توقيع بروتوكول تعاون بين بتروسيف والبتروكيماويات المصرية

tullaab19 فبراير 2024آخر تحديث :
توقيع بروتوكول تعاون بين بتروسيف والبتروكيماويات المصرية

توقيع بروتوكول تعاون بين بتروسيف والبتروكيماويات المصرية ,

وقعت الشركة المصرية للبتروكيماويات وشركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة (بتروسافي) بروتوكول تعاون في مجال أعمال التدريب والتأهيل لنظام إدارة سلامة العمليات (PSM)، وذلك خلال اليوم الأول لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة. مصر 2024.

ووقع مذكرة التفاهم أحمد محمد كامل مقيق، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للبتروكيماويات، والمهندس عماد عبد الرازق، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروساف، بحضور قيادات الشركة. الشركتين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين بتروسيف والشركة المصرية للبتروكيماويات في أعمال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في جلسة المؤتمر الاستراتيجي المنعقد ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة EgyptYES 2024 تحت عنوان (استجابة الصناعة – إجراءات إزالة الكربون وانتقال الطاقة) والتي أوضح خلالها أن مصر قامت بتنمية مواردها من الغاز بالتعاون مع الشركاء سواء الاستراتيجيين أو الجدد، كما راهنت على الغاز. ويعتبر الوقود الطبيعي هو الخيار الأفضل وقد توسع استخدامه في قطاعات الكهرباء والصناعة والمنازل والسيارات. وقد حققت قصص نجاح وتتمتع ببنية تحتية قوية في هذا المجال.

وأضاف أن ذلك رافقه توفير الكوادر المدربة التي أصبحت ذات كفاءة، وهذا مثال جيد على توفير التمويل وما يمكن أن يحققه لقارة مثل أفريقيا. يتحدث الجميع عن الطاقة الجديدة والمتجددة، ولكن هناك مقومات ضرورية لتحقيق ذلك، وأهمها توفير التمويل اللازم، والالتزام الحقيقي، وتوافر التقنيات، وما إلى ذلك، وحتى ذلك يمكن تحقيقه، فالعالم لا يزال بحاجة إلى النفط والغاز وخطط واضحة وواقعية لتوفير الطاقة. لقد قدمنا ​​خطوات مشجعة ووقعنا اتفاقيات ومذكرات تفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر. لدينا البنية التحتية والخبرات، ونأمل أن نحقق المزيد.

وزير النفط العراقي

وأشار المهندس حيان عبد الغني نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي وزير النفط إلى الخطوات الإيجابية التي تم اتخاذها لصفر احتراق غاز الشعلة في العراق مما يساعد الدولة في جهودها لتقليل الانبعاثات، مؤكدا أنه خلال 5 سنوات وسيصل العراق إلى الصفر في حرق هذا الغاز واستغلاله بالكامل في توليد الطاقة الكهربائية.

وأوضح أننا تمكنا من تحقيق النسب المطلوبة من العراق وفقا للالتزامات الدولية في اتفاق باريس، لافتا إلى نجاح مشروع غاز البصرة بمرحلته في إيقاف حرق 400 مليون قدم مكعب من النفط. الغاز وبالتالي تحقيق النسب المطلوبة وفق الالتزامات الدولية.

وأشار عبد الغني إلى المشروع المتكامل الذي يجري تنفيذه مع شركة توتال العالمية لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي وكذلك إيقاف حرق الغاز المصاحب في 5 حقول نفطية والاستفادة منه إضافة إلى إنتاج الطاقة المتجددة، لافتاً إلى أن العراق لديه خطط لتصدير الغاز إلى أوروبا.