تعرف على غيابات منتخب مصر عن مباراة دور الـ 16 بأمم أفريقيا

tullaab23 يناير 2024آخر تحديث :
تعرف على غيابات منتخب مصر عن مباراة دور الـ 16 بأمم أفريقيا

تعرف على غيابات منتخب مصر عن مباراة دور الـ 16 بأمم أفريقيا ,

منتخب مصريستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، لخوض مباراة دور الـ16 في بطولة أمم أفريقيا 2023، والتي تقام حاليا في كوت ديفوار.

غيابات منتخب مصر في دور الـ16 بأمم أفريقيا

ويفتقد المنتخب المصري اثنين من أهم عناصره في مباراته المقبلة في دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا، وهما الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب. كما تم التأكيد على غياب محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة حتى نهاية البطولة بسبب خلع في الكتف وسفره السريع إلى ألمانيا اليوم لإجراء الفحوصات النهائية. احتمالية خضوعه لعملية جراحية.

محمد صلاح سيغيب عن مباريات أمم أفريقيا لأول مرة

ويعد غياب محمد صلاح عن مباراة منتخب مصر في دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار هو الأول في تاريخ اللاعب، حيث سبق لنجم ليفربول أن شارك في جميع المباريات في النسخ الثلاث التي شارك فيها الفريق. وشارك الفراعنة سابقًا وتحديدًا أعوام 2017 و2019 و2021.

وتعرض محمد صلاح لشد عضلي من الدرجة الثانية خلال مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية من بطولة أمم أفريقيا الحالية، ليخرج من حسابات فيتوريا البرتغالي لحين اكتمال تعافيه.

محمد الشناوي يتعرض لإصابة في الكتف فيتو

منافس منتخب مصر في دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية

ومواجهة منتخب مصر في دور الـ16 وفي بطولة أمم أفريقيا 2023 ووصيف المجموعة السادسة، والتي يتصدرها حاليا المغرب برصيد 4 نقاط، ثم جمهورية الكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين، ثم زامبيا في المركز الثالث بنقطتين، ثم تنزانيا في المركز الرابع بنقطة واحدة.

ولا تزال هناك مباريات متبقية في الجولة الثالثة والأخيرة في هذه المجموعة، وبالتالي يتواجد في المجموعة السادسة ثلاثة منتخبات كل منهم مرشح لمواجهة منتخب مصر في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا، وهي منتخبات المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

المنتخب المصري يتأهل بصعوبة

تأهل المنتخب المصري بصعوبة إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، بعد تعادله مع الرأس الأخضر 2-2، مساء أمس الاثنين.

وبهذا التعادل يتأهل المنتخب المصري إلى دور الـ16 في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، خلف منتخب الرأس الأخضر برصيد 7 نقاط، ويخرج منتخبا غانا وموزمبيق من دور المجموعات.

منافس منتخب مصر في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية

وبعد أن احتل منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته، فهذا يعني أنه سيواجه وصيف المجموعة السادسة.

وتحتل جمهورية الكونغو الديمقراطية حاليا المركز الثاني في المجموعة السادسة، لكن يبقى احتمال تواجد منتخبات مثل زامبيا أو تنزانيا، وحتى المتصدر الحالي المغرب قد يصل إلى المركز الثاني في الدور النهائي.

تشكيل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر

وبدأ المنتخب المصري مباراة أمام الرأس الأخضر بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
في خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – محمد هاني.
في خط الوسط: حمدي فتحي – مروان عطية – إمام عاشور.
في خط الهجوم: عمر مرموش – أحمد سيد زيزو ​​- مصطفى محمد.