جوائز عينية وشخصيات كرتونية، أنشطة وفعاليات جناح البيئة بمعرض الكتاب (صور)

tullaab31 يناير 2024آخر تحديث :
جوائز عينية وشخصيات كرتونية، أنشطة وفعاليات جناح البيئة بمعرض الكتاب (صور)

جوائز عينية وشخصيات كرتونية، أنشطة وفعاليات جناح البيئة بمعرض الكتاب (صور) ,

تواصل وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات البيئية المختلفة، ضمن جناح الوزارة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، والذي يقام بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، في التجمع الخامس، في الفترة من 25 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار “نصنع المعرفة نحافظ على الكلمة”، في إطار عملية التواصل مع كافة فئات وشرائح المجتمع بهدف تثقيف هؤلاء زيارة جناح الوزارة في المعرض للتعرف على مختلف القضايا البيئية المطروحة على الساحة العالمية والمحلية.

وتضمنت الأنشطة التوعوية طرح مجموعة من الأسئلة البيئية على الأطفال الذين يترددون على قاعة الأطفال، وتوزيع مجموعة من الجوائز العينية، بهدف غرس أهمية البيئة والحفاظ عليها لدى الأطفال. كما تمت مشاركة النشاط من خلال عرض شخصية بازها المحبوبة لدى الكبار والصغار، حيث كان هناك تفاعل كبير معها. ما أثار إعجاب من يتردد على القاعة المخصصة للأطفال.

المسابقات البيئية

كما نفذ فريق التوعية سلسلة من المسابقات البيئية التي قدمت بعض المعلومات البيئية المختلفة بشكل مبسط للأطفال. كما تم توزيع بعض الهدايا ومجموعة من الكتيبات حول مواضيع بيئية مختلفة على الأطفال الذين يترددون على الجناح.

وتواصل وزارة البيئة دعوة الجمهور من مختلف فئات المجتمع لزيارة جناح الوزارة في المعرض للاستفادة من الأنشطة التي تقدمها الوزارة، سعياً لدمج الجيل الحالي في المنظومة البيئية وإشراكه في العمل. لتحقيق المفهوم الشامل للتنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030، فضلا عن ترسيخ مفهوم ترشيد الاستهلاك والحفاظ على الترشيد. الموارد المتاحة والوعي بالقضايا البيئية، مشيراً إلى المحور البيئي والوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.