تفاصيل المؤتمر الدولي لكلية هندسة الأزهر بالقاهرة حول الجديد في الذكاء الاصطناعي

tullaab20 فبراير 2024آخر تحديث :
تفاصيل المؤتمر الدولي لكلية هندسة الأزهر بالقاهرة حول الجديد في الذكاء الاصطناعي

تفاصيل المؤتمر الدولي لكلية هندسة الأزهر بالقاهرة حول الجديد في الذكاء الاصطناعي ,

تنظم كلية الهندسة جامعة الأزهر للبنين بالقاهرة مؤتمرها الهندسي الدولي السادس عشر، والذي سيعقد في الفترة من 24 إلى 25 فبراير 2024، تحت عنوان: “التطبيقات الهندسية الحديثة والذكاء الاصطناعي من أجل الاستدامة”. صرح بذلك الدكتور محمد مهنا عميد الكلية ورئيس المؤتمر.

المؤتمر الهندسي بجامعة الأزهر

وأوضح أن المؤتمر يقام في إطار رسالة الكلية في النهوض بالبحث العلمي والارتقاء به، وأن المؤتمر الدولي السادس عشر للكلية يقام تحت رعاية سماحة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الإسلام. الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا. و البحث.

وأضاف عميد كلية الهندسة أن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات العلمية التي تعقدها كلية الهندسة للبنين بالقاهرة. مناقشة الأفكار البحثية المبتكرة المتعلقة بمختلف التخصصات الهندسية، بالإضافة إلى الدراسات التكميلية، مثل: الرياضيات والفيزياء الهندسية، وإجراء المناقشات وورش العمل العلمية. بهدف تبادل المعرفة الهندسية والتكنولوجية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جامعة الأزهر تتعاون مع الجمعية اليابانية لتنمية العلوم والتكنولوجيا

وأشار عميد كلية الهندسة إلى أن المؤتمر يقام هذا العام بالتعاون مع الجمعية اليابانية لتطوير العلوم والتكنولوجيا وبحضور عدد من الأساتذة اليابانيين المتخصصين في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الحديثة في مختلف التخصصات الهندسية، مؤكدا وأن عدداً من العلماء المتخصصين وطلبة الدراسات العليا سيشاركون في أعمال المؤتمر وجلساته العلمية وورشه التدريبية. من كليات الهندسة الأربع بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى مشاركين من كليات الهندسة بالجامعات والمعاهد البحثية المصرية ومن مختلف الدول العربية والأجنبية. كما يشارك في المؤتمر وفود من مختلف الشركات والهيئات الهندسية.

ويعقد المؤتمر برئاسة الدكتور محمد مهني عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتور أحمد القاضي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث والأمين العام للمؤتمر د. محمد سعد الدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الأمين العام للمؤتمر، د.أشرف المراكبي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الأسبق، الأمين العام للمؤتمر المؤتمر، والدكتور صلاح سلمان الأستاذ بقسم النظم والحاسبات المقرر العام للمؤتمر.