جودة الحساب فيس بوك Facebook

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
جودة الحساب فيس بوك Facebook

جودة الحساب فيس بوك Facebook، منصة فيسبوك الشهيرة هي منصة للتواصل الاجتماعي تابعة لشركة ميتا العملاقة. التي تضم منصة فيسبوك وإنستغرام وواتساب والمزيد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. وتتميز منصة فيس بوك بسماحها للمستخدمين بإنشاء حسابات إعلانية. حيث يقوم أصحاب هذه الحساب بنشر الإعلانات متضمنة داخل المحتوى الخاص بهم. ليحصلوا بالمقابل على أرباح مادية من خلالها. ومن أهم الأمور التي يجب على أصحاب الحسابات الإعلانية مراقبتها هو جودة الحساب لذلك سيتم في هذا المقال تقديم شرح مفصل عن جودة الحساب فيس بوك. بالإضافة لأهم النقاط التي تحافظ على جودة الحساب.

جودة الحساب فيس بوك Facebook

تبلغ جودة الحساب مستوى عالي جدا من الأهمية خصوصا للحسابات الإعلانية وذلك لحماية الحساب من التقييد أو الحذف. مما يؤدي إلى توقف نشاط الحساب الإعلاني وبالتالي عدم الحصول على الأرباح منه. لذلك سيتم ذكر أهم الطرق التي تمكّن المستخدم من المحافظة على جودة الحساب وحمايته من التقييد أو الحذف

الحرص على بقاء الحساب نشطًا دون فترات انقطاع طويلة

تقوم منصة فيسبوك بمراجعة كافة الحسابات بشكل دوريّ وتعليق الحسابات الغير نشطة للاشتباه بأنها قد تكون مزيفة. لذلك يجب على المستخدم الحرص على متابعة استخدام حسابه وفي حال كان لا بد من الانقطاع لفترة من الزمن يجب عليه القيام بتعليق الحساب بالحذف المؤقت. ومن ثم القيام بإعادة تنشيطه مرة أخرى بعد مضيّ المدة الزمنية اللازمة من خلال إعادة تسجيل الدخول إليه والنقر على خيار “إلغاء حذف الحساب”. حيث يضمن بهذه الطريقة حفظ حسابه من التقييد أو الحذف من قبل المنصة.

الابتعاد عن القيام بتعليقات مزعجة أو مخلّة بالآداب

وذلك لأن هذه التعليقات تعد من الأسباب التي تدفع المنصة إلى القيام بتقييد الحساب خصوصا في حال تم التبليغ بشكل مكرر عنه. لهذا يجب على المستخدم الالتزام بالتعبير عن آرائه من خلال تعليقات إيجابية لا تسبب أي نوع من الضرر للمستخدمين الآخرين.

عدم القيام بنشر أو مشاركة محتوى فاضح أو إباحي على الحساب

وذلك لأن المنشورات التي تتضمّن محتوى فاضحا أو إباحيا تتعرض لعدد كبير من الإبلاغات مما يؤدي إلى مراجعة المنشور من قبل فريق فيس بوك والقيام بحذفه. ثم اتخاذ الإجراء المناسب للحساب من حذف أو تقييد. لذلك من الضروري التأكد من خلو المنشور من أي محتوى قد يكون إباحيا أو فاضحا قبل القيام بنشره أو مشاركته على الصفحة الشخصية للحساب.

الحرص على عدم مضايقة المستخدمين الآخرين عبر طلبات صداقة

وذلك أن منصة فيسبوك تحرص دائما على إبقاء المستخدمين ضمن بيئة آمنة. خالية من المضايقات والإزعاج بسبب الغير. وتبعا لذلك تقوم منصة فيس بوك بمراجعة طلبات الصداقة وطلبات المراسلة التي يقوم مستخدم الحساب بإرسالها. ففي حال لم يحصل المستخدم على الرد بالإيجاب عليها تصنفها المنصة على أنها طلبات مزعجة. حيث تتم محاسبة صاحب الحساب عليها من خلال تقييد نشاط حسابه أو حذفه بالكامل.

