تنزيل فيس بوك للأندرويد facebook

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تنزيل فيس بوك للأندرويد facebook

تنزيل فيس بوك للأندرويد الإصدار الأخير مجانا، وبرابط واحد مباشر. فلقد أصبح الإنسان في هذا العصر يعيش في عالمين، الأول هو هذا العالم الواقعي، أما الثاني فهو العالم الافتراضي الرقمي! عالم منصات التواصل الاجتماعي والإنترنت. وعند التحدث عن هذا العالم وعن المنصات الاجتماعية، فلا بد لنا من أن نستذكر أولا فيس بوك. لأن فيس بوك الآن يعد أحد أهم وأكبر منصّات التّواصل الاجتماعي. كما أنّه يعد أكبر بيئة افتراضية يتواجد فيها الإنسان ويتفاعل داخلها، وذلك لأن عدد مستخدمي فيسبوك حاليا يفوق المليار مستخدم!

ولذلك، ولأهمية فيسبوك القصوى لجميع البشر وبكافة الأعمار، لابد من امتلاكك لأحد حسابات فيس بوك، وسنضع في مقالنا هذا رابط تنزيل فيس بوك للأندرويد، وبأحدث وأفضل إصدار موجود.

اقرأ أيضًا:تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز Facebook

تحميل تطبيق فيس بوك للأندرويد

فيسبوك هو تطبيق للتواصل الاجتماعي قام بتأسيسه الأميركي “مارك زوكربيرغ”. هذا التطبيق الذي يمكننا من تنزيل المنشورات ومشاركتها، الإعجاب بصور ومنشورات الآخرين على سبيل المثال، أو حتى مشاهدة الفيديوهات الكثيرة الرائعة، متابعة الصفحات المهمة، كما يمكنك البيع والشراء عن طريق فيسبوك أيضا!

اقرأ أيضا: تحميل فيديو من الفيس بوك بدون برامج على الموبايل الأندرويد والآيفون والكمبيوتر.

ولكن ما يميز تطبيق فيس بوك عن فتح فيس بوك عن طريق المتصفح هو السرعة والسهولة بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى. فمثلا يمكنك تحميل الصور والفيديوهات مباشرة من معرض الصور على الجهاز نحو حسابك. ولكن على تطبيق فيس بوك لن تستطيع تشغيل ألعاب الفيس بوك عليه.

كما أن تطبيق فيس بوك واختلافا عن نسخة المتصفح لا يمكنك تصفح بريد المراسلات الخاصة بك إلا إذا قمت بتحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر ‘facebook massenger’ أولا. يمكنك تنزيل فيس بوك للأندرويد الإصدار الأحدث من “هنا

تنزيل فيس بوك للاندرويد
تنزيل فيس بوك للأندرويد

نصائح لتقوية حساب فيسبوك

سنعرض في هذه الفقرة عدد من الطرق التي تمكننا من تقوية حساب فيس بوك من حملات الاختراق التي يقوم بها الهاكرز للاستيلاء على الحساب. وباتباعك لهذه الخطوات فإننا نضمن لك بذلك استحالة اختراق حساب الفيسبوك الخاص بك.

كلمة سر حساب فيسبوك

وهي الخطوة الطبيعية والأهم حيث يجب عليك اختيار كلمة سر تكون قوية. ولذلك قم بمزج الأرقام والحروف الكبيرة والحروف الصغيرة والرموز. سيجعل الخليط من هذه التشكيلة اختراق الحساب أمرا شاقّا. ويجب عدم وضع كلمات سر متوقعة. كاسمك على سبيل المثال، أو اسم زوجتك وأطفالك، أو أحد من أقاربك، وكذلك اسم مدينتك، مدرستك، وجميع هذه الأمور الشخصية المتوقعة.

تفعيل ميزة التصفح الأمن

ويمكنك تفعيل هذه الميزة عن طريق الدخول أولا إلى إعدادات الحساب العامة لحساب فيسبوك. ومن ثم ضغط على خيار “الأمان” ومن ثم قم بتفعيل خاصية تصفح فيس بوك عبر اتصال آمن https، واضغط أخيرا على تم الحفظ. وهي ميزة تضمن لك تفعيل التشفير، وذلك لضمان عدم مراقبة الهاكرز لحركاتك وتصرفاتك على فيس بوك.

