تظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب بإقالة نتنياهو

tullaab11 فبراير 2024آخر تحديث :
تظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب بإقالة نتنياهو

تظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب بإقالة نتنياهو ,

اندلعت مساء السبت، مظاهرات حاشدة في عدد من الساحات الإسرائيلية للمطالبة بإقالة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة، والتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى.

مظاهرات في إسرائيل تطالب بإقالة نتنياهو

وقالت قناة “12” الخاصة: إن آلاف الإسرائيليين تظاهروا في ساحة “بيما” وسط مدينة تل أبيب، ضد حكومة نتنياهو، وللمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

كما تحدثت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن “تظاهرة حاشدة في تل أبيب لمطالبة الحكومة بالتوصل إلى صفقة تبادل تضمن عودة جميع المختطفين، ومظاهرتين أمام منزلي نتنياهو في القدس”.

بدورها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن “نحو 3000 إسرائيلي تظاهروا عند مفترق حوريف بمدينة حيفا، مطالبين بتغيير فوري في الحكومة، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: الانتخابات الآن”.

ومن المتوقع أن تزداد وتيرة التظاهرات المناهضة لحكومة نتنياهو لاحقا في أنحاء البلاد، خاصة في مدينتي تل أبيب والقدس.

ويقدر مسؤولون إسرائيليون أن هناك نحو «136 رهينة ما زالوا محتجزين في قطاع غزة»، منذ بدء عملية فيضان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهي هجوم على نقاط عسكرية إسرائيلية ومستوطنات محيطة بالقطاع.

إجراء صفقة تبادل رهائن فورية مع حماس

ودعت عائلات المعتقلين الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس يوم السبت إلى التوصل إلى اتفاق فوري لتبادل الرهائن مع الحركة الفلسطينية.
أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية، مساء السبت، أن بعض أهالي المعتقلين الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، يسرعون في صفقة تبادل رهائن، بدعوى أن أطفالهم في خطر.