حملة مكبرة لرفع إشغالات المحال والمقاهي والباعة الجائلين بشوارع الخارجة (صور)

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
حملة مكبرة لرفع إشغالات المحال والمقاهي والباعة الجائلين بشوارع الخارجة (صور)

حملة مكبرة لرفع إشغالات المحال والمقاهي والباعة الجائلين بشوارع الخارجة (صور) ,

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الوادي الجديد، من خلال الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، وبالتعاون بين إدارة شرطة المرافق وإدارة الإشغال بالوحدة المحلية، حملات واسعة في محيط سوق الشعلة، شارع النبوي المهندس، وسوق البساتين بمدينة الخارجة، لرفع نسبة إشغال المحلات التجارية والمؤسسات التجارية والمقاهي والباعة الجائلين، وظهور المحلات التجارية، تحت إشراف المهندس. أحمد عطية مدير الإدارة الهندسية بالتعاون مع الرائد معتز فؤاد قائد شرطة المرافق.

وأسفرت الحملة عن رفع حالات إشغال مختلفة وتعديات الباعة المتجولين على حرم الطريق تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

وقال جهاد المتولي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بالوادي الجديد، إن هذه الجهود الجادة تعكس التزام السلطات المحلية بتحسين البيئة الحضرية وضمان سلامة المواطنين، وتشير إلى تقدم ملموس نحو تحقيق التنمية المستدامة في شوارع المدينة.

وأكد رئيس مركز ومدينة الخارجة أن الوحدة المحلية تبذل كافة الجهود لتنفيذ هذه الحملات في إطار الاهتمام برفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية وإعادة الانضباط للشارع والطريق العام وإعطاء مظهر لائق المظهر الجمالي والحضاري، وتوفير بيئة صحية ونظيفة للمواطن.

وأوضح رئيس المركز أن الوحدة المحلية أطلقت حملة إشغال في محيط سوق الشعلة وشارع النبوي المهندس وسوق البساتين بمدينة الخارجة، شهدت خلالها الإشغالات التي أعاقت وتم رفع المارة وتحذير أصحاب المحلات التجارية من الالتزام بها وعدم التعدي.

من جانبه كلف اللواء دكتور محمد الزملط محافظ الوادي الجديد، بمواصلة جهود إزالة التعديات وإزالة الإشغال عن الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحلات التجارية والمطاعم باستغلال المشاة الأرصفة ومسار الطريق أثناء إشغالها، وذلك لتوفير حرم جامعي آمن للمواطنين للمشي وضمان عدم عرقلة حركة المرور.

وشدد محافظ الوادي الجديد على القيام بزيارات دورية للمواقع التي تم إزالة المخالفات منها للتأكد من عدم تكرار المخالفة مرة أخرى، والتعامل الفوري مع أي مخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.