جدول مواعيد الحصص الدراسية في الكويت 2023

شذا سليمان27 فبراير 2023آخر تحديث :
جدول مواعيد الحصص الدراسية في الكويت 2023،

جدول مواعيد الحصص الدراسية في الكويت، حيث عملت وزارة التربية والتعليم في الكويت على تحديد موعد بداية الدوام المدرسي وكذلك نهايته. كما حددت جدول خاص لمواعيد الحصص الدراسية في الدولة لتعريف الطلاب بمواعيد بداية العام الدراسي. لذلك ومن خلال موقع طلاب نت سنبين جدول مواعيد الحصص الدراسية في الكويت تابعوا معنا سطورنا القادمة.

مواعيد الحصص الدراسية في الكويت

في الحقيقة تهتم وزارة التربية والتعليم في الكويت بكثير من الأمور. حيث يعتبر من أبرزها تحديد مواعيد الحصص الدراسية بين المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية. كذلك لا بد من التذكير بأن الحصة الدراسية الأولى تبدأ في تمام الساعة 7:40 في الصباح وذلك بعد الاجتماع الصباحي الذي يبدأ عند الساعة 7:30. كما  بينت وزارة التربية بأن مدة الحصة الدراسية هي 45 دقيقة لكل حصة.

شاهد أيضًا: موعد المدارس في الكويت

مواعيد <yoastmark class=

جدول مواعيد الحصص الدراسية في الكويت

كما حددت وزارة التربية والتعليم جدول خاص بمواعيد الحصص الدراسية في الكويت على الشكل التالي:

المراحل الدراسية عدد الحصص مواعد الحصة الأولى موعد الحصة الأخيرة
المرحلة الابتدائية

6

الساعة 7:40 صباحًا عند الساعة 1:30 ظهرًا
بينما  المرحلة المتوسطة

7

الساعة 7:40 صباحًا عند الساعة 1:35 ظهرًا
كذلك المرحلة الثانوية

7

الساعة 7:40 صباحًا عند الساعة 1:35 ظهرًا

شاهد أيضًا: موعد بدأ الكورس الثاني في الكويت

مواعيد خروج المدارس في الكويت

في الواقع لقد بينت وزارة التربية والتعليم بأن نهاية الدوام للمرحلة الابتدائية هو في تمام الساعة 1:30 ظهرًا.  بينما بالنسبة لكل من المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية فيكون نهاية الدوام عند الساعة 1:35 ظهرًا خلال أيام الدوام المدرسي حيث تبدأ من يوم الأحد إلى يوم الخميس. بينما يجري كثير من التعديل على نهاية الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك. حيث يتم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم في المواعيد المخصصة لذلك كما يحري تحديد جدول مواعيد الحصص الدراسية في الكويت لعام 2023.

شاهد أيضًا: نتائج الطلاب الثانوي في الكويت

رابط وزارة التربية والتعليم في الكويت

كما يمكن التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بجدول مواعيد الحصص الدراسية في الكويت وذلك من خلال الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم في الكويت meo.edu.ku. ثم النقر على بحث ثم النقر على “لائحة” ومن ثم على “المدارس من القائمة المنسدلة  بعد ذلك على “دليل المدارس المميزة”.

وفي الختام عزيزي القارئ نكون بينا من خلال مقالتنا لهذا اليوم كل المعلومات المتعلقة بجدول مواعيد الحصص الدراسية في الكويت.كما بينا كيف يجري تحديد مواعيد خروج المدارس في الكويت وبذلك نتمنى أن نكون قدمنا الفائدة للجميع.

الأسئلة الشائعة

ما هو عدد الفصول الدراسية في الكويت؟

عدد الفصول الدراسية في دولة الكويت فصلان فصل دراسي أول وفصل دراسي ثاني

متى يبدأ دوام المدارس في دولة الكويت للفصل الثاني لعام 2023؟

يبدأ دوام الفصل الثاني في الكويت من عام 2023 في الخامس من شهر فبراير والموافق ليوم الأحد

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الكويت لعام 2023؟

ينتهي دوام الفصل الدراسي الثاني في دولة الكويت لعام 2023 للمرحلة الابتدائية في يوم 5 يوليو أما للمرحلة المتوسطة والثانوية في يوم 16 يوليو