تعرف على آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 عبر البريد الإلكتروني الموحد

tullaab18 يناير 2024آخر تحديث :
تعرف على آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 عبر البريد الإلكتروني الموحد

تعرف على آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 عبر البريد الإلكتروني الموحد ,

استمارة الثانوية العامة 2024 يقوم عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بالبحث عبر محركات البحث المختلفة عن آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 عبر البريد الإلكتروني.

موعد تسجيل استمارة التقديم للثانوية العامة هو 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة تسجيل نماذج التقديم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة 2023/2024 على الموقع الإلكتروني، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، عبر الرابط من هنا

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة أنه في إطار الاستعدادات الجارية لعقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وحرصا من الوزارة على استكمال استمارة التقدم للامتحان، يتعين على الطلبة تسجيل النماذج الإلكترونية وحفظ البيانات وطباعتها بجميع محتوياتها، على أن يكون آخر موعد لتسجيل النماذج الإلكترونية في الموقع الإلكتروني يوم الخميس 22 فبراير 2024.

وأضافت الوزارة أنه يجب على الطلاب تقديم النماذج الإلكترونية للمدارس ابتداءً من يوم الأحد 11 فبراير 2024، على أن يكون آخر موعد لتقديم النماذج الإلكترونية للمدارس هو الخميس 29 فبراير 2024.

تحذيرات لطلاب الثانوية العامة 2024

ووجهت الوزارة الطلبة إلى التأكد من أن جميع المواد التي سيتم الامتحان فيها موضحة بشكل واضح في النماذج الإلكترونية وهي على النحو التالي:

أولاً: لطلبة الشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثانياً: لطلبة الشعبة العلمية (علوم): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، علوم الجيولوجيا والبيئة، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثالثا: لطلبة الشعبة العلمية (الرياضيات): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة في كتاب تعليمات إجراءات الامتحانات على كافة الجهات المعنية، ولا يجوز قبول أي نماذج بعد هذه المواعيد إلا لأسباب تقبلها الجهة المختصة.

استمارة التسجيل للثانوية العامة 2024

المستندات المطلوبة للتسجيل هي كما يلي:

1- عدد 4 صور شخصية بخلفية بيضاء. يجب كتابة اسم الطالب على الصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر.

2- صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب.

3- صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

4- صور وإيصال سداد الرسوم الدراسية يتم سداده في مكاتب البريد باستخدام الرقم القومي للطالب.

5- أصل شهادة ميلاد الطالب.

6- طابعتان لصندوق دعم وتمويل المشروعات بقيمة 10 جنيهات.

7- إيصال دفع القيمة التأمينية للتابلت بقيمة 105 جنيهات عن طريق البريد.

8- إيصال رسوم دخول الامتحان وقدرها 210 جنيهات.

خطوات تسجيل استمارة التقديم للثانوية العامة 2024

فيما يلي خطوات تسجيل استمارة التقديم للثانوية العامة 2024

– يجب على كل طالب في الصف الثالث الثانوي العام تسجيل الاستمارة في هذا الوقت.
– لا يوجد تسجيل للاستمارة الورقية.
تسجيل استمارة الثانوية العامة إلزامي لجميع طلاب الثانوية العامة، ويتم تسجيله باستخدام أي جهاز سواء كان جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر أو هاتف محمول.
– تسجيل استمارة الثانوية العامة يجب أن يكون دقيقا دون خطأ في بيانات الطالب. ويجب التأكد من الاسم والمدرسة والإدارة والقسم سواء علمي أو أدبي، علمي أو رياضي، واللغة الأجنبية الثانية، وكذلك المواد التي سيدرسها حسب القسم، قبل طباعة الملف. النموذج من موقع الوزارة .
– إضافة صورة شخصية للطالب أثناء تسجيل استمارة التقديم لامتحانات الثانوية العامة بخلفية بيضاء.
يتم تسجيل استمارة التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024 عبر الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/

– البيانات المسجلة في استمارة التقديم لامتحانات الثانوية العامة هي مسؤولية الطالب والمدرسة التي ستقوم بمراجعة النماذج.
– يجب على الطالب التأكد من البيانات الموجودة داخل النموذج قبل طباعته وتقديمه للمدرسة.
– بعد تسجيل الاستمارة وطباعتها يقوم الطالب بتجميع الأوراق والتي تشمل: شهادة ميلاد حديثة للطالب أصل وصورة منها، 4 صور شخصية مكتوب عليها اسم الطالب، جهاز كمبيوتر وخلفية بيضاء وهي نفس الصورة التي يحملها الطالب في الاستمارة الإلكترونية، وختم صندوق دعم المشروع بقيمة 10 جنيهات ملصق على الاستثمار، وإيصال الدفع. رسوم الامتحان الأصلية ونسخة منها ونسخة من بطاقة ولي الأمر ونسخة من بطاقة الطالب ونسخة من إيصال دفع تأمين التابلت
نسخة من إيصال سداد الرسوم المدرسية، ونسخة من إيصال سداد رسوم طلب الامتحان، والاستمارة الإلكترونية أصل ونسخة منه، وتسليمها إلى المدرسة.

وسيتم تقديم النموذج مع بداية الفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير المقبل وحتى نهاية الشهر.