جيش الاحتلال يقتحم طولكرم، ويطوق مخيم نور شمس

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جيش الاحتلال يقتحم طولكرم، ويطوق مخيم نور شمس

جيش الاحتلال يقتحم طولكرم، ويطوق مخيم نور شمس ,

الهجوم البري على غزة اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم، ترافقها جرافتان عسكريتان، من المحور الغربي للمدينة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن القوات تجولت في منطقة دوار العليمي والمحاكم ودوار شويكة وشارع السكة باتجاه شارع نابلس المحاذي لمخيمي طولكرم ونور شمس شرقي البلدة. مدينة.

وأضافت أن طائرات الاستطلاع تحلق في أجواء المدينة ومعسكراتها.

نور شمس، شرقي مدينة طولكرم

كما حاصرت قوة إسرائيلية مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، وفرضت عليه حصارا مشددا، بحسب “وفا”، حيث تمركزت آليات الاحتلال على مدخله الرئيسي وفي محيط جبل النصر، وجرافات. وقامت الجرافات بتجريف الشارع الرئيسي المحاذي للمخيم، مما أدى إلى تدمير بنيته التحتية، وتدمير عدد من مركبات المواطنين. متوقفة على جانبي الشارع.

واندلعت مواجهات عنيفة في المكان، فيما سُمعت أصوات انفجارات ضخمة في المنطقة، بحسب وفا.

عملية ارضية

من ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان أصدره أمس السبت، ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة منذ بدء العملية البرية إلى 144 جنديًا.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أصدره، أمس السبت، أن 5 من جنوده استشهدوا في معارك بقطاع غزة، بينهم ضابط برتبة نقيب، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أصدره، إن جنديا قتل في ضربة صاروخية نفذها حزب الله استهدفت قوات إسرائيلية في منطقة الجليل.

اعتقال وتعذيب 8 مسعفين في الهلال الأحمر الفلسطيني

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل وتعذيب 8 من طواقمها الطبية بعد اقتحام نقطة الإسعاف الطبي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر رائد النمس: إن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاصر منذ يومين نقطة الإسعاف التابعة للجمعية واقتحمها يوم الجمعة. كل ما طلبته من الرجال هو الخروج وتسليم أنفسهم، واستجوبتهم لساعات طويلة”.

وأضاف النمس أن جيش الاحتلال اقتاد 8 مسعفين إلى جهة مجهولة بعد تعذيبهم، لافتا إلى أن جميع الذين حققت معهم قوات الاحتلال تعرضوا للتعذيب والضرب المبرح والمعاملة اللاإنسانية.