خبر سار عن أسعار الدواجن والبيض في شهر رمضان

tullaab18 فبراير 2024آخر تحديث :
خبر سار عن أسعار الدواجن والبيض في شهر رمضان

خبر سار عن أسعار الدواجن والبيض في شهر رمضان ,

أسعار الدواجن: قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن، إن سعر كيلو الدواجن وصل إلى 110 جنيهات، لافتا إلى أنه لا توجد مشكلة في إنتاج الدواجن، لكن المشكلة تتعلق بأسعار مدخلات الإنتاج.

مشكلة ارتفاع أسعار الدواجن

وأوضح خلال حواره ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة إم بي سي مصر: 95% من المكونات التي يتناولها الدجاج مستوردة من الخارج سواء الذرة الصفراء وفول الصويا، لذلك هناك ارتفاع في الأسعار بسبب توفير المستورد الدولار من السوق الموازية.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الأدوية البيطرية بنسبة 300% كان السبب في حركة أسعار الدواجن.

أسعار الدواجن تنخفض

وتابع: سنشهد انخفاضا في أسعار الدواجن خلال شهر رمضان، حيث سينخفض ​​سعر الكيلو إلى 105 جنيهات، كما سينخفض ​​سعر البيضة من 6 إلى 5 جنيهات، بفضل وفرة المعروض.

وتباينت أسعار الدواجن والبيض في الأسواق بحسب السعر المعلن مع تنفيذ المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، وكذلك أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم إلى المبادرة.

أسعار الدواجن والبيض

أسعار الدواجن والبيض يوم أمس في الأسواق حسب السعر المعلن مع تنفيذ المبادرة الحكومية لتخفيض الأسعار وكذلك أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة بالإضافة إلى أسعار الدواجن والبيض حسب رصد البوابة الحكومية، في السطور التالية:

أسعار الدواجن الحية والمجمدة في المزارع والمحلات التجارية

أسعار الدواجن الحية والمجمدة. ووصل سعر كيلو الدجاج الأبيض في المزارع، أي السائب، إلى نحو 65 جنيها، وفي المحلات التجارية نحو 80 جنيها.

وبلغ سعر الدواجن المجمدة في المسالخ نحو 80 جنيها، وفي المحلات التجارية للمستهلكين 100 جنيه.

أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم لمبادرة الحكومة لخفض الأسعار

أما عن أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم إلى مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار، فقد وصل اليوم سعر الدجاج الأبيض من 90 جنيهاً إلى 103 جنيهات في المزرعة، بينما يتراوح سعر الدجاج الأبيض من 98 جنيهاً للمستهلك.

بينما تراوح سعر الساسو أو الدواجن المحلية من 107 إلى 108 جنيهات للمزرعة، مقابل 118 جنيها للمستهلك.

أسعار الدواجن اليوم بحسب رصد البوابة الحكومية لأسعار السلع

وفيما يتعلق بالدواجن البيضاء والمحلية، سجل متوسط ​​سعر كيلو الدجاج الأبيض، أمس، نحو 98.5 جنيهًا، وتراوح سعر كيلو الدجاج الأبيض في الأسواق الاستهلاكية من 74 إلى 100 جنيه.

أسعار الدواجن المحلية للمستهلك في الأسواق

وسجل متوسط ​​سعر الدواجن المحلية للمستهلك نحو 120.5 جنيها، وتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء من 90 إلى 100 جنيه، بحسب رصد بوابة الأسعار المحلية والعالمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس. من الوزراء.

أسعار البيض في المزارع والمحلات التجارية اليوم تنفيذا للمبادرة الحكومية

ويبلغ سعر كرتونة البيض جملة الجملة بالمزرعة اليوم نحو 115 جنيها، وتصل إلى المستهلك بحد أقصى 125 جنيها، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة خفض أسعار البيض بنسبة 15%.