كيفية ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية

قاعدة المستخدمين لمنصات التواصل الاجتماعي تزداد بشكل يومي. ومن بين هذه المنصات الأساسية والغنية عن التعريف “الفيسبوك”. سنتعرف في هذه المقالة عن “كيفية ربط حساب فيسبوك بباقي المنصات“.

فكما نعلم أصبح الفيسبوك بقاعدة مستخدميه يضم أكثر من 2.5 مليار مستخدم نشط حول العالم. وهنا تبرز لنا الحاجة لمعرفة كيفية ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الأخرى، وذلك من أجل مشاركة النشاطات والتجارب المميزة لكل منها وكسر الحدود فيما بينها.

ربط حساب فيسبوك مع LinkedIn وInstagram

بالطبع، فإنّ منصتي LinkedIn وInstagram ليستا استثناء من خيارات الربط المتاحة من أجل ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الشهيرة. ويمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات البسيطة المفصلة.

  • تسجيل الدخول في حساب الفيسبوك من أي متصفح. (إن الوصول إلى إعدادات الأمان والربط في الخطوات التالية غير متاح في تطبيقات الهواتف الذكية ويفضل أن تكون العملية على الحاسب المكتبي أو الحاسب المحمول).
  • بعد أن تقوم تسجيل الدخول. عليك الذهاب إلى خيار إعدادات الحساب أو “Edit Profile” في القائمة اليمنى أسفل الصورة الشخصية. بعدها يمكنك البحث على خيار معلومات التواصل “Contact and Basic Info”، والنقر عليها.
  • ستظهر لك نافذة فرعية، تتضمن خيار ربط منصّات التواصل “Website and social links”. وأسفل هذا الخيار هنالك أيقونة لإضافة موقع (Add Website) عند الضغط عليها سيظهر مربع نص فارغ.
  • من أجل ربط الفيس بوك مع إنستغرام عليك بتسجيل الدخول في حسابك عليه، ونسخ رابط صفحتك الشخصية ومن ثم لصقه في مربع النص الفارغ في إعدادات الفيسبوك. والأمر مشابه مع “LinkedIn”.
  • بعد الانتهاء من اللصق. عليك الضغط على حفظ التغيرات أو “Save changes” لإنهاء عملية الربط.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2023

ربط حساب فيسبوك مع LinkedIn وInstagram
ربط حساب، فيسبوك، مع LinkedIn، وInstagram

كيفية ربط حساب فيسبوك مع تويتر

لا شك أن تويتر يمثل تجمعاً ضخماً من المستخدمين، كما هو الحال مع “فيسبوك”. لا سيما مع وصول عدد المستخدمين اليوميين إلى أكثر من 126 مليون مستخدم. “مقارنةً مع 1.2 مليار مُستخدم يومي للفيسبوك”، لذلك فإن ربط حساب الفيسبوك الخاص بك مع حسابك في تويتر سيولّد حلقة وصل رائعةً وتوسع كبير لقاعدة المعجبين والمتابعين لمنشوراتك أو نشاطك أو منتجاتك على الفيسبوك.

فيما يلي سنذكر خطوات ربط حساب فيسبوك مع تويتر بالتفصيل.

  1. الخطوة الأولى هي زيارة موقع “Link your Facebook Profile to Twitter” والضغط على أيقونة إجراء الربط مع حساب تويتر “Link to Twitter”
  2. ستظهر لك نافذة تُتيح لك إمكانية ربط صفحتك الشخصية أو أي صفحة تملكها على موقع الفيسبوك مع حسابك على تويتر.
  3. عند هذه المرحلة عليك أن تمنح حساب الفيسبوك الإذن بالوصول إلى حساب التويتر لذلك يجب عليك أن تكون متصلًا بحساب التويتر من نفس المتصفح الذي تستخدمه لتتمكن مع إكمال عملية الترابط. وفي حال لم تسجل الدخول عندها يجب أن تدخل بيانات حساب التويتر الخاص بك في هذه المرحلة.
  4. عندما نكمل إدخال البيانات سنضغط على أيقونة منح الإذن “Authorize، والتي ستنقلك بشكل لحظي إلى إعدادات حساب فيسبوك والتي تتيح لك تحديد ماهية المحتوى الذي تريد مشاركته بين المنصتين.

اقرأ أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

كيفية ربط حساب فيس بوك مع بريد Gmail

وفّرت لنا فيسبوك ميزة أخرى وتسهيلات إضافية عن طريق دعمها لميزة myOpenID الفريدة، والتي تمكنك من تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك من خلال بريدك الإلكتروني على “gmail“، بمعنى آخر لن تعود مضطراً بعد الآن إلى إدخال اسم المُستخدم وكلمة السر في كل مرة تريد فيها تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك.

كل ما عليك فعله لربط حساب الفيسبوك مع “الجيميل” الخاص بك هو اتباع الخطوات التالية.

  1. انقر على أيقونة الخيارات في صفحتك على الفيسبوك بعد تسجيل الدخول إليها. واختر الضبط والخصوصية ثم الضبط، ثم القسم عام أو General. اضغط على خيار Contact ثم اضغط على خيارات إضافية، إيميل آخر (Add another email).
  2. اكتب اسم بريد الجيميل الخاص بك، ثم اضغط على خيار إضافة “Add”.
  3. بعدها عليك الدخول إلى بريد وفتح رسالة تأكيد الربط التي أرسلها الفيسبوك مسبقاً، والضغط على رابط التأكيد الموجود ضمن الرسالة.
  4. عندها ستعود مرة أخرى إلى إعدادات الفيسبوك. ثم كل ما عليك فعله الآن هو النقر على خيار “Email”، وبعدها عليك الضغط على خيار حفظ التغييرات بجانب الإيميل الجديد، وهكذا ستكون عمليّة الربط قد اكتملت وتفعلت.

ربط حساب فيس بوك بباقي المنصات والمواقع الإلكترونية الأخرى

بإمكانك ربط المواقع الإلكترونية الخاصة بك مع حساباتك أو صفحاتك على “الفيسبوك”، وفق الخطوات نفسها التي ذكرناها عند ربط حساب الفيسبوك مع اللينكد إن أو الإنستغرام. باستثناء أن هنا عليك نسخ رابط الموقع الإلكتروني الذي تريده في مربع الربط الفارغ. ومن ثم حفظ التغييرات بكل بساطة.

هذه كانت الخطوات البسيطة التي توضّح طريقة ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية. وعلى الرغم من سهولتها إلّا أنها توفر الكثير من المزايا وتجارب المشاركة الفريدة بين منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وبين منصة فيسبوك بالتحديد.

إليك أيضا: طريقة إلغاء متابعة كل صفحات فيسبوك بضغطة واحدة وحل مشكلة الإعجاب التلقائي

وفي نهاية مقالتنا “كيفية ربط حساب فيسبوك بباقي المنصات“. تعرفنا على طريقة الربط بينه وبين LinkedIn وInstagram، ثم التويتر، ثم الجيميل. نستنتج أن من المصلحة العامة لهذه المنصات الاجتماعية كلها الربط والوصول فيما بينها. لتشارك أكبر عدد من المستخدمين. ثم تجديد المنافسة بين هذه المنصات. من خلال تتبع المستخدم لأكثر موقع أو تطبيق يستخدمه بينهم بالرغم من ربطه لحساباته فيما بينهم.