حبس عصابة ارتكبت سطوًا مسلحًا على صيدلية في الجيزة

tullaab23 يناير 2024آخر تحديث :
حبس عصابة ارتكبت سطوًا مسلحًا على صيدلية في الجيزة

حبس عصابة ارتكبت سطوًا مسلحًا على صيدلية في الجيزة ,

وفي أكتوبر، أمرت النيابة العامة بحبس 3 أشخاص بتهمة السطو على طبيب ومساعد صيدلي أثناء تواجدهم داخل الصيدلية في أكتوبر.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين هم 3 أشخاص، أحدهم حاصل على معلومات جنائية، ارتكبوا واقعة سلب طبيب ومساعد صيدلي أثناء تواجدهما داخل الصيدلية التي يعملان بها بقسم شرطة أكتوبر الثاني، وإشهار سلاح أبيض لهما. أحد المواطنين، وهددوهم بالقتل إذا لم يستجيبوا له في أخذ الأموال وسرقة 3 هواتف. وأخذوا هاتفاً محمولاً ومبلغاً من المال ولاذوا بالفرار.

وبعد إلقاء القبض عليهم، أدلوا باعترافات تفصيلية بارتكاب الجريمة، وقدموا معلومات عن الأسلحة المستخدمة في الحادثة، والهواتف المحمولة المضبوطة، وجزء من المبلغ المالي، وأضافوا أنهم أنفقوا باقي المبلغ على احتياجاتهم الشخصية. .

وتم القبض على المتهمين في الجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من القبض على 3 أشخاص، أحدهم حاصل على معلومات جنائية، لارتكابهم جريمة سرقة طبيب ومساعد صيدلي أثناء تواجدهما داخل الصيدلية التي يعملان بها بقسم شرطة ثان أكتوبر.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

عقوبة السرقة في قانون العقوبات

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات على أن من يرتكب السرقة، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين عن السرقات التي لا يصاحبها ظرف مشدد، كما يعاقب بالسجن مع الشغل لمدة 3 سنوات عن السرقات في توافر أحد الظروف المشددة المنصوص عليها في المادة 317. ويجوز في حالة العود تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة لمدة لا تقل عن سنة أو سنتين على الأكثر. وهذه عقوبة تكميلية منصوص عليها في المادة 320 من قانون العقوبات. تكون عقوبة الحبس في جرائم السرقة أو الشروع فيها قابلة للتنفيذ الفوري ولو تم استئنافها.