تفاصيل التحقيق في العثور على جثة شاب أمام مسكنه ببولاق الدكرور

tullaab24 يناير 2024آخر تحديث :
تفاصيل التحقيق في العثور على جثة شاب أمام مسكنه ببولاق الدكرور

تفاصيل التحقيق في العثور على جثة شاب أمام مسكنه ببولاق الدكرور ,

بدأت نيابة جنوب الجيزة التحقيق مع شاب أنهى حياته بالقفز من ارتفاع من مسكنه ببولاق الدكرور.

وكشفت التحقيقات أن الشاب أنهى حياته بالقفز من ارتفاع، حيث تعرض لأزمة نفسية أدت إلى وفاته على الفور.

سقوط شاب من ارتفاع ببولاق الدكرور

تلقى قسم شرطة بولاق الدكرور إشارة من غرفة عمليات الإنقاذ بسقوط عقار، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى العقار.

وتم إيداع الشاب مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الانتحار مخالف للدين

تجدر الإشارة إلى أن الانتحار أو محاولة إيذاء النفس هو سلوك محرم في جميع الأديان، وهذا ما أكدته دار الإفتاء المصرية، حيث قالت إن التخلص من الحياة ليس وسيلة للهروب من الأزمات، مشيرة إلى أنه فهو أمر مخالف للشريعة وسيتبعه حساب شديد في الأمر. ربما تكون الآخرة أعظم وأشد من أي شيء قد يعانيه الإنسان في حياته الدنيا، وحسمت دار الإفتاء الجدل حول حرمة إنهاء الحياة، في فتواها، مؤكدة أن الانتحار محرم شرعا. ثبت في كتاب الله، وسنة النبي الكريم، وإجماع جميع المسلمين، أن الله تعالى قال: “وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُسْلِمِينَ”. إن الله كان بكم رحيما» نقلا عن ما ورد عن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه. قال: «قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة».

الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية

وقال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، على الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، إن حماية النفس وعدم أخذ الروح، أو حتى إتلاف أو إفساد أي عضو من أعضاء الجسم، هو مطلب سماوي، فالله عز وجل. ويحرم كل ما من شأنه أن يهلك الإنسان أو يضره. فالضرر، والحفاظ على النفس يجب أن يكون من مقاصد الشريعة الإسلامية.

وأوضح المفتي أن الانتحار يعد مخالفة لمبدأ الشريعة الإسلامية في الحفاظ على الملكات الخمس، وهي الدين والنفس والعقل والنسب والمال، وهي ملكات متفق عليها بين الأديان السماوية وأهل العقول.

ومن جانبه، أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن الإسلام أمر بالمحافظة على النفس البشرية. بل هي إحدى الضروريات الخمس التي يجب الاهتمام بها، وهي: الدين، والنفس، والنسب، والمال، والعقل.