محافظ الجيزة ورئيس تنمية المشروعات يتفقدان مشروعات تطوير المناطق غير المخططة

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ الجيزة ورئيس تنمية المشروعات يتفقدان مشروعات تطوير المناطق غير المخططة

محافظ الجيزة ورئيس تنمية المشروعات يتفقدان مشروعات تطوير المناطق غير المخططة ,

قام باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة، بزيارة تفقدية لبعض المشروعات التي تم الانتهاء منها لتطوير المناطق العشوائية بأراضي اللواء بمحافظة الجيزة.

يأتي ذلك في إطار برنامج التطوير العمراني وتعزيز فرص العمل بالمناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة والذي تنفذه الهيئة بتمويل من الاتحاد الأوروبي بمنحة لوكالة التنمية الفرنسية.

وتضمنت الزيارة عدداً من المشروعات منها رصف الطريق الأبيض بالإسفلت ورصف الشوارع المتفرعة منه بالإنترلوك بتمويل يصل إلى 10 ملايين جنيه.

وأوضح رحمي أن الهيئة قامت بالتعاون مع المحافظة وبمساعدة المقاولين المحليين بتمهيد الطريق الأبيض بطول 1.2 كيلومتر بالإسفلت، ورصف الشوارع الجانبية بالإنترلوك، وتوفير الإضاءة المناسبة، مؤكداً أن هذه الأعمال وفرت نحو 8740 فرصة عمل يومية لأبناء المحافظة. العمالة غير المنتظمة بالمنطقة، واستفاد منها أكثر من 35 ألف مواطن.

وأكد باسل رحمي، أن هذه المشروعات التي تم الانتهاء منها تأتي استمرارًا للتعاون المستمر بين الجهاز ومحافظة الجيزة لتنفيذ مختلف أنشطة برنامج التطوير العمراني لتنمية المناطق العشوائية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال تطوير البنية التحتية بالمدينة. وتوفير الطرق والمياه والإنارة المناسبة مما يهيئ البيئة المناسبة لسكان هذه المناطق. المناطق لإقامة مشاريع صغيرة جديدة أو مواصلة مشاريعها القائمة، مما يساعد على توفير فرص عمل مستدامة لأبناء هذه المناطق.

وأشاد الرئيس التنفيذي للهيئة باستمرار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ووكالة التنمية الفرنسية لتنفيذ برنامج التطوير العمراني الموقع منذ حوالي 6 سنوات، كما أشاد بالتعاون الفعال مع محافظة الجيزة للعمل على تلبية احتياجات المواطنين ورفع مستوى المعيشة. كفاءة البنية التحتية في المناطق الأكثر احتياجا.

وأوضح أنه تم تمويل 24 مشروعا بمحافظة الجيزة من خلال 11 عقد اتفاقية إطارية بإجمالي 204 ملايين جنيه خلال المرحلتين الأولى والإضافية للاتفاقية.

وأكد اللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة، حرص المحافظة على مواصلة التعاون مع جهاز تنمية المشروعات والشركاء الدوليين وعلى رأسهم الاتحاد الأوروبي ووكالة التنمية الفرنسية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق غير المخططة.

تحسين حياة المواطنين وتطوير الخدمات المقدمة لهم

وأشار المحافظ إلى أن هذا التعاون يرسخ أسس وجهود الدولة المصرية لتحسين حياة المواطنين وتطوير الخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاعات من خلال مشروعات لدعم الأسر المحتاجة للرعاية وتوفير فرص عمل للنساء المعيلات، في بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات البنية التحتية وربط المرافق وغيرها من مجالات التنمية التي تخدم المواطنين المصريين في البلاد. شهدت الدولة المصرية اهتماماً غير مسبوق بتنمية العشوائيات والمناطق العشوائية، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.\.