متى تنتهي السوق السوداء للدولار؟ خبيرة مصرفية تجيب

متى تنتهي السوق السوداء للدولار؟ خبيرة مصرفية تجيب ,

سعر الدولار، قالت الخبيرة المصرفية سحر الدماطي، إنه إذا تم توفير الفجوة التمويلية التي تتراوح بين 40 إلى 45 مليار دولار، فإن السوق السوداء للعملة ستنتهي.

سعر التوازن للدولار

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على قناة الحدث اليوم: لو توفر 45 مليار دولار سيكون هناك سعر توازني للدولار والسوق السوداء سوف تنتهي على الفور.

تمويل صندوق النقد الدولي

وأشار الدماطي إلى أن تمويل صندوق النقد الدولي لمصر قد يصل إلى 12 مليار دولار، منها 5 مليارات دولار من الشركاء الدوليين للصندوق.

سبب انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء

وأوضحت: الحديث عن طرح أرض رأس الحكمة للاستثمار، بالإضافة إلى الحديث عن دعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي وقرض صندوق النقد الدولي المتوقع، أدى إلى تراجع سعر الدولار في السوق السوداء.

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هناك تطورات إيجابية في المشاورات والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

موقف صندوق النقد الدولي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على قناة الحدث اليوم: كانت هناك انطباعات إيجابية وواعدة خلال لقاءات الحكومة مع مدير صندوق النقد الدولي، والذي أشار إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر وأكد دعم الصندوق للقاهرة في ظل تلك التحديات. .

اتفاق صندوق النقد الدولي

وأكد: سنعلن في المستقبل القريب كافة التفاصيل المتعلقة بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وأكدت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، تفهمها لتأثيرات التطورات الإقليمية على مصر، مشيرة إلى دعم الحكومة في مجال الإصلاح الاقتصادي وكذلك ضمان تنفيذ السياسات الاجتماعية التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.