تفاصيل التحقيق في اتهام طالب بتهديد الإعلامية ريهام سعيد بالقتل

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تفاصيل التحقيق في اتهام طالب بتهديد الإعلامية ريهام سعيد بالقتل

تفاصيل التحقيق في اتهام طالب بتهديد الإعلامية ريهام سعيد بالقتل ,

النيابة العامة تفتح تحقيقًا في واقعة اتهام طالب بإرسال رسائل سب وقذف عبر فيسبوك للصحفية ريهام سعيد بقسم شرطة أول الشيخ زايد.

وكشفت التحقيقات أنها ليست الوحيدة التي تلقت رسائل التهديد، بل قام المتهم بتهديد آخرين بنفس الطريقة، ومن بينهم عدد كبير من مشاهير الفن.

كما تبين أن المتهم بتهديد الشخصية الإعلامية وآخرين هو فتى يبلغ من العمر 15 عاماً مقيم بمركز المراغة بمحافظة سوهاج، وتم القبض عليه واحتجازه.

تفاصيل الواقعة أن قسم شرطة زايد أول بمديرية أمن الجيزة تلقى بلاغاً من (إعلامية – مقيمة بقسم شرطة أول 6 أكتوبر) تفيد تعرضها للأذى من أحد مستخدمي أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لأنه أرسل رسالة إلى صفحتها تضمنت عبارات السب والقذف والتهديد بالأذى.

وبتفتيش الأجهزة الأمنية، أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن تحديد هوية مرتكب الواقعة وهو طالب – من سكان محافظة سوهاج، وضبط بحوزته (جهاز كمبيوتر، لابتوب، وهاتف محمول). وتبين وجود آثار وأدلة تؤكد ارتكابه الحادثة”).

وفي وقت سابق، تقدمت الصحفية ريهام سعيد، ببلاغ لقسم شرطة الشيخ زايد، تتهم فيه مجهولًا بتهديدها بعد وصول رسائل نصية على هاتفها، وعلى صفحتها الشخصية الموثقة، تهديد بالقتل، من شخص اسم صفحته “حسام.. “، وجاء في نص الرسائل: “أنا “هقتلك يا ريهام”. وقدمت صور رسائل التهديد، وصورة الصفحة الشخصية على موقع فيسبوك، للمتهم الذي أرسل لها تلك الرسائل، وسجلت محضر رقم 23 لأحوال قسم شرطة الشيخ زايد الأول لعام 2023.