حزب الله يعلن استهداف 13 موقعا للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان

tullaab22 فبراير 2024آخر تحديث :
حزب الله يعلن استهداف 13 موقعا للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان

حزب الله يعلن استهداف 13 موقعا للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان ,

أعلن حزب الله اللبناني، ملخص عملياته العسكرية واستهدافه مواقع الجيش الإسرائيلي ومواقع جنوده في القطاعين الشرقي والغربي لجنوب لبنان.

وأوضح حزب الله في بيان له اليوم الخميس، أن عناصره “قصفوا، أمس الأربعاء، في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المرج في مستعمرة المطلة، و وقصف موقع رويسات العلم، وقصف موقع زبدين، ومستعمرة المطلة، وموقع رويسات العلم”. وفي مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية حققوا إصابات مباشرة”.

وأشار البيان إلى أنهم استهدفوا في القطاع الغربي من جنوب لبنان “موقعا لجنود الجيش الإسرائيلي في مستعمرة إيفين مناحيم، وفي مستعمرة شوميرا، وفي مستعمرة أفيفيم”. وقصفوا مبنيين يتمركز فيهما جنود من الجيش الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم، واستهدفوا ثكنة زرعيت، وقصفوا مستعمرة متسوفة بصواريخ الكاتيوشا. وأضاف أن “موقع حدب يارين أصيب بصاروخين من طراز بركان، وتمت إصابة موقعه إصابة مباشرة”.

وتشهد الحدود الجنوبية للبنان تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

تصاعدت وتيرة القصف الإسرائيلي على القرى والبلدات الحدودية اللبنانية، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من منازل المدنيين، ما أدى إلى مقتل مدنيين بينهم أطفال. وفي المقابل، وسع حزب الله عملياته في المواقع والمستوطنات الإسرائيلية.