محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية (صور)

tullaab31 يناير 2024آخر تحديث :
محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية (صور)

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية (صور) ,

استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، هيرو مصطفى جراج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق لها، بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية. .

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتبادل الخبرات.

جزء من اللقاء يا فيتو
جزء من اللقاء يا فيتو

بداية اللقاء مع السفير هيرو مصطفى

وبدأ بشارة اللقاء بالترحيب بسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق لها، متمنياً لهم قضاء وقت ممتع في مدينة الإسماعيلية، إحدى أجمل مدن مصر.

فرص الاستثمار بمحافظة الاسماعيلية

واستعرض بشارة خلال اللقاء الفرص الاستثمارية بمحافظة الإسماعيلية خاصة في مجال التصنيع الزراعي والمحاصيل الزراعية والخضروات عالية الجودة التي تشتهر بها المحافظة ومنها المانجو والبرتقال والفراولة والسمسم والفول السوداني، مشيراً إلى حرص المحافظة على ذلك. لتوفير ودعم المستثمرين وأصحاب المصانع لتوفير أكبر عدد من فرص العمل لشباب المحافظة. .

جزء من اللقاء يا فيتو
جزء من اللقاء يا فيتو

وأشار بشارة إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بمجال الزراعة والصناعة والتصنيع الزراعي، كما تدعم المستثمرين وتسهل لهم الإجراءات اللازمة.

مشيراً إلى أننا واجهنا العديد من التحديات، فقد تمكنت القيادة السياسية لجمهورية مصر العربية من استيعاب هذه التحديات والصعوبات وتطوير القطاع الصحي من خلال تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وكانت محافظة الإسماعيلية من أوائل المحافظات في الجمهورية في شروط تنفيذ النظام.

جزء من اللقاء يا فيتو
جزء من اللقاء يا فيتو

مناطق استثمارية واعدة بالإسماعيلية

وأكد بشارة أن محافظة الإسماعيلية تمتلك المنطقة الحرة العامة وثلاث مناطق صناعية، وبها أكبر مصنع للملابس الجاهزة وأكبر مصنع للملابس الرياضية، كما يوجد بها عدد من المصانع في مجال المستلزمات الطبية.

كما أعلن بشارة أن المحافظة بصدد إنشاء مصنع للخضار والفواكه الجافة.

جزء من اللقاء يا فيتو
جزء من اللقاء يا فيتو

وأضاف أن الإسماعيلية تنظم العديد من المهرجانات الثقافية مثل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة، وآخرها مهرجان الإسماعيلية للمانجو، وهو ما يعبر عن أهمية محصول المانجو للمحافظة، خاصة وأن المواطنين الإسماعيلية يحبون الاحتفالات والأعياد.

سفير الولايات المتحدة فخور بوجوده في الإسماعيلية

من جانبها، شكرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية محافظ الإسماعيلية على حسن الاستقبال وحفاوة الاستقبال، معربة عن شعورها بالفخر بوجودها على أرض محافظة الإسماعيلية، متمنية المزيد من التعاون مع محافظة الإسماعيلية خاصة في مجال التعليم. مجال الزراعة.

وأضافت أن مثل هذه الزيارات تعد بمثابة جسور لتعزيز العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية. للبحث عن الخبرات والمشروعات وفرص الاستثمار، متمنياً لمحافظة الإسماعيلية مزيداً من التقدم والازدهار.

وفي ختام اللقاء، تمنى محافظ الإسماعيلية المزيد من التعاون والتبادل الثقافي بين الجانبين، وأن ينعم كافة الشعوب بالسلام في جميع أنحاء العالم.

وقام اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بتسليم درع المحافظة لسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة. وترحيباً بها في أراضي محافظة الإسماعيلية، قدم سفير الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً لمحافظ الإسماعيلية هدية تذكارية.