حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك facebook

Fadi almousa4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك facebook

يبحث معظم مستخدمي منصة الفيسبوك عن حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك facebook فالغالب منهم قد تعرض لإيقاف حسابه مرة أو حساب أحد أصدقائه، فما هي أنواع التعطيل وكيف يمكن حلها؟ تابعوا قراءة المقال على طلاب نت لتعرفوا أكثر.

تم تعطيل حسابي الشخصي على فيسبوك

بداية لمعرفة إذا ما كان الحساب الشخصي قد تم تعطيله أم لا، يمكن لمستخدمي منصة الفيس بوك اكتشاف ذلك من خلال رسالة تظهر عند محاولة تسجيل الدخول، حيث تظهر الرسالة التالية “تم تعطيل الحساب” أو “Account disabled”.

وبالإضافة إلى ذلك، يجد المستخدم الذي تعطل حسابه رابط يقوده إلى مركز مساعدة الفيس بوك لتوضيح المشكلة بشكل عام، لذلك فإن المستخدم الذي لا تظهر هذه الرسالة له، يعاني من مشكلة أخرى في تسجيل الدخول.

مع ذلك، لا بد من توضيح الأسباب وراء تعطل الحسابات الشخصية للمستخدمين على منصة الفيسبوك، حيث تضع شركة الفيسبوك سياسات واضحة وحادة للتعامل مع التجاوزات التي ممكن أن تحدث بحق قوانين مجتمع الفيسبوك.

وتهدف شركة الفيسبوك بذلك، ضمان حقوق الأفراد وحريتهم في استخدام المنصة استخداماً آمناً، ولكن بالرغم من ذلك، فقد تسبب هذه السياسات القاطعة تعطيل بعض الحسابات دون معرفة المستخدمين الأسباب وراء ذلك، حيث يرتكب بعض المستخدمين عن غير عمد بعض التجاوزات التي لا تتساهل معها شركة الفيسبوك.

شاهد أيضًا: الإبلاغ عن محتوى على فيسبوك

لماذا تم تعطيل حسابي على الفيس بوك

إليكم أبرز الأسباب والخطوط الحمر التي قد تعطل إدارة الفيسبوك الحساب من أجلها:

  • استخدام الحساب الشخصي في نشر محتوى يتعارض مع معايير الفيسبوك
  • الأسماء الزائفة أو التي لا تنتمي لصاحب الحساب الأصلي
  • انتحال شخصية مستخدم آخر
  • تكرار أي سلوك يشكل انتهاكاً أخلاقياً لمعايير المجتمع
  • الإعلان أو الترويج أو أي نوع من الرسائل التي قد تزعج المستخدمين الآخرين

شاهد أيضًا: ألف متابع على التيك توك

وبالتأكيد يوجد العديد من الأسباب الأخرى والتي يجب فهم معايير المجتمع في الفيسبوك لتجنبها، ويمكن قراءة هذه المعايير من الصفحة الرسمية الخاصة التي توفرها منصة الفيسبوك، يمكنكم الاطلاع عليها من هنا: معايير مجتمع الفيس بوك.

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك facebook

حرصاً من شركة الفيسبوك على تطبيق سياسة عادلة على المستخدمين، أوجدت المنصة عدداً من الطرق التي تساعد المستخدمين على حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك وفقاً للأسباب.

حل مشكلة تم قفل حسابك في الفيس بوك facebook

كما ذكرنا سابقاً، قد يتم حظر الحساب من قبل شركة الفيسبوك في حال انتهاك أحد معايير مجتمع الفيس بوك، ويكون هذا الحظر إما مؤقت أو دائم، في حالة الحظر الدائم لا يمكن استعادة الحساب أبداً أما في حالة التعطيل المؤقت يمكن استرجاع حساب الفيسبوك المعطل مؤقتاً من قبل الشركة، عبر طلب استعادة للحساب توفره شركة الفيسبوك، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط من هنا.
وتطلب الشركة من المستخدم إدخال البيانات التالية:

  • رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني المستخدم لتسجيل الدخول
  • الاسم الكامل المدرج في الحساب المعطل
  • صورة عن الهوية الشخصية أو أي ورقة تثبت الشخصية مثل جواز السفر

وتقوم شركة الفيسبوك بالاحتفاظ بالأوراق الثبوتية ما لم يكن لدى المستخدم أي مشكلة وذلك للمساعدة على إزالة الحسابات المزيفة، فيما يمكن للمستخدم طلب عدم الاحتفاظ بصورة عن وثائقه ويتم حذفها في مدة أقصاها 30 يوم. والجدير بالذكر أنه لا يمكن للمستخدم استعادة الحساب في حال مضي أكثر من ثلاثين يوم على عملية التعطيل المؤقت.

شاهد أيضًا: ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي

استرجاع حساب الفيسبوك المعطل بدون هوية

يمكن أيضاً للمستخدمين الذين تعطلت حساباتهم بشكل مؤقت بسبب الإيقاف من قبل شركة الفيسبوك، استعادتها خلال مدة لا تقل عن 30 يوم وبدون رفع صور عن الوثائق الشخصية. وذلك في حال خوف المستخدم من تسرب المعلومات الشخصية.

ويمكن للمستخدمين تعبئة الطلب الخاص باسترجاع الحساب عبر الولوج إليه من الرابط من هنا، ثم إدخال المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل كما هو مدخل في الحساب الشخصي المعطل
  • تاريخ الميلاد، أيضاً يجب إدخاله كما هو في الحساب
  • عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم في تسجيل الدخول
  • معلومات إضافية: نقوم بشرح المشكلة بطريقة مختصرة وبسيطة ويفضل إدراجها باللغة الإنكليزية.

ويفضل استخدام الطريقة الأولى في حال التعطيل المؤقت من قبل شركة الفيسبوك، لأنها الأوفر حظاً في عودة الحساب، والسبب خلف ذلك أن إدارة منصة الفيسبوك تعتمد الأوراق الثبوتية لتأكيد هوية صاحب الحساب.

شاهد أيضًا: شراء متابعين انستقرام مغاربة

استرجاع حساب فيس بوك تعرض للاختراق

يعاني العديد من المستخدمين من مشكلة الاختراق، حيث يفقد المستخدم القدرة على تسجيل الدخول إلى حسابه جراء اختراقه. وفي هذه الحالة توصي شركة الفيسبوك بإبلاغ مركز المساعدة الخاص بالمنصة لاستعادة الحساب وذلك عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى قسم استرجاع الحساب المخترق عبر الرابط من هنا ثم الضغط على “حسابي تعرض للاختراق”
  • ندخل البريد الإلكتروني ثم نضغط على بحث
  • ندخل كلمة المرور الحالية أو القديمة
  • نختار الطريقة التي نرغب باسترجاع الحساب عبرها، حساب جوجل أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

ويوصي مركز المساعدة الخاص بمنصة الفيسبوك، أنه في حال تم تغيير البريد الإلكتروني المقترن بحساب الفيسبوك، يمكن للمستخدم العودة إلى البريد الإلكتروني القديم والتراجع عن عملية تبديل البريد الإلكتروني، حيث ترسل منصة الفيسبوك بريداً على البريد القديم في حال تغيير، يمكن المستخدم من التراجع عن العملية وتأمين الحساب.

ختاماً تشكل منصة الفيسبوك العالم الافتراضي الأوسع إلكترونياً، ورغم التطور الدائم مازالت المشاكل تحدث، فإذا كنت من مستخدمي المنصة فلا بد أنك بحثت عن حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك والتي قدمنا لك في هذا المقال أبرز الحلول والخطوات المناسبة لها بأبسط طريقة ممكنة.