حي شرق بالإسكندرية يطلق قافلة طبية بعزبة القلعة

tullaab27 فبراير 2024آخر تحديث :
حي شرق بالإسكندرية يطلق قافلة طبية بعزبة القلعة

حي شرق بالإسكندرية يطلق قافلة طبية بعزبة القلعة ,

نفذ مسؤولو منطقة الشرق في الإسكندرية قافلة طبية بعزبة القلعة برئاسة اللواء أحمد حبيب رئيس المنطقة، بهدف تخفيف معاناة المواطن وتوصيل كافة الخدمات للقرى.

يأتي ذلك في إطار تكليفات معالي الوزير المحافظ اللواء محمد الشريف المحافظ الإسكندرية ويقوم رؤساء المناطق بتقديم الخدمات للقرى والمناطق المحرومة للتخفيف من معاناة المواطنين.

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

كما أصدر اللواء أحمد حبيب، رئيس منطقة شرق، تعليماته بالاهتمام بالمناطق المحتاجة للتخفيف من معاناتهم واحتياجاتهم. لذلك قامت إدارة العلاقات العامة بالتنسيق مع منطقة شرق الطبية في إطار حملة تنشيط تنظيم الأسرة تحت شعار “من حقك أن تنظمي” ضمن مبادرة رئيس الجمهورية (أيامنا أحلى) في الفترة من 24 فبراير حتى 28 فبراير 2024. وعليه قامت إدارة العلاقات العامة بدعوة الجهات الحكومية للمشاركة والتواجد في القافلة.

قافلة طبية بحي شرق بالإسكندرية

فعاليات اليوم الثالث للقافلة بمنطقة عزبة القلعة – مسجد الشهيد عبد القادر حمدي. وجاءت حالات اليوم كالتالي: إجمالي عدد المرضى (100)، الموجات فوق الصوتية (19)، الفحص النسائي (30)، الاستشارة (100)، فحص الأطفال (57)، الفحص الباطني (50)، الأورام السرطانية، وفحص الثدي. (69)

وعلى هامش القافلة أقيمت ندوة حول “الاستعداد لشهر رمضان المبارك وفترة الصيام” ألقاها الشيخ محمد ماهر عيسى، إمام وخطيب بمديرية الأوقاف.

كما أقام قسم التوعية بشركة مياه الشرب ندوة حول “التوعية بترشيد المياه والحفاظ على البيئة”. وعلى هامش الندوة تم تقديم ورشة عمل في مجال السباكة لتعليم كيفية التعامل مع الأعطال المنزلية. وألقى الندوة أخصائي التوعية أحمد عبدالله ونشوى إبراهيم.

كما ألقت شركة الصرف الصحي كلمة حول “تغير المناخ وتأثيره على البيئة”. ألقت الندوة رضوى محمد

كما عقدت إدارة التثقيف الصحي وتنظيم الأسرة ندوة بعنوان “الفرق بين تنظيم النسل وتحديد النسل”. وألقت الندوة هدى الصيفي مسؤولة التوعية الصحية. وبلغ عدد الحضور (70) مشاركاً، كما تم عرض المنتجات اليدوية التابعة للأندية النسائية.

وحضر الحفل ممثلون عن التضامن الاجتماعي وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار، وشارك في القافلة مركز معلومات التنمية المحلية ووحدة تكافؤ الفرص، وكان عدد (40) سيدة ترغب في الحصول على بطاقة الرقم القومي محدودة.
كما تواجد طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية الفرقة الرابعة في القافلة ضمن التدريب الميداني بمشاركتهم في التعرف على طبيعة الخدمات وخدمة المجتمع التي تقدمها.