تقارير إنجليزية تكشف تفاصيل مثيرة عن سبب استبعاد كريم بنزيما أمام الطائي

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
تقارير إنجليزية تكشف تفاصيل مثيرة عن سبب استبعاد كريم بنزيما أمام الطائي

تقارير إنجليزية تكشف تفاصيل مثيرة عن سبب استبعاد كريم بنزيما أمام الطائي ,

الدوري السعودي, سيطرت حالة من التوتر على النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي جدة، امتدت طوال فترة التوقف الدولي، بعد فشل هداف ريال مدريد السابق في المشاركة في معسكر الفريق بدبي، وظهر بشكل شديد. قرب مغادرة جدة.

وعاد المهاجم الفرنسي إلى التدريبات الجماعية في جدة، بعد فترة راحة استمرت قرابة شهر، حيث شارك في تدريبات النمور تحت قيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، على أن تدور عجلة الدوري السعودي للمحترفين من جديد، مع نهاية الموسم. بعد التوقف الدولي، لكن الأمور لم تعد إلى مجراها الطبيعي بعد.

وغاب بنزيما عن مباراة الاتحاد أمام الفيصلي الناشط في الدوري الأصفر، والتي فاز بها النمور 4-0، الأحد الماضي، في الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يتواصل غيابه مجددا. بعد استبعاده من حسابات مواجهة العميد أمام الطائي ضمن منافسات الجولة التاسعة. عشرة من دوري راشن، والتي انتهت باللون الأصفر بثلاثة.

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الخميس، أن السر وراء خروج كريم بنزيما من قائمة النمور في مباراة التاي، مشيرة إلى أن أزمة حادة اندلعت بين الفرنسي والمدرب مارسيلو جاياردو، أجبرت الأخير على الرحيل. استبعاد المهاجم المخضرم من مباراة الشمال.

وزعم التقرير أن كريم بنزيما تجاهل تعليمات المدرب الأرجنتيني خلال الحصة التدريبية للنمور التي سبقت مباراة الطائي في الدوري الروشين، حيث طلب جاياردو من المهاجم الفرنسي التدرب بمفرده، إلا أنه رفض الأمر بشكل قاطع وغادر التدريب. التدريب الذي أغضب المدرب.

وشارك كريم بنزيما في التدريبات مع المستبعدين من مباراة الطائي والمصابين، داخل مقر النادي الغربي، لكن الأمور تظل ساخنة في ظل استمرار التوتر بين “الزعيم المتمرد” والمدرب الأرجنتيني، بشكل يهدد انفجار وشيك.

ورفض جاياردو التطرق إلى كواليس ما يجري خلف أسوار الاتحاد، حيث أكد في تصريحات صحفية بعد الفوز على الطائي، أن استبعاد المهاجم الفرنسي من المباراة هو قرار فني بحت، بسبب تأخر العودة إلى معسكر النمور خلال فترة التوقف الدولي، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وطلب المدرب الأرجنتيني من كريم بنزيما بذل المزيد من الجهد في التدريبات، خاصة بعد تأخره عن مران الفريق 17 يوما. وانضم قبل 48 ساعة فقط من مباراة الفيصلي، حيث كان بحاجة لاستعادة حالته الفنية والبدنية والذهنية بشكل كامل. ومن ثم العودة إلى العشب الأخضر.

ويبدو أن كريم بنزيما كان مصمماً على الرحيل عن الاتحاد في ميركاتو يناير بسبب عدم الرضا عن تراجع أنين النمور، وتراجع فرص المنافسة على الألقاب، حيث ارتبط اسم الفرنسي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد و تشيلسي في إنجلترا إلى جانب باريس سان جيرمان في فرنسا، لينتهي شهر يناير دون أي جديد.

في هذه الأثناء، أثار البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، الجدل بين جماهير فريقه عقب الفوز الكبير على الطائي في الدوري السعودي للمحترفين.

وبعد المباراة ألمح جروهي إلى إمكانية رحيل العميد خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال مارسيلو جروهي، في تصريحات عبر قناة “SSC”: “انتصار مهم للغاية. تحدثنا قبل المواجهة عن ضرورة العودة إلى طريق الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية في الدوري، من أجل مصالحة الجماهير، وبالفعل حققنا ثلاث نقاط ثمينة، وقدمنا ​​عرضا مميزا”.

