“تموين الإسماعيلية” تضبط 30 طن دقيق وأرز قبل احتكارها

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
“تموين الإسماعيلية” تضبط 30 طن دقيق وأرز قبل احتكارها

“تموين الإسماعيلية” تضبط 30 طن دقيق وأرز قبل احتكارها ,

أطلقت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين وإدارات الشرطة المختصة بجميع أنحاء المحافظة، العديد من الحملات التموينية، لتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز والمطاعم والمسالخ ومنافذ البيع ونقاط البيع. . التأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وتمكنت الحملة من ضبط 15.3 طن دقيق، و1850 كرتونة مكرونة، و6.5 طن فول، و651 طلية جبن، و15 طن أرز شعير، و1058 كيس أرز، و391 كرتونة زيت في عدد من المحلات التجارية ومتاجر السلع الغذائية. بغرض إخفائها وإخفائها عن الأسواق لرفع الأسعار.

مجال الرقابة على الحصص التموينية

وأسفرت الحملات عن تحرير 24 بلاغاً لعدم الإعلان عن الأسعار، 3 بلاغات للإدارة بدون ترخيص، 12 بلاغاً لبضائع مجهولة المنشأ، 21 بلاغاً لعدم حمل شهادة صحية، 1 بلاغاً لعدم الإعلان عن مواد غذائية، 11 بلاغاً لعدم الإعلان مبيعات، 4 تقارير لعدم الإعلان عن المستودعات. .

جزء من المضبوطات، فيتو

مجال الإشراف على المخابز

كما تم تحرير 8 بلاغات لإنتاج خبز ناقص الوزن، وبلاغ واحد لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وبلاغين لتوقف الإنتاج، و18 بلاغاً لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و14 بلاغاً لعدم الصرف على الخبز، 1 بلاغ لعدم وجود ميزان، 22 بلاغ لعدم تنظيف أدوات العجن. والبلاغ عن عدم وجود سجل بالمخبز .

تشكيل لجنة إشرافية

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف الأمين العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي، برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم في عضويتها هيئة مراقبة التموين والتموين، ومباحث التموين، وكالة حماية المستهلك، وسلامة الأغذية، ومديريات الطب البيطري والصحة، ومكتب العمل، وإدارة البيئة، وشرطة المرافق. من أجل المراقبة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتج وجودته، ومتابعة المتطلبات الصحية والمهنية والبيئية والسلامة الغذائية، وذلك من خلال زيارة منافذ البيع ونقاط البيع والمجمعات السلعية والمخابز والمسالخ، محلات اللحوم، المطاعم، أسواق الجملة، أسواق اليوم الواحد، والأسواق الأسبوعية.

جزء من المضبوطات

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بمراقبة الأسواق والمحلات التجارية. لضبط المخالفين وإحكام الرقابة على الأسعار المعلنة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد