جامعة القناة تستضيف مؤتمر خطوة على الطريق في دورته الـ 16

tullaab6 يناير 2024آخر تحديث :
جامعة القناة تستضيف مؤتمر خطوة على الطريق في دورته الـ 16

جامعة القناة تستضيف مؤتمر خطوة على الطريق في دورته الـ 16 ,

قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن الاتحاد المصري لطلبة كلية الصيدلة يستعد لاستضافة مؤتمر خطوة على الطريق في دورته السادسة عشرة، لافتا إلى أن هذا الحدث يعد إنجازا كبيرا لكلية الصيدلة لأنها تشمل جميع كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية.

استضافت صيدلية القناة المؤتمر

وأضاف مندور أن النسخة السادسة عشرة لهذا المؤتمر الطلابي – الذي تستضيفه صيدلية قناة السويس – من إعداد وإخراج الطلاب، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس. ويمتد المؤتمر لمدة أربعة أيام يتم خلالها تقديم عدد كبير من المحاضرات التي تدور حول تعريف الطلاب بالمجالات الصيدلانية المختلفة. والتي يستطيع الصيدلي العمل فيها بعد التخرج، والتعرف عن قرب على طبيعة هذه المجالات.

كما يتضمن المؤتمر عدداً من الورش العلمية في مجالات مختلفة، والتي تساعد الطلاب على تحديد مسارهم المهني بعد التخرج.

محاضرات في المؤتمر

وأشار الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن المؤتمر يتضمن محاضرات نظرية وورش عمل تعليمية في مجالات مختلفة مثل… صيدلة المجتمع، والتسويق في المجال الطبي، ومستحضرات التجميل، والتأمين الطبي، و آحرون.

كما يوفر المؤتمر للطلاب فرصة لبناء شبكة مهنية وتبادل الأفكار بين الطلاب من جميع أنحاء الجمهورية.

الغرض من عقد المؤتمر

وأوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة، أن “خطوة على الطريق” تهدف إلى تعزيز الخبرات العملية والمعرفية للطلبة في مجال الصيدلة، حيث تساعدهم على تحديد مساراتهم المهنية مبكرا، ويتمكن الطلاب أيضًا من الاستكشاف والتعمق في المجال المفضل لديهم، والتعرف على متطلباته واحتياجاته المستقبلية. وهذا يمنحهم فرصة التفوق والتميز في سوق العمل.

وأكد الدكتور شديد جاد وكيل كلية الصيدلة لشؤون التعليم والطلاب، أن المؤتمر الذي يقام تحت شعار “اصنع مستقبلك” يساهم في تقليص الفجوة بين الدراسة والانتقال إلى سوق العمل، كما فهو يعزز تطبيق المعرفة النظرية ويمنح الطلاب فرصة لتطبيق مهاراتهم العملية.

وأوضح الطالب محمد أشرف، رئيس مكتب التسويق بالاتحاد، أن المؤتمر هذا العام يقام لأول مرة بجامعة قناة السويس، ويتم على هامش المؤتمر تنظيم مسابقات تنافسية يشارك فيها الطلاب من جميع أنحاء مصر في مختلف مجالات.

نظمت المنظمة مسؤولة التعليم الصيدلاني بالاتحاد الطالبة نهال هيثم ورئيس الاتحاد الطالب وليد إبراهيم ومسؤول مكتب التسويق بالاتحاد الطالب محمد أشرف.