حصاد التضامن الاجتماعي.. متطوعو الهلال الأحمر المصرى يستقبلون المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
حصاد التضامن الاجتماعي.. متطوعو الهلال الأحمر المصرى يستقبلون المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة

حصاد التضامن الاجتماعي.. متطوعو الهلال الأحمر المصرى يستقبلون المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة ,

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالفيديو والإنفوجرافيك، تستعرض فيه الأنشطة والفعاليات التي نفذتها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 15 ديسمبر إلى 2019. 21 ديسمبر 2023، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:

ويستقبل متطوعو الهلال الأحمر المصري مساعدات إنسانية عاجلة عبر الجسر الجوي الذي يربط مطار العريش ودول العالم على مدار الساعة تمهيدا لنقلها عبر الجسر البري الذي يربط بين المراكز اللوجستية وقطاع غزة.

تنظم وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مبادرة “العالم يحتاج أبا” معسكرا تدريبيا لإعداد كوادر تدريبية من الوزارة على مناهج المبادرة.

وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك مصر يوقعان بروتوكول تعاون بين الوزارة وبنك مصر لدعم مشروعات التمكين الاقتصادي بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بقيمة 300 مليون جنيه على مدى ثلاث سنوات.

القباج يفتتح معمل التحاليل التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والمتخصص في تحليل العينات للكشف عن تعاطي المخدرات. وتعلن أن المعمل يضم أحدث أجهزة التحليل العالمية وأن كافة التحاليل تتم مجانا.

وزارة التضامن الاجتماعي تدرس أفضل الممارسات العالمية للتعامل مع الأطفال المتأثرين بالنزاعات المسلحة والعودة إلى أوطانهم في ورشة عمل نظمتها منظمة اليونيسيف وبحضور المجلس القومي للطفولة والأمومة

– استلام 300 مشروع تحت مظلة مشروع “الطالب المنتج” الذي أطلقته وزارة التضامن لتشجيع الطلاب على العمل والإنتاج ومواجهة كافة أشكال الفقر. وتبدأ بمعرض “الطالب المنتج” بوحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الأزهر فرع أسيوط بمشاركة 43 عارضا.

– للعام الثالث على التوالي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يطلق مبادرة لتوعية الصيادين ببحيرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ بمخاطر الإدمان وأهمية الاتصال بالخط الساخن 16023 لإجراء الكشف المبكر وتقديم العلاج مجانا.

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن عن فتح باب التقديم للمشاركة في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 ابتداءً من اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر ولمدة شهر، وجاري استقبال الطلبات بمديريات التضامن الاجتماعي على المستوى من محافظات الجمهورية .

– القباج يشهد توقيع عقد شراكة بين Innovate Education وSera Education مع مجموعة نهضة مصر، بهدف زيادة الاستثمارات في قطاع التعليم ما قبل المدرسة في مصر والشرق الأوسط، ويؤكد أن الطفولة المبكرة والتعليم هما بوابات الاستثمار وحجر الزاوية للمجتمعات المستنيرة.

وحدات التضامن بالجامعات المصرية تطلق المرحلة الثالثة من برنامج الحاضنات المتميزة بجامعات أسيوط وسوهاج والقاهرة لتقديم المنح التعليمية للطلاب وتشجيع تكافؤ الفرص.

وزيرا التضامن الاجتماعي والبيئة يشهدان إطلاق المسابقة الوطنية “Ungreen” برعاية مؤسسة صناع الحياة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع “سامسونج مصر” وجامعة النيل.

.