توقيع الكشف على 574 ‪مريضا في قافلة طبية بالأقصر

tullaab11 فبراير 2024آخر تحديث :
توقيع الكشف على 574 ‪مريضا في قافلة طبية بالأقصر

توقيع الكشف على 574 ‪مريضا في قافلة طبية بالأقصر ,

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، عن إطلاق قافلة طبية لفحص وعلاج المواطنين مجانًا.

ومن جانبه أكد الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر أن الكشف والعلاج مجاني في مختلف التخصصات الطبية، ويديره قسم أرمنت بمركز شباب أولاد الشيخ، حيث استفاد منه 574 مريضا. القافلة.

وأشار وكيل صحة الأقصر إلى أنه تم فحص المرضى في التخصصات التالية: أمراض النساء والولادة – خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال – الأمراض الجلدية – الطب الباطني – طب العيون – الجراحة – العظام – خدمات الأشعة والتحاليل – الصيدلة – الفحص العشوائي (سكري، ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكلى).

كما وجه الدكتور طاهر أيوب، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، بتنظيم قافلة طبية علاجية بإدارة إسنا بوحدة الشيخ أحمد.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين خاصة في الأماكن النائية والمحرومة.

جدير بالذكر أن مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر تنظم قوافل طبية بشكل أسبوعي في مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة حرصا على ضمان تقديم الرعاية الصحية للمواطنين الضعفاء بالقرى والنجوع وتزويدهم بالرعاية الصحية. الخدمات الصحية المناسبة.

كما أقيمت ندوات تثقيفية حول وسائل تنظيم الأسرة، والأمراض المعدية، والصحة الإنجابية، ومخاطر الزواج المبكر للفتيات، والتفكك الأسري، بإدارة الزينية (وحدة الشروق ومكتبة المدامود الثقافية).

وأيضا من خلال التعاون بين مديرية صحة الأقصر وقطاع تنظيم الأسرة مع وزارة الأوقاف فإن الصحة الإنجابية وطرق تنظيم الأسرة من المواضيع الهامة التي يتم مناقشتها بشكل مستمر، وقد تم ذلك في المجلس القروي البغدادي قصر ثقافة بهاء طاهر .