تفعيل ميزة تسجيل الدخول بخطوتين

لتفعيل هذه الميزة يجب عليك:

  1. أولا قم بتسجيل دخولك إلى الفيسبوك عبر التطبيق أو عبر محركات البحث والمتصفحات.
  2. عليك بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة.
  3. ومن ثم اضغط على الإعدادات، واختر إعدادات الأمان تحديدا.
  4. قم بالضغط على كلمة تعديل بجوار الموافقة على تسجيل الدخول.
  5. فعّل طلب رمز أمان للوصول إلى حسابي على فيسبوك من متصفحات غير معلومة.
  6. والآن قم بالضغط على حفظ التغييرات.
  7. أخيرا، قم بتسجيل خروجك نهائيا من على حسابك، وجرّب تسجيل الدخول مرة أخرى.

اقرأ أيضا: كشف كلمة سر الفيس بوك facebook.

تعد هذه الميزة من أهم الميزات الكفيلة بحماية حسابك على فيسبوك بنجاح. حيث يعمل هاتفك كطبقة أمان لمنع الآخرين من الدخول لحسابك. فعند تفعيل هذه الخاصية، سيتم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، حين حدوث ذلك، سيقوم فيسبوك بإرسال رسالة نصية إلى هاتفك الخاص تحتوي على كود معيّن، ولن يسمح لك بدخول حساب فيسبوك إلا إذا قمت إدخال هذا الكود في المربع المخصص له.

تنزيل فيس بوك لايت للأندرويد

فيسبوك لايت هو نسخة رسمية من فيس بوك تمكنك من استعمال منصة فيسبوك عبر تطبيق أخف بكثير من التطبيق الآخر. مما يجعله أكثر ملاءمة لأجهزة الأندرويد ذات الكفاءة الضعيفة.

يفضله الكثيرون لأن فيس بوك لايت لا يحتاج إلا إلى مساحة صغيرة جدا مقارنة بنسخة فيس بوك الأخرى، ولكن مع هذا فإنه يتمتع بكافة المميزات الموجودة بتطبيق فيس بوك. كما أنه يتمتع بالعديد من المميزات الأخرى التي تجعله أحيانا مرغوبا أكثر من تطبيق فيسبوك الآخر. وسنذكر لكم في الفقرة القادمة مميزات فيس بوك لايت التي تجعله تطبيقا مميزا جدا وفعالا برغم صغر حجمه. يمكنك تنزيل فيس بوك للأندرويد نسخة اللايت من “هنا“.

مميزات فيس بوك لايت

مميزات فيس بوك لايت
مميزات فيس بوك لايت

يتمتع فيس بوك بالكثير والكثير من المزايا المميزة. ومن أهم هذه الميزات:

  • خفّة التطبيق، حيث أنه سريع جدا وخفيف للغاية على الأجهزة ذات المواصفات الضعيفة.
  • مجاني تماما مثله مثل تطبيق فيس بوك العادي.
  • لا يأخذ مساحة كبيرة من الجهاز.
  • لا يحتاج تطبيق فيس بوك لايت إلى مساحة تخزين كبيرة على الجهاز. رغم تمتعه بنفس ميزات فيس بوك العادي.
  • يقوم فيس بوك لايت بإرسال إشعارات بالتفاعلات على منشوراتك مثل تطبيق فيس بوك العادي.
  • يمكّنك من متابعة ما يقوم به أصدقائك من مشاركات.
  • الحصول على التحديث بشكل دوري. حيث تهتم شركة فيس بوك به كما تهتم بتطبيقها الآخر. وتحافظ دائما على توفير مميزات جديدة، يقوم فيس بوك لايت بتحديثها تلقائيا.

إليك أيضا: كيفية حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت.

وهكذا نكون قد أنهينا مقالنا حول تنزيل فيس بوك للأندرويد النسخة العادية ونسخة اللايت. بأحدث إصدار موجود على الإنترنت.