تعرف على سعر السكر في السوق اليوم الثلاثاء

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
تعرف على سعر السكر في السوق اليوم الثلاثاء

تعرف على سعر السكر في السوق اليوم الثلاثاء ,

وتشهد أسعار السكر ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق والمتاجر المحلية.

أسعار السكر اليوم الثلاثاء

وشهدت أسعار السكر ارتفاعا ملحوظا، حيث تراوحت أسعاره بين 35 إلى 45 جنيها في المتاجر. وشهدت الأسعار استقرارا نسبيا خلال الفترة الماضية ليصل سعره إلى 27 جنيها فيما قفزت الأسعار من جديد. وتقوم بعض المحلات التجارية الكبرى الآن بطرح السكر بسعر 27 جنيها، بشرط أن يحصل المستهلك على كيس واحد فقط يوميا.

متى ينخفض ​​سعر السكر

وأوضح علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تراجعا في معروض السكر بالأسواق بالمحال التجارية، قائلا: «يتم إنتاج السكر بمعدل 250 ألف طن يوميا وحاليا الرصيد المتوفر يكفي لمدة 2.1 شهر، وقد بدأ بالفعل الإنتاج المحلي في محصول القصب وهو يتكامل مع الرصيد. موجود.

وأشار إلى أن “أزمة أو مشكلة السكر سببها بشكل أساسي عوامل لوجستية، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ومن ثم ضخه عبر شبكات التوزيع، ويتم حلها الآن”.

وعن موعد عودة السكر للأسواق، قال: «أتوقع خلال أسبوع أو أسبوعين عودة السكر للأسواق عبر وزارة التموين بسعر 24 جنيها على أن يعاد بيعه بسعر 27 جنيها للأسواق». المستهلك عكس ما هو مستورد وسعره 41 جنيها.

سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية

وزارة التموين تصرف كيلو السكر على البطاقات بسعر 12.60 جنيها، وزجاجة الزيت في عبوة 800 جرام بسعر 30 جنيها، حيث أن كل مواطن على بطاقة الدعم لديه (1) كيلو سكر وزجاجة من الزيت بحد أقصى 6 كيلو جرام سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا.

وأكدت الوزارة استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على البطاقة التموينية بسعر 27 جنيها للكيلوجرام الواحد، و(1) كيلو سكر للبطاقة التي تشمل 3 أشخاص فأقل.