خدمة التذكير بمواعيد تطعيم الاطفال بالكويت 2023

رهام خضور20 فبراير 2023آخر تحديث :
خدمة التذكير بمواعيد تطعيم الاطفال بالكويت

 خدمة التذكير بمواعيد تطعيم الاطفال بالكويت
توفرها وزارة الصحة في دولة الكويت حرصًا منها على سلامة وصحة الأطفال في مجتمع دولة الكويت من خلال تذكير ولي الأمر بموعد التطعيم ليحصل عليه الطفل في وقته المناسب.

تابع معنا عزيزي القارئ لتتعرف أكثر على خدْمة التّذكير بمَواعيد تَطعيم الاطفال بالكويت وطريقة تفعيل الخدمة.

خدمة التذكير بمواعيد تطعيم الاطفال بالكويت

إن وزارة الصحة في دولة الكويت تقدم أهم الخدمات الطبية في الدولة وهي خِدمة التذكير بمواعيد تَطعيم الاطفال، وذلك بالتعاقد مع شركات الاتصالات المتنقلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن هدف هذه الخدمة حصول الطفْل على التَطعيم المناسب له حسب عمره، وذلك في الوقت المناسب والمحدد له لتجنب مرور مَوعد الجرعة المناسبة من التَطعيم. كما تكون التطعيمات الأساسية والرئيسية للأطفال في مواعيد محددة حسب الأعمار، وليست في أي وقت.

"<yoastmark

شاهد أيضًا: مواعيد تطعيم الأطفال في المستوصفات في الكويت

طريقة تفعيل خدمة التذكير بمواعيد تطعيم الاطفال بالكويت

بالإضافة إلى ذلك، للاشتراك في خِدمة التذكير بمواعيد تَطعيم الاطفال يتوجب على المستخدم إرسال رسالة إلى الرقم: 99899 متضمنة اسم الطفل، وبعد ذلك سيرسل رسالة إلى المستخدم تطلب منه عدة بيانات لتفعيل الخدمة، وهي اسم الطفل وتاريخ ميلاده، وبعد الرد على الرسالة بالبيانات المطلوبة يتم الاشتراك في الخدمة بشكل ناجح.

بالإضافة إلى ذلك، قبل تطعيم الطفل بمدة يومين يرسل رسالة إلى المستخدم لتذكيره بموعد تطعيم طفله. كما تعتبر خِدمة التذكير بمواعيد تَطعيم الأطفال إحدى أبرز الخدمات الإلكترونية. التي توفرها وزارة الصحة في الكُويت إلى المواطنين حرصًا منها على حماية صحة وسلامة الطفْل عن طريق حصوله على التَطعيمات اللازمة له في الوقت المحدد حسب عمر الطفْل.

شاهد أيضًا: مراكز تطعيم الاطفال في الكويت

في الختام، هذه كانت جميع المعلومات عن خِدمة التذكير بمُواعيد تَطعيم الأطفال بالكويت بالإضافة إلى طريقة تفعيل هذه الخِدمة.

الأسئلة الشائعة حول خدمة التذكير بمواعيد تطعيم الاطفال بالكويت

ما هو اصعب تطعيم للاطفال؟

تطعيم الكزاز وتطعيم الدفتريا وتطعيم السعال الديكي وتطعيم المكورات السحائية.

هل يوجد مشكله في تأخير موعد التطعيم للطفل؟

يصبح الطفل أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، إذ إن جهازه المناعي ضعيف ولا يستطيع مقاومة المرض بسهولة. يؤدي ذلك إلى وفاة الطفل في بعض الأحيان عند تعرضه لبعض الأمراض. التي يمكن الوقاية منها بالمطاعيم، مثل: الحصبة، والكوليرا، والسعال الديكي.