تفريغ هواتف ومحادثات تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات المالية الأجنبية

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
تفريغ هواتف ومحادثات تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات المالية الأجنبية

تفريغ هواتف ومحادثات تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات المالية الأجنبية ,

طلبت الادعاء العاممن خلال نسخ هواتف ومحادثات عصابة تتخصص نشاطها الإجرامي في تزوير العملات الأجنبية وترويجها بمحافظة الشرقية، وذلك لكشف ملابسات الواقعة.

أكدت معلومات وتحقيقات الإدارة العامة لمكافحة جرائم المال العام بقطاع مكافحة جرائم المال العام والجريمة المنظمة أن (شخص وامرأة ذوا معلومات جنائية – يقيمان محافظة الشرقية) شكلا عصابة تخصص نشاطها الإجرامي في تزوير العملات الأجنبية واستخدامها في عمليات الاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين. الراغبون في شراء العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية.

القبض على عصابة تزييف العملات الأجنبية

وبعد تقنين الإجراءات تم القبض عليهم في نطاق مديرية أمن الإسماعيلية وبحوزتهم (مبلغ مالي بالعملة الأجنبية “المزورة”)، وتم الإيعاز بضبط الأدوات المستخدمة في نشاطهم الإجرامي (جهاز كمبيوتر”. كمبيوتر محمول” به نماذج من فئة المائة دولار محملة عليه – طابعة ملونة – كمية كبيرة). من الورق المعد للاستخدام في طباعة الأوراق المالية)… وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها، خاصة جرائم تزييف وترويج العملات المالية، لما يشكله هذا النشاط الإجرامي من خطر ينعكس سلباً على الاقتصاد الوطني للدولة.