شاهد أيضًازيادة متابعين فيس بوك

جودة الحساب فيس بوك Facebook
جودة الحساب فيس بوك Facebook

حالة الحساب فيس بوك

حالة الحساب في مدير العلامات التجارية على فيسبوك هي ميزة متاحة فقط للمتاجر التي لديها إتمام الشراء على فيس بوك. حيث تُمكّن أصحاب النشاطات التجارية من الاطلاع على أداء الحساب التجاري الخاص بهم. وذلك بالاستناد على سياسة أداء البائع لدى فيسبوك من خلال أدوات القياس التي تقوم المنصة بتوفيرها لهذا النوع من المستخدمين. ويمكن الانتقال إلى قائمة أدوات القياس عبر الضغط هنا للذهاب إلى مدير العلامات التجارية على فيسبوك. ومن ثم الضغط على “نشاط البائع” وسيتم عرض الأدوات التالية:

  • عمليات الإلغاء التي بدأها البائع

حيث تعرض هذه الأداة نسبة مئوية لإجمالي الطلبات التي قام الحساب بتلقيها خلال آخر ثلاثون يوما. التي قد تم إلغاؤها من قبل صاحب الحساب أو أحد المشرفين. حيث أن هذه النسبة لا تضمن عمليات الإلغاء التي قام بها المشترون.

  • تصعيد المطالبات

تعرض هذه الأداة النسبة المئوية لطلبات المساعدة التي تم تقديمها من العملاء على الحساب. والتي قد تم استقبالها في آخر ثلاثون يوما وأدت إلى فتح مطالبة على فيس بوك.

  • رد المبالغ المدفوعة

وتعرض هذه الأداة النسبة المئوية لمجمل الطلبات التي قد تم استقبالها خلال الثلاثين يوما الأخيرة. التي قد نتج عنها قيام العملاء بتقديم تنازعات على الرسوم مع المؤسسات المالية التي يتبعون إليها. والحصول على أموالهم المستردة.

  • متوسط تقييم النجوم

وتقوم هذه الأداة بإظهار تقييمات العملات للعناصر المعروضة للبيع في المتجر الخاص بحساب المستخدم. أو تقييمات لتجارب الشراء التي قاموا بها من خلال المتجر الخاص به. ويستند متوسط هذا التقييم بالأساس إلى نظام تقييم من خمسة نجوم وهو بذلك يمثل متوسط تقييمات الرأي حول المتجر الخاص بالمستخدم والعناصر الموجودة ضمنه. في الثلاثين يوما الأخيرة.

شاهد أيضًا: برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

حالة الحساب فيسبوك
حالة الحساب فيسبوك

جودة الحساب الإعلاني فيس بوك

يتعين على جميع المستخدمين أصحاب الحسابات الإعلانية والتجارية مراقبة جودة حساباتهم بشكل دائم. وذلك لضمان استمرار عمله وبالتالي استمرار الحصول على الأرباح من خلاله. ويمكن للمستخدمين مراجعة حساباتهم الإعلانية مباشرةً من خلال الذهاب إلى صفحة “نظرة عامة على الحساب” من خلال الضغط هنا. كما يجب التأكد من أن الحساب الإعلاني قد تم تسجيله على الجهاز مسبقا قبل الدخول إلى الصفحة.

شاهد أيضًااسترجاع حساب فيسبوك مقفل بدون هوية

رابط استرجاع حساب إعلاني معطل

في الواقع لا يوجد رابط مباشر يُمكّن المستخدمين من استرجاع حساباتهم بشكل مباشر ولكن توفّر منصة فيسبوك خدمات تمكن المستخدمين من استكشاف مشاكل الحساب الإعلاني. وإيجاد طرق لحلها بأسرع وقت ممكن ويمكن للمستخدم الانتقال إلى صفحة “اكتشاف مشكلات تعطيل الحساب الإعلاني وحلها” عبر الضغط هنا، بعد التأكد من أن الحساب مسجّل على الجهاز ثم البدء باتباع التعليمات الواردة التي تقوم بالإرشاد إلى الطرق الصحيحة لحل مشاكل الحساب.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح مفصل لموضوع جودة الحساب فيس بوك Facebook بالإضافة إلى كيفية الاطلاع على حالة الحساب فيس بوك مع حل لمشكلة تقييد الحساب.