في بيان رسمي، اتحاد الكرة يكشف سبب إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
في بيان رسمي، اتحاد الكرة يكشف سبب إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية

في بيان رسمي، اتحاد الكرة يكشف سبب إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية ,

اتحاد كرة القدمأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم منذ قليل بيانا رسميا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوضح السبب الحقيقي وراء إقامة المباراة النهائية لكأس مصر لموسم 2022-2023 والتي ستجمع قطبي الكرة المصرية والأهلي والزمالك، في العاصمة السعودية الرياض.

وجاء في نص البيان، أنه تم الاتفاق بين الاتحاد المصري لكرة القدم، ونظيره السعودي، والشركة المتحدة للخدمات الرياضية، على إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في العاصمة السعودية الرياض، ردا على أحد. دعوة من المسؤولين في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأن المباراة ستقام يوم 8 مارس المقبل كأحد أهم الأحداث الرياضية لموسم الرياض.

أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، أن إقامة نهائي كأس مصر في السعودية يأتي دعما لأواصر العلاقة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية الشقيقة، واستجابة لطلب المصري الجماهير المقيمة في المملكة من جهة، ومن جهة أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة في هذا الحدث الكروي المهم.

وجاء نص البيان الصادر عن اتحاد الكرة كما يلي:

بيان اتحاد الكرة بشأن نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك فيتو

الطاقم التحكيمي لنهائي كأس مصر

وافق اتحاد الكرة على إقامة نهائي كأس مصر في السعودية يوم 8 مارس الجاري، على أن يتم تعديل مواعيد مباريات الدوري المصري بسبب سفر فريقي الأهلي والزمالك طرفي المباراة إلى مصر. المملكة.

استقر اتحاد الكرة بشكل كبير على الاستعانة بطاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك، دون الرجوع إلى فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام.

وهناك أصوات كثيرة في مجلس إدارة الاتحاد تؤيد إسناد إدارة اللقاء إلى أمين عمر أو محمد عادل.

ومن المقرر أن تذاع المباراة عبر قنوات أون تايم سبورتس إلى جانب قناة SSC السعودية.

قالت مصادر لصحيفة الميدان السعودية، إن هناك اتفاق بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ونظيره المصري، على إقامة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك على ملعب المملكة أرينا بالرياض.

جوائز نهائي كأس مصر في السعودية

ويحصل كل نادي على 100 ألف دولار قبل المشاركة في المباراة، بالإضافة إلى 350 ألف دولار للفائز و100 ألف دولار للخاسر.

ويبلغ إجمالي إيرادات الاتحاد المصري لكرة القدم من اتفاقه على إقامة نهائي كأس مصر في المملكة العربية السعودية 2 مليون دولار.

نهائي كأس مصر

نهائي كأس مصر: يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع منافسه التقليدي الزمالك، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر لموسم 2022-2023.

وتأهل الزمالك إلى نهائي كأس مصر بعد فوزه في نصف النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

أما الأهلي فسبق له التأهل للمباراة النهائية بعد التأهل على حساب إنبي.

مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة، فاز فيها الأهلي في 49 مباراة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل بنتيجة 50 مباراة.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

وخاض الأهلي 32 مباراة أمام الزمالك في كأس مصر، حقق فيها الفريق الأحمر 16 مباراة، مقابل 11 انتصارًا للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي

وواجه العملاق الأحمر الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي 8 مرات، فاز فيها الأهلي 6 مرات على الزمالك مرتين.