تفاصيل مشروع شقق سكن كل المصريين بملوى الجديدة

tullaab29 يناير 2024آخر تحديث :
تفاصيل مشروع شقق سكن كل المصريين بملوى الجديدة

تفاصيل مشروع شقق سكن كل المصريين بملوى الجديدة ,

كشفت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، عن تفاصيل تنفيذ شقق سكنية لجميع المصريين بمدينة ملوى الجديدة.

أكد المهندس وليد حجاجي، رئيس مدينتي الفشن الجديدة وملوي الجديدة، أنه يجري تنفيذ 180 وحدة سكنية في إطار المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين”، بالإضافة إلى مشروعات سكنية أخرى بمدينة ملوي الجديدة. وتم التنبيه على الشركات المنفذة بضرورة الاهتمام بنسب التنفيذ والمواصفات الفنية للمشروع.

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية موقف مشروع الإسكان الاجتماعي المميز الجاري تنفيذه بمدينة بدر بإجمالي 2208 وحدات سكنية، حيث أكد الوزير على أهمية تنفيذ هذه الوحدات الوحدات بأعلى جودة، والالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ الوحدات.

وأوضح المهندس رضوان محمد عبد الرشيد رئيس جهاز مدينة بدر، أنه قام ومسئولي الجهاز بتفقد حالة التنفيذ بالوحدات، برفقة مسئولي المشروع والشركات المنفذة للأعمال، في إطار التأكد من سرعة الانتهاء من التنفيذ. لمختلف المشاريع السكنية لتسليمها لأصحابها.

وأشار المهندس رضوان عبد الرشيد، إلى أن إجمالي عدد المباني 92 عمارة بها 2208 وحدات سكنية، كما وصلت نسبة إنجاز المباني إلى 88%. ويجري تنفيذ أعمال المرافق تمهيداً لتنفيذ أعمال الطرق وتنسيق الموقع بالمشروع، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المباني خلال منتصف العام الجاري.

ووجه المهندس رضوان عبد الرشيد بالتقدم في العمل بالمشروع، ونبه الشركات المنفذة لسرعة استكمال التنفيذ بالشكل الذي يليق به وبكفاءة وجودة عالية، مشدداً على ضرورة الالتزام بمعدل الأداء خلال الفترة المقبلة و الالتزام بالخطة الزمنية لاستلام المشروع.

وفي سياق متصل قام المهندس رضوان عبد الرشيد بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل في إنشاء نادي رياضي بالمدينة والذي يعتبر من أهم المشاريع الترفيهية بالمدينة، للتأكد من سير العمل. وتسير أعمال المشروع وفق الجدول الزمني المخطط له، موضحاً أنه جارٍ الانتهاء من أعمال التشطيب لبعض المباني الداخلية والأسوار واختبارات حمامات السباحة. .

وأعلن المهندس رضوان عبد الرشيد، أن النادي يعد أكبر مشروع ترفيهي بالمدينة، ويقع بمنطقة النادي بوسط المدينة، حيث تبلغ تكلفة المشروع حوالي 160 مليون جنيه، ويتم تنفيذه على مساحة 1000 متر مربع. بمساحة 106 ألف متر مربع، ونسبة التنفيذ وصلت إلى 90%، ويحتوي النادي على عدد (2) حمام. حمام سباحة أولمبي كبير، حمام سباحة للأطفال، ملعبان قانونيان لكرة القدم الأوليمبية مع شرفات مغطاة، ملعب خماسي، ملعبان للتنس، ملعبان متعددا الأغراض، صالة ألعاب رياضية من طابقين، مسرح خارجي، ثلاثة -مبنى اجتماعي مكون من طابقين، مركز تجاري، مطاعم وكافيتريات، ومساحات خضراء متنوعة مجهزة بكافة… الأشجار والزهور.

وأشار المهندس رضوان محمد عبد الرشيد إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع وأعمال التشجير وكذلك الخرسانة المطبوعة وممرات الإنترلوك، وجارٍ استكمال باقي الأعمال.

كما تطرح وزارة الإسكان بقنا الجديدة أرض نشاط طبي بمساحة 3241 مترًا مربعًا بسعر 4.5 ألف جنيه، أرض نشاط تعليمي بمساحة 6858 مترًا مربعًا بسعر 3560 جنيهًا، تجاري وأرض إدارية بمساحة 6,273 مترًا مربعًا بسعر 3.9 ألف جنيه، وأرض خدمية واستثمارية بمساحة 20,160 مترًا مربعًا بسعر 3.3 ألف جنيه.