وزارة السياحة والآثار تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

tullaab24 يناير 2024آخر تحديث :
وزارة السياحة والآثار تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

وزارة السياحة والآثار تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب ,

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار والهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحي، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، والذي تنطلق أولى فعالياته اليوم 24 يناير، تحت شعار “نحن نصنع المعرفة.. نحافظ على الكلمة”، ويستمر حتى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، ودولة النرويج ضيف الشرف. لهذه الدورة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وأوضح د. وقال هشام الليثي، رئيس قطاع حفظ وتسجيل الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار، إن مشاركة وزارة السياحة والآثار تأتي ضمن تقليد تتبعه الوزارة، إيمانا بدورها في نشر الوعي الثقافي والسياحي والأثري بين مختلف فئات زوار المعرض وخاصة الشباب مما يعمل على ربطهم بحضارتهم وتاريخهم وتشجيعهم على الحفاظ عليها. على تراثهم الحضاري والثقافي.

من جانبها، أشارت إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للترويج السياحي، إلى أن مشاركة الهيئة في المعرض تأتي في إطار حرصها على تعزيز الوعي السياحي والأثري لدى مختلف الفئات. للمجتمع وخاصة الأطفال والشباب وتعريفهم بأهمية ودور السياحة بالإضافة إلى الترويج للوجهة السياحية المصرية. من خلال الأنشطة التوعوية التي تنظمها الهيئة خلال أيام المعرض.

الاطلاع على أحدث الإصدارات العلمية للمجلس الأعلى للآثار

وأعرب د. وأعربت نجوى متولي مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي بقطاع حفظ وتسجيل الآثار بالمجلس الأعلى للآثار، عن سعادتها لتمثيل الإدارة المجلس الأعلى للآثار في هذا الحدث المهم كعضو في هيئة الناشرين المصريين. مشيراً إلى أن جناح الوزارة يضم أحدث الإصدارات العلمية للمجلس الأعلى للآثار، بالإضافة إلى مجموعة من المطبوعات. أغراض إعلانية وترويجية بغرض التوعية والتعريف بالمعالم السياحية وذلك بالتعاون بين إدارة النشر العلمي والهيئة المصرية العامة لترويج السياحة.

يضم جناح الوزارة عددًا من الكتب والمجلات العلمية في مجالات الآثار المختلفة، بالإضافة إلى عدد من المطبوعات الحديثة والعدد السادس من مجلة مشكاة، وهي مجلة متخصصة في نشر الأبحاث العلمية المحكمة دوليًا حول الآثار الإسلامية والقبطية. . ويتضمن العدد مجموعة من الدراسات والأبحاث الأصيلة التي تنشر لأول مرة. .

وتشارك الهيئة المصرية العامة للترويج السياحي في فعاليات الجناح المخصص للأطفال على مدار الأسبوع من السبت إلى الخميس من الساعة 10 صباحا حتى 11 صباحا ويوم الجمعة 26 يناير و2 فبراير، عقب صلاة الجمعة، حيث يشارك ممثلو الهيئة وستكون الهيئة حاضرة في جناح الأطفال وسيتم تنفيذ ورش العمل والأنشطة. التفاعل مع الأطفال في الجناح.

ومن المقرر أن تنظم الهيئة أيضًا برنامجًا سياحيًا لممثلي ضيف الشرف النرويج لزيارة عدد من المواقع السياحية والأثرية في محافظتي القاهرة والجيزة.

ومن الجدير بالذكر أن جناح الوزارة موجود في القاعة الرئيسية للمعرض قاعة 3 جناح ب 57. علماً بأن ساعات العمل الرسمية للمعرض من الساعة العاشرة إلى الثامنة مساءً عدا أيام الجمعة من الساعة العاشرة إلى التاسعة مساءً المساء.