدم على تصفح فيس بوك بسهولة وسلاسة، ومن أهم خصائص فيس بوك لايت أنه لا يشغل مساحة كبيرة على الجهاز المحمول، كما أنه سريع التحميل، وبالإضافة إلى هذا فإنه لا يستهلك الكثير من البيانات، الأمر الذي يجعله خيارًا ممتازًا في حالات الاتصال السيء بالإنترنت. كما أن هذا التطبيق لا يستهلك الكثير من شحن البطارية، وعلاوةً على ذلك فإن خاصية المحادثة مدمجة ضمن التطبيق الخاص بالتصفح، ما يجنب المستخدم ضرورة تحميل فيس بوك مسنجر واستهلاك المزيد من المساحة والبيانات.

لتحميل فيسبوك لايت انقر على الرابط التالي: Facebook Lite

تطبيق Swipe for Facebook

تطبيق سوايب من فيس بوك يقدم تجربة قريبة من تجربة تطبيق فيس بوك لايت، فهو لا يستهلك الكثير من البيانات أيضًا. لكنه يتميز عن التطبيق السابق بتركيزه على تقديم واجهة أكثر تنظيمًا للمستخدم، ويشبه في ذلك تطبيق فيس بوك الرسمي، ويعد هذا التطبيق من بين أفضل تطبيقات الأندرويد البديلة للفيسبوك.

برنامج Mini for Facebook 

تطبيق آخر يمنح المستخدم تجربة فيس بوك مختلفة، ويقدم مميزات خاصة منها أنه مجاني بالكامل، بالإضافة لكونه لا يستهلك البيانات أي هو مثالي في حالات الاتصال السيء بالإنترنت. ويتمتع بواجهة أنيقة ومنظمة ويسمح للمستخدم بالقيام بجميع النشاطات والتفاعلات التي يقوم بها على تطبيق فيس بوك الرسمي.

تطبيق مي وي MeWe

إن هذا التطبيق من التطبيقات التي انتشرت بشكل مذهل في الآونة الأخيرة، فقد زاد عدد مستخدميه عدة ملايين مستخدم خلال فترة وجيزة. وتطبيق مي وي MeWe هو تطبيق منافس لتطبيق فيس بوك، ويتميز بأنه يقدم خدمات مشابهة لخدمات فيس بوك كمنصة تواصل اجتماعي. لكن الجدير بالذكر أن منصة مي وي تحافظ على خصوصي العملاء بشكل كبير. كما أن هذه المنصة لا تعتمد على الإعلانات في ربحها مثل منصة فيس بوك. وهذا التطبيق يجذب المزيد من المستخدمين كل يوم وذلك لاحترام المنصة لخصوصية المستخدمين وموثوقية هذه المنصة.

أفضل تطبيقات الاندرويد البديلة لتطبيق فيس بوك الرسمي

برنامج فينيكس phoenix من أفضل تطبيقات الاندرويد البديلة لفيسبوك

تطبيق فينيكس تطبيق رائع وينصح به كبديل لفيس بوك، وهذا التطبيق مجاني بشكل كامل. ومن خلال هذا التطبيق يمكن للمستخدم القيام بكافة النشاطات التي يقوم بها على فيسبوك. إلا أن هذا التطبيق قد يواجه بعض الأعطال المفاجئة في بعض الأحيان، إلا أن هذا لا ينقص من كونه بديل مثالي لتطبيق فيس بوك الرسمي.

تطبيق هيرميت Hermit

إن هذا التطبيق يوفر واجهة لأي تطبيق آخر، ومن بين هذه التطبيقات تطبيق فيس بوك. أي يمكن من خلال تطبيق هيرمت الدخول للعديد من مواقع التواصل الاجتماعي. ومن ميزات هذا التطبيق توفيره لثيمات وألوان مخصصة يحددها المستخدم حسب رغبته. وهو من أفضل التطبيقات البديلة لفيسبوك ويتميز بسهولة استخدامه، بالإضافة إلى كونه لا يستخدم الكثير من البيانات أو شحن الهاتف.

تطبيق سليم سوشال slim social

سليم سوشال Slim social عبارة عن تطبيق مشابه لفيس بوك لكنه تطبيق مبسط وسهل جدًا، كما أنه لا يستهلك الكثير من البيانات.وهو جدًا قليل الحجم حيث تبلغ مساحته 100 كيلو بايت. وهذا يؤهله ليكون من بين أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق فيس بوك. من عيوبه أنه قد يكون بطيء في بعض الأحيان، ولكن من المتوقع أن يتم تحسينه وتطويره في الفترة القادمة.

برنامج Toffeed أفضل تطبيقات الاندرويد البديلة لفيسبوك

توفيد Toffeed هو تطبيق سلس الاستخدام وبسيط هو تطبيق لأجهزة الاندرويد، ويمكن المستخدم من استخدام المنصة بشكل مريح وسهل. بالإضافة لذلك فهو يحوي على العديد من الخيارات للمزامنة وتحديد توقيت الإشعارات.

تطبيق Vero لأجهزة الاندرويد

المميز في تطبيق فيرو Vero أنه يوفر للمستخدم الخصوصية والأمان، لهذا السبب يعد من أفضل تطبيقات الاندرويد البديلة لتطبيق الفيس بوك. حيث أن هذا التطبيق يتيح للمستخدمين تحكمًا أكبر في حساباتهم على المنصة، وذلك من خلال معرفة من شاهد مشاركاتهم. ويسهل تنظيم شبكة المعارف لدى المستخدم، بعض المآخذ على هذا التطبيق هو أنه ليس شائع إلى حد كبير فقد لا يجد المستخدم أصدقاءه على هذا التطبيق.

تطبيق ماكي Maki

وهو تطبيق متميز عملي جدًا ويصلح كبديل لتطبيق فيس بوك، ومن ميزاته صغر حجم مساحته فلا يأخذ الكثير من مساحة تخزين الهاتف. بالإضافة إلى خاصية الأمن فهو مدعم بخاصية فتح عن طريق البصمة. ويمكن المستخدم من الحصول على سمات متعددة وميزات كثيرة. ويتمكن من استخدام حسابات على منصات أخرى مثل انستاغرام وتنزيل الصور منها.

إن الشركات التي تقوم بتطوير التطبيقات في مسابقة مستمرة لتحديث تطبيقاتها والتأكد من أنها تلبي حاجات عملائها، ولا نستغرب عندما نرى أن هناك آلاف التطبيقات التي تخدم نفس الفكرة المتمحورة حول التواصل الاجتماعي. من مميزات القرن الحادي والعشرين هي إتاحة العديد من الخيارات للمستخدم لينتقي منها ما يناسبه.

اقرأ أيضًا:

منع الغرباء من مشاهدة حساب فيسبوك الخاص بك Facebook

كيفية تفعيل الوضع الليلي للفيس بوك على ديسكتوب Facebook

طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك Facebook