ثلوج “غير مسبوقة” تغلق المدارس وتعوق التنقل في نيويورك (صور)

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
ثلوج “غير مسبوقة” تغلق المدارس وتعوق التنقل في نيويورك (صور)

ثلوج “غير مسبوقة” تغلق المدارس وتعوق التنقل في نيويورك (صور) ,

ضربت عاصفة شتوية شديدة شمال شرق الولايات المتحدة، مما تسبب في تساقط ثلوج كثيفة على نيويورك للمرة الأولى منذ عامين، وتسبب في إلغاء رحلات الطيران وإغلاق المدارس.

وتم إلغاء أكثر من 1220 رحلة جوية، منها 43% من رحلات مطار لاغوارديا في نيويورك، إضافة إلى واحدة من كل 5 رحلات جوية في مطار جون إف كينيدي الدولي بالمدينة، بحسب موقع “فلايت أوير” المتخصص في تتبع الحركة الجوية.

واضطرت المدارس إلى إغلاق أبوابها في مدينة نيويورك، بينما دعت السلطات الجمهور إلى تجنب القيادة في ظل ظروف يحتمل أن تكون خطرة.

غطت الثلوج الكثيفة مدينة نيويورك (8.5 مليون نسمة) وأشهر مواقعها مثل: سنترال بارك، وجسر بروكلين، وتايمز سكوير، وضواحيها.

ويعود آخر تساقط للثلوج في المدينة إلى 16 يناير من العام الماضي.

وقال نظام إشعارات الطوارئ بالمدينة في تحذير “من المتوقع تساقط ثلوج يتراوح سمكها بين 10 و20 سنتيمترا، ومن المتوقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 64 كيلومترا في الساعة. تجنب السفر غير الضروري. وإذا اضطررت، استخدم وسائل النقل الجماعي”.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا من عاصفة شتوية لأكثر من 32 مليون شخص في نيويورك ونيوجيرسي وبنسلفانيا على وجه الخصوص.

وتم عزل المناطق الريفية في الشمال الشرقي بسبب الثلوج الكثيفة التي غطت الطرق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في تحديث لها: “ستجلب العاصفة رياحًا قوية وثلوجًا كثيفة… مما قد يؤدي إلى إتلاف الأشجار وخطوط الكهرباء وتعطيل السفر. “من المتوقع حدوث فيضانات ساحلية على طول أجزاء من الساحل الشرقي.”