غدا.. المؤتمر الطبى المتكامل للأبحاث الطلابية والمشاريع البحثية بجامعة عين شمس

tullaab27 فبراير 2024آخر تحديث :
غدا.. المؤتمر الطبى المتكامل للأبحاث الطلابية والمشاريع البحثية بجامعة عين شمس

غدا.. المؤتمر الطبى المتكامل للأبحاث الطلابية والمشاريع البحثية بجامعة عين شمس ,

تنظم كلية الطب جامعة عين شمس المؤتمر الطبي المتكامل السابع لأبحاث الطلاب والمشروعات البحثية في الفترة من 28-29 فبراير بمركز التدريب والتطوير التربوي بكلية الطب جامعة عين شمس.

المؤتمر الطبي المتكامل لأبحاث الطلاب والمشاريع البحثية

يأتي ذلك تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وعلي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وطارق يوسف المدير التنفيذي لجامعة عين شمس. المستشفيات، رانيا صلاح وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، هالة سويد وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإيمان بكر. رئيس قسم طب المجتمع أماني مختار أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي ورئيس المؤتمر، والدكتورة مها الجعفري أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي وأمين عام المؤتمر.

وتهدف استراتيجية هذا المؤتمر إلى تعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية التي تمتلكها الجامعات والمؤسسات البحثية المختلفة لتحسين منظومة البحث العلمي لديها واستثمار نتائجها على المستوى المحلي والعالمي.

وسيقام حفل الافتتاح يوم 28 فبراير الساعة العاشرة صباحا. وستقام خلال يومي المؤتمر مسابقة بين البحوث والمشاريع البحثية المتقدمة في مجالات مختلفة يشارك فيها مجموعة من الجامعات وكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلوم والتقنية الحيوية والتمريض والعلاج الطبيعي والحاسبات والمعلومات. من مختلف محافظات مصر سيتنافسون. كما ستشارك مجموعة من الأبحاث عبر الإنترنت. مقدمة من الجامعة الأردنية.

ويتضمن المؤتمر 60 ورقة بحثية تتم مناقشتها في 16 جلسة علمية يتم فيها مناقشة الأبحاث المقدمة والتحكيم من قبل لجان تحكيم من أعضاء هيئة التدريس في مختلف الكليات والجامعات.

ويختتم المؤتمر يوم 29 فبراير حيث يتم تكريم البحوث والمشاريع البحثية المقدمة.