خالد بيبو يجتمع مع أكرم توفيق لتمديد عقده

tullaab8 يناير 2024آخر تحديث :
خالد بيبو يجتمع مع أكرم توفيق لتمديد عقده

خالد بيبو يجتمع مع أكرم توفيق لتمديد عقده ,

دوري أبطال أفريقيا، يعقد خالد بيبو، مدير الكرة بالأهلي، اجتماعًا مع أكرم توفيق، الأسبوع المقبل، لبحث ملف تمديد عقده مع القلعة الحمراء.

وينتهي عقد اللاعب مع الأهلي بنهاية الموسم المقبل، حيث ستكون الجلسة لمناقشة تعديل وتمديد عقد اللاعب.

ومن المقرر أن يجري لاعبو الأهلي قياسات الوزن في اللقاء الأول للفريق يوم الخميس المقبل بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق بعد العودة من الإمارات.

ومن المقرر أن يصل مارسيل كوهلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى القاهرة برفقة الجهاز المساعد له خلال الساعات القليلة المقبلة لقيادة تدريبات الفريق من جديد.

ويعود الأهلي للتدريبات يوم 11 يناير المقبل، بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق بعد العودة من الإمارات عقب الفوز بكأس السوبر المصري.

أجرى مارسيل كوهلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اتصالات مع مسئولي القلعة الحمراء، للاطمئنان على كافة الترتيبات المتعلقة بصفقة وسام أبو علي.

وأنهى الأهلي اتفاقه على ضم لاعب السويدي سيريس مقابل 2 مليون دولار، و750 ألف يورو أخرى عبارة عن امتيازات، لمدة 5 مواسم ونصف تبدأ من يناير الجاري.

كما قال مصدر داخل الأهلي، إن وسام أبو علي، مهاجم سيريوس السويدي، الصفقة المنتظرة للنادي الأهلي، سيخضع لفحوصات طبية دقيقة للغاية فور وصوله إلى القاهرة قبل الإعلان عن ضمه لمدة 4 و1. نصف المواسم.

وأضاف أن اللاعب خضع لفحص طبي شامل في السويد، وسيكون هناك فحص شامل آخر في القاهرة.

قال مصدر داخل الأهلي، إن عبد الرحمن رشدان لاعب الفريق، سيكون ضمن صفقة التبادل مع المستقبل لحسم صفقة عمر كمال عبد الواحد.

وأضاف أن رشدان سينضم إلى أحمد خالد كباكا ومحمد عبد الله مقابل انتقال عمر كمال عبد الواحد للأهلي.

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره نادي بلوزداد الجزائري، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

موعد مباراة الاهلي و شباب بلوزداد الجزائري

وستقام المباراة بين الأهلي وبلوزداد الجزائري يومي 17 أو 18 فبراير في الجزائر.

القناة الناقلة لمباراة الاهلي و شباب بلوزداد من الجزائر

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي وبلوزداد الجزائري عبر شبكة قنوات beIN Sports القطرية، صاحبة الحق في نقل مباراتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكان من المقرر أن يواجه الأهلي نظيره شباب بلوزداد، الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول، في الجزائر، لكن المباراة تأجلت بسبب مشاركة العملاق الأحمر في كأس العالم للأندية السعودية 2023.

الأهلي يتعادل مع شباب بلوزداد

وكان الأهلي قد تعادل سلبيا أمام شباب بلوزداد في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ترتيب المجموعة الرابعة

1- الأهلي: 5 نقاط من ثلاث مباريات

2- يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات

3- ميدياما: 4 نقاط من أربع مباريات

4- شباب بلوزداد: 4 نقاط من 3 مباريات

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الجزائرية

المواجهة الأولى كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 1976، في ربع النهائي أمام فريق مولودية الجزائر، وخسر الأهلي في مباراة الذهاب وفاز في مباراة الإياب.

المواجهة الثانية كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 1981، واعتذر الأهلي عن عدم استكمال البطولة ومواجهة شبيبة القبايل. وبسبب وفاة الرئيس محمد أنور السادات، تأهل المنتخب الجزائري بعد ذلك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز بالبطولة.

المواجهة الثالثة كانت في دور الـ16 عام 1984، مع نادي مولودية الجزائر، حيث خسر الأهلي ذهاباً وخسر في لقاء الإياب.

وفي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف، وخسر ذهاباً ثم الإياب بركلات الترجيح.

والتقى الأهلي مع اتحاد العاصمة في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا عام 2005، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب وتعادل في مباراة الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2006، التقى الأهلي مع شباب القبائل، وفاز الأهلي في القاهرة، وتعادل في الجزائر.

واجه الأهلي شبيبة القبايل مرة أخرى في دور المجموعات لنسخة 2010، وخسر الأهلي في الجزائر، وتعادل في مباراة الإياب.

وفي عام 2011، التقى الأهلي في دور المجموعات مع نظيره مولودية الجزائر، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب وتعادل في الجزائر.

وفي كأس السوبر الأفريقي 2015، خسر أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي، لتشهد المباراة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018، فاز الأهلي على وفاق سطيف ذهابًا وخسر في مباراة الإياب.

والتقى الأهلي أمام شباب الساورة الجزائري في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2019، وتعادلا ذهابا، وفاز في لقاء الإياب.

واجه الأهلي فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، حيث فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة وتعادل في مباراة الإياب بالجزائر.

وواجه الأهلي فريق اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الإفريقي عام 2023، وخسر العملاق الحمر 1-0 في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

تعادل الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري 0-0، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا للموسم 2023-2024.