وأضاف الحارس البرازيلي: “أود أن أشكر جماهير الاتحاد على كل هذا الحب الذي امتد منذ اليوم الأول مع النمور. لقد حققنا العديد من الإنجازات والألقاب والانتصارات، وتغلبنا على الكثير من العقبات بفضل هؤلاء المشجعين، وأتمنى أن يكون القادم أفضل”.

وسرّب مارسيلو جروهي حالة من التوتر لجماهير الاتحاد بعد أن ألمح إلى إمكانية الرحيل عن النادي الغربي، وعلق: “لا أعلم هل هذه مباراتي الأخيرة مع الاتحاد أم لا”. اليوم أو غدًا على أبعد تقدير سيتم تحديد قائمة الأجانب، لكنني تعلمت أن أحب هذا النادي». “بغض النظر عن القرار النهائي، أتمنى له التوفيق ومواصلة المشوار لأنه نادي عريق وجمهور كبير”.

واختتم الحارس البرازيلي المخضرم تصريحاته: “إذا كانت هذه المباراة هي الأخيرة مع النمور، فمن المهم أن نشكر مكونات هذا النادي. لقد حققنا العديد من الألقاب معًا، ولا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل، لكن القلب سيبقى مع الاتحاد دائمًا وأبدًا”.

وانضم جروهي إلى صفوف الاتحاد في يناير 2019 قادماً من فريق جريميو البرازيلي، ليصبح أحد أبرز الركائز في استعادة النمور الكبرياء المفقودة، بعد أن ساهم في الفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين بعد غياب 14 عاماً، بالإضافة إلى كأس السوبر.

ودافع الحارس البرازيلي البالغ من العمر 37 عاماً، عن ألوان فريق الاتحاد في 17 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، بمتوسط ​​1530 دقيقة، استقبلت خلالها 18 هدفاً وحافظ على شباكه نظيفة في 7 مباريات. لكن المؤشرات تشير إلى نهاية المغامرة بالحسم. مقاعد لثمانية أجانب.

وقفز الاتحاد إلى المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشان للمحترفين المؤقت، بعد أن رفع رصيده إلى 34 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام التعاون.

بينما ذكرت تقارير صحفية عالمية، أن مسؤولي نادي جدة السعودي، نادي الاتحاد، ملتزمون بضم الدولي المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، في الصيف المقبل.

وقالت صحيفة “ذا أثليتيك” البريطانية نقلا عن مصدر من داخل نادي الاتحاد، إن إدارة النادي لا تزال ترغب في ضم محمد صلاح في الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي الاتحاد مستعد لدفع 200 مليون جنيه إسترليني من أجل إتمام الصفقة وارتداء اللاعب قميص النمور بداية من الموسم المقبل.

وتعرض محمد صلاح لإصابة حرمته من مواصلة مشواره مع منتخب مصر في بطولة كأس إفريقيا 2023، وبالتالي غاب عن المباريات الثلاث الماضية لليفربول.

وذكرت إذاعة توك سبورت البريطانية، أن رحيل كلوب عن ليفربول سيفتح الباب أمام رحيل محمد صلاح إلى الدوري السعودي.

وأوضح المصدر: “قائد منتخب مصر سيكون قريبا جدا من الانضمام إلى صفوف الهلال وليس اتحاد جدة مثل الموسم الماضي”.

وأوضح المصدر سر تفوق الهلال على الاتحاد في صراع صلاح، إذ أكد أن «تراجع مستوى (العميد) هذا الموسم وتوهج (الزعيم) ساهم في صعود الدوري». أسهم الأخير.”

وبحسب المعلومات التي وردت للإذاعة البريطانية، فإن ليفربول سيحصل على نفس العرض الذي حصل عليه الموسم الماضي، وهو ما سيقرب النجم المصري من الرحيل.

ويعتبر صلاح أحد أهم ركائز ليفربول منذ انضمامه للفريق صيف 2017 قادما من روما الإيطالي.