حالة الطقس غدًا الأربعاء 10

tullaab9 يناير 2024آخر تحديث :
حالة الطقس غدًا الأربعاء 10

حالة الطقس غدًا الأربعاء 10 ,

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في محافظة البحيرة غداً، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غداً الأربعاء، طقساً لطيفاً نهاراً وشديد البرودة ليلاً، على كافة المناطق، لتسجل درجات الحرارة 19 درجة نهاراً و12 درجة بالليل. ليلة.

حالة الطقس غدا الاربعاء

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف ليلًا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري وحتى شمال الصعيد، ومعتدل درجات الحرارة على جنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار على سيناء نهارا ومعتدل على درجات الحرارة ليلا.

ويسود الطقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والشمالية الغربية، ومشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على درجة حرارة الجو، وهي:
الاختلاف في زاوية سقوط أشعة الشمس (كمية الإشعاع الشمسي الذي يصل إلى الأرض والذي يعتبر المصدر الرئيسي لتسخين سطح الأرض والهواء).

مدى القرب أو البعد عن المسطحات المائية، حيث يختلف الماء واليابسة في امتصاص حرارة الشمس، مما يؤثر على الحرارة المنقولة إلى الهواء الملامس له، وهذا نتيجة اختلاف الحرارة النوعية بين الأرض والماء .

مصادر الكتل الهوائية وخصائصها واتجاه الرياح.

الغطاء النباتي في الأماكن ذات الغطاء النباتي الكثيف يتميز باعتدال درجة الحرارة، لأن الغطاء النباتي يقلل من وصول الإشعاع الشمسي الكامل إلى سطح الأرض ويرفع نسبة الرطوبة الجوية. تضاريس المنطقة ومدى ارتفاعها عن سطح البحر.